الثلاثاء، 14 مايو 2024 09:54 م

اجتماع للهيئة العليا للوفد لإنهاء الخلافات الداخلية ومناقشة أوضاع الحزب.. أبو شقة: ترشحى للرئاسة ستكون وفقا لإرادة الوفديين.. وحسام الخولى: هناك نية للترشح.. والحزب لم يتوافق على أحد

من يخلف "البدوى" فى رئاسة الوفد؟

من يخلف "البدوى" فى رئاسة الوفد؟
الخميس، 13 يوليو 2017 02:28 ص
كتب محمود العمرى

فى اجتماع استمر لساعات للهيئة العليا لحزب الوفد، والتى أنهى فيها الحزب خلافاته الدخلية، وذلك بحضور الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، والمستشار بهاء أبو شقة، سكرتير حزب الوفد، بعد تراجع "أبو شقة" عن استقالته من الحزب، بعد الأزمة الأخيرة التى طرأت داخل أروقة الوفد، كما ناقش الاجتماع عددا من القضايا جزء منها يخص تهدئة الأوضاع داخل حزب الوفد، والاستعداد للمنافسة المقبلة على رئاسة الوفد، بعد انتهاء فترة تولى "البدوى".

 

بهاء أبو شقة : ترشحى لرئاسة الوفد ستكون وفقا لإرادة الوفديين

وقال المستشار بهاء أبو شقة، سكرتير عام حزب الوفد، والتى ظهر للمرة الأولى داخل أروقة بيت الأمة، بعد تقديم استقالته وتراجعه عنها أن ترشحه لرئاسة الوفد ستكون وفقا لإرادة الوفديين فهو لا يسعى لأى منصب.

 وأضاف أبو شقة، أن هناك حالة من الحب والتقدير المتبادل مع أعضاء الوفد، حيث رفضت كل هيئات الوفد استقالته وأعلنت تمسكها به.

حسام الخولى : هناك نية للترشح على رئاسة الوفد ..والحزب لم توافق على احد

بينما قال المهندس حسام الخولى، نائب رئيس حزب الوفد، أن النية موجودة لديه للترشح على رئاسة الحزب، والتى ستكون خلال العام المقبل، وذلك بعد انتهاء المدة المحددة لرئيس الوفد الدكتور السيد البدوى، ولكن سيكون إعلان الترشح قبل فتح باب الترشح بثلاثة شهور.

 

وأضاف نائب رئيس حزب الوفد فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن هناك أعضاء آخريين فى الهيئة العليا للحزب ينتوون الترشح على رئاسة الحزب، موضحا أنه لا يوجد أى توافق على مرشح بعينه فى حزب الوفد، وأن الباب سيكون مفتوحا للجميع، وأنه ستكون هناك منافسة قوية خلال الترشح .

محمد فؤاد : الحزب قرر تكليفات جديدة لنواب رئيس الحزب

كما أعلن محمد فؤاد المتحدث باسم حزب الوفد عن تكليفات جديدة لنواب الحزب إذ تم تكليف طارق سباق بملف الشئون البرلمانية، ومحمد عبد العليم داود بملف حقوق الإنسان والحريات، وحسام الخولى بالملف الاقتصادى والسياسة الخارجية، وحسين منصور بملف النقابات و التدريب والتثقيف السياسي، وأيمن عبد العال بملف التنظيم وتنسيق المحافظات.

وقال "فؤاد" فى بيان صادر للوفد عقب اجتماع الهيئة العليا أن الهيئة العليا ستتابع هذه التكليفات على أن يقوموا بعرض مستجدات هذه الملفات خلال اجتماعات الهيئة البرلمانية لافتا إلى أنه تم تكليف الدكتور هانى سرى الدين بإدارة ملف تنمية الموارد.

وأشار "فؤاد" إلى أن "سرى الدين" قد تعهد بتنظيم مجموعة عمل من شأنها طرح مقترحات لإيجاد بدائل تمويلية للحزب، والإسهام فى تعظيم موارده للوفاء بالمتطلبات الشهرية والتوسع فى العمل الجماهيرى وأكد"فؤاد" أن الاجتماع شهد تصفية للأجواء العامة داخل الحزب و ترحيب بعودة المستشار بهاء أبو شقة والذى أشار بدوره على تقديره و احترامه للجميع.


الأكثر قراءة



print