السبت، 18 مايو 2024 09:22 ص

القوى السياسية تدعم الدولة فى دحر الإرهاب.. "المصريين الأحرار": ماضون لتحقيق نهضة مصر رغم حقد الحاقدين.. فرج عامر: ندعم جهود الأجهزة لمواجهة التطرف.. نواب: لن ينالوا من مصر مهما كان الأمر

"هنحارب الإرهاب فى كل مكان"

"هنحارب الإرهاب فى كل مكان"
السبت، 15 يوليو 2017 08:00 ص
كتب كامل كامل – السيد فلاح – أحمد عرفة

<<معتز محمد محمود: حادث البدرشين الارهابي موجه للإضرار بمصر واستقرارها

<< أشرف عثمان: هناك دول تسعي دائما لضرب إستقرار الوطن 

 

 

أعلن أحزاب ونواب، وقوفهما بجانب القيادية السياسية المصرية فى حربها ضد الإرهاب، تزامنا مع تزايد الأعمال الإرهابية فى مصر والتى كان أخرها حادث البدرشين الإرهابى، مطالبين بمواصلة التصدى بكل حسم وقوة لمن يقفون وراء هذه العمليات الإرهابية الجبانة، ومؤكدين أن مصر لن تنكسر وستواجه كل هذه الهجمات الإرهابية ودحضها.

 

وفى هذا السياق أدان المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بشدة الهجوم الإرهابى الخسيس الذى استهدف سيارة شرطة فى مركز البدرشين بمحافظة الجيزة، والذى أسفر عن استشهاد 5 من رجال الشرطة.

 

وأعلن رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، عن دعم مصر وشعبها لجهود قواتنا المسلحة الباسلة والشرطة فى مواجهة الإرهاب وجميع التنظيمات والجماعات الإرهابية والتكفيرية، مطالبًا بمواصلة التصدى بكل حسم وقوة لمن يقفون وراء هذه العمليات الإرهابية الجبانة والداعمين لها حتى القضاء على هذا الإرهاب الأسود واجتثاثه من جذوره، خاصة الدول التى تمول وتسلح وتأوى الإرهاب والإرهابيين.

 

 ونعى رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب شهداء الواجب الوطنى الأبرار، معربًا عن خالص العزاء لمصر وللشعب المصرى وأسر الشهداء الأبرار متوجها بالدعاء الى المولى عز وجل أن يسكنهم فسيح جناته ويلهم أسرهم وذويهم الصبر والسلوان.

 

 وأكد "عامر" أن التاريخ والواقع أكدا أن مثل هذه الحوادث الخسيسة التى تقوم بها جماعة الإخوان الإرهابية تزيد الشعب المصرى كله قوة وصلابة وإصرارًا فى مواجهة ظاهرة الإرهاب بجميع صوره وأشكاله، وأنه لن يهدأ لمصر والمصريين وقواتنا المسلحة الباسلة والشرطة بال حتى يتم اجتثاث الإرهاب من جذوره ويتم تطهير مصر كلها منه.

 

فيما أدانت النائبة مارجريت عازر عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب الحادث الإرهابي الغاشم الذى  استهدف صباح اليوم سيارة شرطة فى قرية أبو صير بمنطقة البدرشين بالجيزة واستشهد على أثره خمسة من شهداء شعب مصر من قوات الشرطة المصرية وهم يؤدون واجبهم الوطنى .

 

وقالت " مارجريت عازر " إن الأفعال الإرهابية الخسيسة التى تستهدف الوطن وأمنه وينفذها الخونة وأعداء الوطن وتستهدف الأبرياء من الشعب سوف تدفعنا جميعاً لدعم القيادة السياسية بكل قوة للتصدى للإرهاب ،  ولن تنال من الترابط القوى والنسيج الواحد للشعب المصري بل سوف تزيد عزيمتنا وتلاحمنا وإصراراً وقوفاً خلف قوات الشرطة المصرية والقوات المسلحة البواسل الأبطال من أجل دحر الإرهاب والقضاء عليه والحفاظ على مصرنا الغالية من هؤلاء المأجورين.

وقدمت النائبة مارجريت عازر خالص تعازيها لأُسر الشهداء الأبرار وجهاز الشرطة وللشعب المصري بجميع فئاته ، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين، وأن يحفظ  الله مصر وشعبها بقيادة الرئيس  السيسى من كل مكروه وسوء.

 

وأدان حزب المصريين الأحرار بمحافظة الجيزة، برئاسة الدكتور مجدى البطران، عضو الهيئة العليا، الهجوم الإرهابي الخسيس الذي استهدف كمين أبو صير بطريق سقارة في مركز البدرشين بمحافظة الجيزة، والذي أسفر عن استشهاد 5 من رجال الشرطة.

 

وقال الدكتور مجدى البطران، أمين حزب المصريين الأحرار بالجيزة، إن منفذي مثل هذه الأحداث الإرهابية الغادرة هم أعداء الوطن، ولن ينالوا من قوته وعزيمته ومتانته، واستطرد: نحن ماضون فى تحقيق نهضة وتنمية مصر رغم حقد الحاقدين، مؤكدًا على تلاحم ووقوف جميع أبناء الشعب المصري صفًا واحدًا في محاربة الإرهاب الأسود الغادر بكافة أشكاله.

 

وأكد البطران، أن مصر تخوض حربًا شرسة ضد الإرهاب، الذي يريد النيل من استقرار هذا الوطن، مشيرًا إلى أن هذه العمليات الإرهابية النوعية تزيدنا إصرارًا وعزيمة، على دحر الإرهاب والإرهابيين، مضيفًا أن ما حدث من أعمال إرهابية لن يثني قوات الأمن عن محاربة الإرهاب والجماعات المتطرفة، بعد نجاح القوات المسلحة في محاربة الإرهاب في منطقة سيناء، مطالبًا جموع الشعب المصري بالوقوف صفًا واحدًا خلف القوات المسلحة والشرطة الذين يضحون بأرواحهم في سبيل الدولة المصرية.

 

من جانبه أكد النائب معتز محمد محمود عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب رفضه التام للعملية الارهابية الغادرة التي استهدفت 5 من رجال الشرطة والمجندين في كمين أبو صير بمركز البدرشين صباح اليوم قائلا انها تأتي في سياق عمليات ارهابية ونوعية موجهة من جانب دولة قطر والتنظيمات الارهابية المحسوبة عليها للإضرار بمصر.

 وأشار محمود في بيان له اليوم إلى أن مصر  لن تنكسر وستواجه كل هذه الهجمات الارهابية وتدحضها بفضل الله وقوة رجالات وأبطال جيشها وقواتها الأمنية.

ولفت إلى أن هذه العمليات الارهابية الخسيسة كانت متوقعة تماما من جانب هؤلاء المرتزقة لإثناء مصر عن مواقفها الرافضة للإرهاب.

 في نفس الوقت قال محمود إن هذه العمليات الارهابية تأتي في وقت مريب وهو اشتداد الازمة العربية مع قطر، ورفض كل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين دورها الداعم للإرهاب، بما يشير الى انها عمليات موجهة من جانب قطر  والتنظيمات الداعمة لها لإثناء مصر عن مواقفها ودفعها للتراجع عن فضح قطر ودورها الارهابي عبر العالم.

 

بدوره أدان المهندس علم الخولى نائب رئيس مجلس القبائل العربية الهجوم الإرهابى  الذى استهدف سيارة شرطة فى مركز البدرشين بمحافظة الجيزة، وأسفر عن استشهاد 5 من رجال الشرطة.

 

وقال "الخولى" : واجب على أبناء الشعب المصرى اليوم الوقوف خلف الدولة المصرية ومؤسساتها، لدعم الدولة فى حربها على الإرهاب وجميع التنظيمات والجماعات الإرهابية والتكفيرية التى لا تريد الخير لمصر وشعبها.

 

وطالب "الخولى" بتجفيف منابع الإرهاب والوقوف بكل حسم لمن يقفون وراء هذه العمليات الإرهابية والداعمين لها حتى يتم القضاء على هذا الإرهاب واجتثاثه من جذوره، ناعيا شهداء الواجب الوطنى الأبرار، معربًا عن خالص العزاء لمصر للشعب المصرى وأسر الشهداء الأبرار، متوجهًا بالدعاء إلى المولى عز وجل أن يسكنهم فسيح جناته، ويلهم أسرهم وذويهم الصبر والسلوان.

 

 

وأكد النائب أشرف عثمان عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إدانته التامة للعملية الارهابية الغاشمة التي وقعت اليوم في البدرشين بمحافظة الجيزة والتي اسفرت عن إستشهاد  5 من افراد الشرطة  المصرية  أثناء تأدية واجبهم الوطنى. 

 

وأضاف عضو البرلمان ، قائلا إنها عملية همجية ليس لها ما يبررها سوى الحقد على مصر واهلها والرغبة المسعورة والوحشية على مصر خلال الاسبوع الاخير بهدف ضرب أمن وإستقرار الوطن .

وشدد  عضو مجلس النواب، على ثقته التامة في ان تنتصر مصر على هذه الجحافل الارهابية  وعلى داعميها، منوها بأن هذه العمليات الإرهابية ، هناك دول ترعاها وتمولها ، وأجهزة مخابرات تحدد لهم الزمان والمكان وكيفية وأليه التنفيذ وبالتالى يجب على الجهات الأمنية وضع خطط إستراتيجية جديدة ومتغيرة وغير تقليدية.

 

 وقدم عضو البرلمان، خالص عزائه لأسر الضحايا والشهداء قائلا لهم أن ثأر ابنائهم هو ثأر لمصر كلها، و لن تنجح مثل هذه العمليات فى النيل من عزيمة وإصرار الشعب المصرى مطالبا بضرورة محاسبة ومعاقبة منظمى وممولى وداعمى تلك الاعمال الإرهابية وتقديمهم لمحاكمات عسكرية، داعياً للشهداء بالرحمة وأسرهم الصبر والسلوان.

 

وكان اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، وجه بتشكيل فريق بحث على أعلى مستوى، لكشف غموض حادث استهداف رجال الشرطة بالبدرشين، ضم قطاعات الأمن الوطنى والأمن العام ومديرية أمن الجيزة.


print