الخميس، 25 أبريل 2024 11:45 ص

إسرائيل تعتقل مفتى القدس والجزيرة تستضيف قيادى صهيونى.. وكيل "دفاع البرلمان": موقف الدوحة وقناتها ليس غريبًا على دولة الإرهاب .. ومفتى المحروسة يطالب المجتمع الدولى بالإفراج عن الشيخ حسين

قطرائيل.. معادية للعرب مؤيدة لتل أبيب

قطرائيل.. معادية للعرب مؤيدة لتل أبيب
السبت، 15 يوليو 2017 09:00 ص
كتب – السيد فلاح

فى الوقت الذى انتفض فيه العالم العربى تجاه حادث مدينة القدس المحتلة والذى اغتالت فيه إسرائيل 3 فلسطينيين من أسرة واحدة أثناء قيامهم بعملية استشهادية بالقدس، بجانب منع إسرائيل المصليين الفلسطينيين من أداء صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى، وأغلقت إسرائيل المسجد بالكامل لتكون المرة الأولى التى يمنع فيه إقامة شعائر أمس الجمعة بالمسجد منذ عام 1967 والذى تم فيه احتلال الأقصى المبارك، كما اعتقلت إسرائيل مفتى الديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، عقب صلاة الجمعة بزعم التحريض، تجاهلت قناة الجزيرة القطرية كل تلك الأحداث، وقامت باستضافة المتحدث الرسمى باسم الحكومة الإسرائيلية أوفير جندلمان للدفاع عن إسرائيل.

 

 

وكيل "دفاع البرلمان": موقف قطر وقناة الجزيرة من حادث القدس ليس غريبًا على دولة الإرهاب

علق اللواء يحيي كدواني، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، عن قيام قناة الجزيرة القطرية بتجاهل حادث إغلاق المسجد الأقصى، بجانب استضافة القناة لبعض الرموز الإسرائيلية الصهيونية، فى الوقت الذى أدنت الحكومة المصرية حادث القدس، وأعربت عن قلقها البالغ تجاه تداعيات التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي بالقدس، بينما أدان الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية اعتقال إسرائيل لمفتى القدس ويطالب المجتمع الدولى بالإفراج عنه، قائلاً إن موقف مصر لا يمكن أن يقارن مع موقف أى دولة عربية أو إسلامية تجاه القضية الفلسطينية، فمصر هى من تحملت الملف الفلسطينى من قبل عام 48 وحتى الآن، فهى التى ضحت بكل ما تملك من أجل القضية وخاضت الحروب، والمأساة والأزمة الاقتصادية التى تعيشها مصر نتيجة تراكمية لمواجهة مصر لعدو الإسرائيلى.

 

وأضاف وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن المخططات الإسرائيلية ما زالت حتى الآن هى عامل رئيسى فى تدهور الأوضاع فى الشرق الأوسط فى العراق وسوريا، فسوريا تتعرض لمحاولات إسرائيلية للاستيلاء على هضبة الجولان، مشيرًا إلى أن قطر تدعم إسرائيل فى كل سياستها وهى المنفذ لأجندة إسرائيل الصهيونية التى تفرض على قطر من جانب من بعض القوى الكبرى، ولا نعجب كثيرًا من أن تقوم قناة الجزيرة فى قطر من عدم تغطية حادث إغلاق المسجد الأقصى، وقيام التلفزيون القطرى باستضافة بعض رموز الإسرائيلية الصهيونية، فلا نعجب من هذا فقطر تدعم حماس بتعليمات من بعض القوة الإرهابية التى تستضيفها على أراضيها وتدعمها بكل الوسائل والسبل.

 

وتابع اللواء يحيي كدواني، ما حدث فى القدس هو بداية لأحداث أخرى قد تكون محبطة للشعوب العربية والإسلامية لأن المستهدف من الأحداث الى فى المنطقة كلها وهى تعلب قطر وتركيا دور فيها هى إضعاف المسلمين وتشويه صورتهم ودفعهم لارتكاب حماقات وأفعال وأعمال لا تتفق مع الإنسانية فى شيء والغرب يُشاهد المنطقة حتى تأكل النار بعضها وتصبح رماد ثم يتدخلون لتقسيم وفرض الأمر الواقع على هذه الشعوب المغلوب على أمرها، مشيرًا إلى أن قطر وجميع الجهات الممولة للإرهاب لابد أن تتوقف عن أفعالها، لا بد أن يستفيق العرب جميعًا قبل فوات الأوان بالتوحد لمواجهة الإرهاب وفرض الأمر بالقوة والحسم لا مجال للتهوين تجاه هذه المخاطر والتهديدات لأن فى فتنة كبرى مزروعة وممولة ومدروسة ومدعومة من قوة إقليمية ودولية والعرب أما أن يكونوا أو لا يكونوا معارك وجود، مؤكدًا أن الأخطار التى تواجه الأمة الإسلامية والعربية أخطر من التتار والمهول التى كانت تحدث بين الحين والآخر على الأمة العربية.

 

 

الجزيرة تتجاهل غلق المسجد الأقصى وتستضيف المتحدث باسم حكومة إسرائيل

فى الوقت الذى اغتالت فيه إسرائيل 3 فلسطينيين من أسرة واحدة أثناء قيامهم بعملية استشهادية بمدينة القدس المحتلة، أعلن المتحدث الرسمى باسم الحكومة الإسرائيلية أوفير جندلمان بأنه سيجرى مقابلة مع قناة "الجزيرة" القطرية للدفاع عن إسرائيل.

 

وسوف تستضيف القناة المتحدث الإسرائيلى فى أحد برامجها للترويج للشائعات بأن الهدف من قتل الشهداء الثلاثة كان دفاعًا عن النفس، فى حين منعت إسرائيل المصليين الفلسطينيين من أداء صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى.

 

وأغلقت إسرائيل المسجد الأقصى بالكامل لتكون المرة الأولى التى يمنع فيه إقامة شعائر يوم الجمعة بالمسجد منذ عام 1967 والذى تم فيه احتلال الأقصى المبارك، دون أن تشير قناة "الجزيرة" لذلك.

 

كما اعتقلت إسرائيل مفتى الديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، عقب صلاة الجمعة بزعم التحريض.

 

مصر تعرب عن قلقها البالغ تجاه تداعيات التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي بالقدس

بينما أعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، عن قلق مصر البالغ تجاه أحداث العنف التي شهدتها ساحة المسجد الأقصى صباح الجمعة، محذرًا من خطورة تداعيات مثل تلك الأحداث والإجراءات علي تقويض الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لتشجيع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلى على استئناف المفاوضات وإحياء عملية السلام.

وطالب المتحدث باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد فى بيان صحفى، جميع الأطراف بضبط النفس وعدم الانزلاق إلى حلقة مفرغة من العنف والعنف المضاد، أو اتخاذ إجراءات تؤثر على حرية ممارسة الشعائر الدينية في المسجد الأقصى بشكل يؤدى إلى تأجيج مشاعر الاحتقان.

 

شوقى علام يدين اعتقال إسرائيل لمفتى القدس ويطالب المجتمع الدولى بالإفراج عنه

 

فيما أدان الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، بشدة ما أقدمت عليه سلطات الاحتلال الإسرائيليى من اعتقال مفتى القدس وخطيب المسجد الأقصى فضيلة الشيخ محمد حسين من باب الأسباط في القدس المحتلة بعد الاعتداء عليه ومنعه من خطبة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك.

 

وأكد مفتي الجمهورية- في بيان له- أن تلك الأفعال الاستفزازية من قِبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي لا طائل من ورائها إلا إشعال الصراع في المنطقة وازدياد أعمال العنف الذي يؤدي إلى عواقب وخيمة.

 

وطالب المفتي سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالإفراج عن مفتي القدس على الفور، كما طالب المجتمع الدولي وهيئات الأمم المتحدة بالتدخل السريع لإنهاء تلك الانتهاكات الاستفزازية المتكررة، وتفعيل مواثيق ومبادئ الأمم المتحدة التي تؤكد على السلام والكرامة الإنسانية.


الأكثر قراءة



print