الإثنين، 06 مايو 2024 06:23 ص

أعضاء البرلمان يشيدون بمؤتمر الشباب: نشكر الرئيس لإتاحة الفرصة لصناعة كوادر شبابية جديدة.. محمد عبد الله: سيسهم فى حل مشكلات المصريين.. ونائب: الحوار هو الطريق الوحيد للخروج من الأزمات

نواب: السيسى يصنع كوادر شبابية

نواب: السيسى يصنع كوادر شبابية نواب: السيسى يصنع كوادر شبابية
الأربعاء، 26 يوليو 2017 06:00 ص
كتب هشام عبد الجليل

أشاد نواب البرلمان بمؤتمر الشباب المنعقد حاليا فى محافظة الإسكندرية، بحضور 1300 شاب وفتاة من محافظات مختلفة، مؤكدين أن الرئيس حريص على إعداد كوادر شبابية جديدة تكون لديها القدرة على العمل السياسى والعام فى الفترة المقبلة.

 

فايز بركات: مؤتمر الشباب خطة عمل كاملة للمرحلة المقبلة فى مصر لمواجهة الأزمات

وفى هذا الإطار قال النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن مؤتمر الشباب الذى يعقد الآن فى محافظة الإسكندرية بحضور أكثر من 1300 شاب وفتاة يمثلون محافظات الإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح وكفر الشيخ والغربية، يمكن أن يكون خطة عمل كاملة للمرحلة المقبلة فى مصر لمواجهة الأزمات التى تمر بها مصر.

 

وأوضح بركات، فى بيان له، أن اهتمام الرئيس بالتعليق على نظام الثانوية العامة الجديد الذى اعلنه وزير التربية والتعليم، وتأكيده على ضرورة التأنى وعدم اتخاذ اجراءات للتعديل دون وجود دراسة مسبقة، يوضح مدى أهمية ملف التعليم المصرى لدى الدولة وحرصها الشديد على تحسين أوضاع التعليم وتوفير تعليم جيد لكل أبنائنا المصريين.

 

وأشار النائب إلى أن مؤتمرات الشباب هى بمثابة خطوة جيدة لبداية وضع مصر على طريق المستقبل المشرق، خاصة أنها تظهر الدور الهام فى الاهتمام بالشباب كقوة مجتمعية لا يستهان بها.

 

النائب أحمد إسماعيل: المؤتمر الشباب فرصة جيدة للشباب المصرى

وفى نفس الإطار قال النائب أحمد إسماعيل، إن مؤتمر الشباب فرصة جيدة لكثير من الشباب المصرى الذى يسعى إلى تحدى الواقع وإيجاد فرصة للابتكار والإبداع، كما أنه ساحة جيدة للحوار تكسر كل الحواجز وتقضى على الفجوة الكبيرة الموجودة بين الحكومة والشباب.

 

وأكد النائب أن هذا المؤتمر يعتبر بمثابة دليل قاطع واعتراف من الدولة المصرية على أهمية دور الشباب فى تمهيد الطريق لبناء المستقبل، حتى أنه تم عرض الفيلم التسجيلى الذى قام بإعداده الشاب ياسين الزغبى الذى يتناول فيه طموحات الشباب، مشيرا إلى أنه ملتقى للحوار المباشر بين الدولة المصرية ومؤسساتها المختلفة والشباب المصرى الذى يطمح فى مستقبل أفضل للوطن، وأن استمرار إقامته تؤكد أن الدولة بدأت عهداً جديداً مع شبابها.

 

النائب محمد عبد الله: مؤتمر الشباب سيسهم فى حل مشكلات المصريين

يرى النائب محمد عبد الله زين الدين، أن المؤتمر إضافة جديدة للدولة المصرية وسيسهم فى حل كثير من المشكلات والأزمات التى يواجهها المصريين فى الفترة الأخيرة وذلك من خلال المناقشات والجلسات التى عُقدت وستعقد اليوم، وهو ما يشير إلى أن هناك قدر كبير من المصارحة والمكاشفة بين الرئيس والشباب من خلال رده على جميع الاسئلة والاستفسارات التى وردته أمس فى جلسة أسأل الرئيس.

 

وأوضح النائب، أن اختلاف المحافظات التى يُعقد فيها مؤتمر الشباب يدل على عدم تركيزه على منطقة واحدة، وإنما يدل على رغبة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى توحيد محافظات الجمهورية والاهتمام بكل منها بالقدر نفسه تحقيقاً لمبدأ العدالة والمساواة، بالإضافة إلى اتاحة الفرصة للشباب الموجود بهذه المحافظات فى طرح افكاره ورؤاه المستقبلية.

 

النائب خالد مشهور: الحوار هو الطريق الوحيد للخروج من الأزمات

قال النائب خالد مشهور، أن الحوار هو الطريق الوحيد للخروج من الأزمات، لذا فإن مؤتمر الشباب هو أفضل ساحة لخلق حوار مجتمعى يشارك فيه الشباب فى صناعة مستقبله، خاصة فى ظل التحديات والمؤامرات الخارجية والظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها مصر فى الوقت الحالى.

 

وأوضح النائب، أن التزام الدولة بالتوصيات التى تم التوصل إليها فى مؤتمرات الشباب السابقة وتنفيذها أغلبها ووضع الباقى فى أجندة الدولة هو اكبر دليل على أن الحوار هو أفضل وسيلة لإيجاد حلول للمشكلات.

 

وأشار مشهور، إلى أن مصر لديها طاقات شبابية كبيرة وكثيرة لابد أن تسعى الدولة إلى الاستفادة منها وتوجيها التوجيه الصحيح لخدمة هذا البلد، حيث إن هذه المؤتمرات وفرت منصة مهمة للشباب لممارسة السياسة، وتكسير الحواجز التى كانت موجودة بين الحكومة والشباب.

 

النائب على عبد الواحد يشيد بدور الرئيس فى الوفاء بوعودع

أشاد النائب على عبد الواحد، بالدور الكبير الذى يبذله الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الوفاء بوعوده وصدقه بما تعهد به أمام الشعب المصرى بتحقيق أحلامهم وخاصة الشباب الذى أعطاهم مساحة كبيرة للتعبير عن آرائهم وقدراتهم الإبداعية التى حُرموا من ابرازها ومن التعبير عن آرائهم لسنوات طويلة.

 

وتابع عبد الواحد: "يؤكد حرص الدولة على الاهتمام بالأجيال القادمة وسماع وجهة نظرهم ورؤيتهم للمستقبل الذى يحلمون به"، مؤكدا أن مصر لديها كوادر شبابية عظيمة قادرة على تحمل المسئولية والبحث عن حلول لمشكلاتها وأزماتها الكبيرة.

 

وأوضح النائب، أن اصرار الرئيس على حضور جلسات وفعاليات كل مؤتمرات الشباب تؤكده على وعى الدولة ودورها الكبيرة فى احتواء أبناءها ورغبتها فى أن تجذبهم إليها بدلاً من أن ينساقوا إلى أفكار خاطئة وكاذبة لا تفيدهم بشىء.

 

 

 


print