السبت، 18 مايو 2024 08:05 ص

المياه الجوفية تهدد صحة المواطنين فى بنى سويف.. قطارات خط أشمون لا تكفى الركاب.. وتهالك محول كهربائى بسوهاج.. وقارئة تطلب تقديم موعد نظر تظلمات الثانوية العامة قبل امتحانات الدور الثانى

"برلمانى" ينشر وعلى المسؤول الحل

"برلمانى" ينشر وعلى المسؤول الحل "برلمانى" ينشر وعلى المسؤول الحل
الخميس، 20 يوليو 2017 12:00 م
كتب هيثم سلامة

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم الخميس، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.

 

قطارات خط أشمون لا تكفى الركاب.. وشكاوى من الازدحام داخل العربات

يشكو ركاب قطارات السكك الحديدية خط أشمون، من الازدحام الشديد داخل عربات القطارات، والتى تتسبب فى اختناق المواطنين نتيجة ارتفاع دراجات الحرارة والتكدس.

 

وأوضح القارئ إسلام أبو زيد، فى شكواه لـ"برلمانى"، أن خط أشمون يعانى من قلة العربات التى لا تكفى عدد الركاب يوميًا، مما يضطر الركاب إلى الصعود أعلى العربات والتعلق بها من الخارج مهددًا سلامتهم وناشد القارئ المسئولين فى سكك حديد مصر العمل على ضخ عربات جديدة لسد حاجة المواطنين وعدم تعريض حياتهم للخطر.

65885-تزاحم-المواطنين-للقطار
-تزاحم-المواطنين-للقطار

 

المياه الجوفية تهدد صحة المواطنين فى الزاوية الحمراء محافظة بنى سويف

رصد القارئ محمود حسن حالة من الاهمال يعيشها سكان قرية الزاوية الحمراء التابعة لمركز الفشن فى محافظة بنى سويف، والتى تتمثل فى انتشار المياه الجوفية بشكل كبيرة فى شوارعها.

 

وأرسل القارئ صورة توضح الأزمة التى يعيشها السكان ، مناشداً مسئولى المركز المحلى العمل على كسحها فى أسرع وقت لرفع المعاناة عن المواطنين.

94263-المياه-الجوفية
المياه-الجوفية
 
محول كهربائى فى قرية بيت علام بسوهاج يهدد المواطنين

اشتكى سكان قرية بيت علام التابعة لمركز جرجا فى محافظة سوهاج من تواجد محول كهربائى متهالك يهدد سلامة المواطنين.

 

وأوضح القارئ سيد أبو الشيخ فى شكواه لـ "برلمانى" أن المحول مثبت على عامود ضغط عالى وسط كتلة سكنية ومن المتوقع سقوطه فى أي لحظة وناشد القارئ المسئولين فى محافظة سوهاج بناء غرفة للمحول بالإضافة إلى تطويره لحماية المواطنين من تلك الكارثة التى تهدد حياتهم.

42130-المحول-الكهربائى
المحول-الكهربائى
 
قارئة تطلب تقديم موعد نظر تظلمات الثانوية العامة قبل امتحانات الدور الثانى

أرسلت القارئة ندى منير شكوى لـ"برلمانى"، متضررة من موعد تظلم مادة علم النفس لنجلها عمر، وذلك بسبب انه بعد موعد امتحان الدور الثانى للمادة.


print