الجمعة، 17 مايو 2024 02:29 م

تهالك جزئى بطريق العين السخنة.. انتشار الحيوانات النافقة فى إمبابة.. انفجار ماسورة مياه بمنطقة اللبان بالإسكندرية.. وطلاب التعليم الفنى يطالبون بالمساواة بالثانوية العامة

"برلمانى" يعرض مشاكل المحافظات

"برلمانى" يعرض مشاكل المحافظات برلمانى يعرض مشاكل المحافظات
الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 12:00 م
كتبت شرويت ماهر

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم الثلاثاء، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.

 

شكوى من تهالك جزئى بطريق العين السخنة وتهديده سلامة المواطنين

أرسل القارئ أنور عمران شكوى من تهالك الطريق السريع المؤدى إلى العين السخنة وبالتحديد بداية من أول سور ميناء السخنة حتى مزلقان السكة الحديد.

 

وأوضح القارئ أن تلك المسافة التى تتمثل فى ثلاثة كيلو مترات تشكل خطورة كبيرة على المواطنين، لافتا إلى أن الحوادث تحدث بشكل يومى بسبب تهالك الطريق.

 

وناشد القارئ المسئولين فى هيئة الطرق العمل على إصلاح وتطوير الطريق المتهالك للحد من الحوادث التى تحصد أرواح المواطنين.

 

استغاثات من انتشار الحيوانات النافقة فى "القومية العربية" بإمبابة

يعانى سكان وأهالى منقطة إمبابة، وبالتحديد مطلع الطريق الدائرى فى شارع القومية العربية، من انتشار القمامة والحيوانات النافقة التى تمثل خطورة على السيارات.

 

وأرسل القارئ هشام وهبة استغاثة لمسئولى محافظة الجيزة لإنقاذهم والعمل على تطوير الطريق وتركيب صناديق كبيرة للقمامة لعدم تكرار تلك المعاناة مرة أخرى.

 

انفجار ماسورة مياه يغرق شارع بمنطقة اللبان فى الإسكندرية

أرسل القارئ عبده السعيد شكوى واستغاثة من انفجار ماسورة للمياه فى شارع عبد المنعم المتفرع من منطقة اللبان فى محافظة الإسكندرية، التى أغرقت الشارع بالكامل.

 

وناشد القارئ المحافظ والمسئولين فى رسالته لـ"برلمانى" بالعمل على إصلاح الماسورة وكسح المياه فى أسرع وقت لإعادة الحياة لطبيعتها فى المنطقة.

 

شكوى من انقطاع الكهرباء وضعف التيار فى نجع زريق بأسيوط

أرسل القارئ شعبان الهشامى شكوى من انقطاع الكهرباء المستمر وضعف التيار فى قرية نجع زريق بمركز البدارى فى أسيوط.

 

وقال القارئ إن الكهرباء تقطع بصورة متكررة لأكثر من 5 مرات فى اليوم، بالإضافة إلى ضعف التيار الذى يتلف الأجهزة الكهربائية، مطالبا المسئولين عن الكهرباء بالمحافظة حل المشكلة فى أسرع وقت.

 

أهالى الإسكندرانية يستغيثون بوزير الآثار لوقف البناء بمحيط طاحونة المندرة الأثرية

حالة من الغضب والاستياء أصابت أهالى وسكان منطقة المندرة فى الإسكندرية، بعد البناء فى أرض التكية المحيطة بطاحونة المندرة الأثرية التى تخطت القرنين من الزمان.

 

وأرسل العديد من سكان المنطقة استغاثات متعددة لوزير الآثار الدكتور خالد العنانى، والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، بضرورة وقف البناء فورا للحفاظ على أحد الآثار المهمة فى المنطقة، التى يعود بناؤها لعام 1807 فى عهد محمد على باشا، وتقع على بعد خطوات من كورنيش الإسكندرية وعلى بعد نحو 300 متر من سور حدائق المنتزه الملكية.

 

طلاب التعليم الفنى يناشدون "التعليم العالى" بالمساواة بالثانوية العامة

ناشد طلاب التعليم الفنى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بزيادة نسبة دخولهم للكليات من 10% إلى 20% كل عام، بالمساواة مع طلاب الثانوية العامة.

 

واقترح طلاب المعاهد والمدارس الفنية باستحداث وزارة جديدة خاصة بالتعليم الفنى، وإنشاء كليات فنية حكومية معتمدة من وزارة التعليم العالى ومخصصة لطلبة التعليم الفنى، بحيث يدرس كل طالب تخصصه.

 

كما اقترح الطلاب خفض نسبة التنسيق ليتمكن الطلاب الحاصلين على درجات متوسطة من دخول كليات فنية أو غيرها، مع العمل على تدريب معلمى التعليم الفنى على أعلى مستوى حتى يستطيعوا النهوض وتطوير الطلاب.


الأكثر قراءة



print