الخميس، 16 مايو 2024 07:30 ص

سولاف درويش: الثانوية العامة مش نهاية العالم والضغط النفسى لن يغير النتيجة.. أحمد زيدان: علينا القضاء على القلق والتوتر.. وأحمد بدوى: التفاؤل والتفكير فيما بعد النتيجة هو الأهم

نصائح النواب ليلة نتيجة الثانوية العامة

نصائح النواب ليلة نتيجة الثانوية العامة نصائح النواب ليلة نتيجة الثانوية العامة
الأربعاء، 12 يوليو 2017 03:00 ص
كتب محمد عبد العظيم

خلال الساعات القليلة المقبلة، تعيش الأسر المصرية خاصة من لديهم أبناء فى الثانوية العامة، حالة من التوتر والقلق مع اقتراب الإعلان عن النتيجة، وفيما يلى يقدم عدد من أعضاء مجلس النواب نصائح للمواطنين وأولياء الأمور للتعامل مع النتيجة، والتخلص من حالة التوتر والقلق التى تصيبهم.

 

النائبة سولاف درويش: الثانوية العامة مش نهاية العالم والضغط النفسى لن يغير النتيجة

أكدت النائبة سولاف دوريش، عضو مجلس النواب عن حزب "حماة الوطن" بمحافظة القليوبية، أنها تنصح الأهالى بعدم الضغط على أولادهم فيما يتعلق بنتيجة الثانوية العامة، مشددة على أنها ليس نهاية العالم كما أن الضغط النفسى الذى تمارسه الأسر على الأولاد يسبب لهم الكثير من المشاكل فيما يتعلق بمستقبلهم.

 

وأوضحت النائبة فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الأهالى يجب أن تستقبل نتيجة الثانوية العامة أى ما كانت بصدر رحب دون التوتر والقلق الذى نراه كل عام، لأن أى توتر أو قلق لن يؤثر على على تغيير النتيجة، موضحة أن الطالب يمكنه أن يجد نفسه فى أى كلية بشرط أن يتفوق فيها ولا يدخل بنفسية سيئة بسبب ضغط أولياء الأمور.

 

وأشارت سولاف درويش، إلى أن ابنها كان فى ثانوية عامة العام الماضى، وتحدث معه عقب النتيجة بأن النتيجة التى حصل عليها هى نتاج مجهوده وبالتالى عليه عدم الغضب أو التوتر والأفضل أن يركز فى الكلية التى دخلها.

 

أحمد زيدان: الثانوية العامة مصدر قلق وكنت محدد هدفى بدخول كلية اقتصاد وعلوم سياسية

أكد النائب أحمد زيدان، أمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن الثانوية العامة تمثل مصدر قلق وتوتر داخل جميع الأسر المصرية، مشيرا إلى انه قضى الثانوية العامة على فترتين، وحدد هدفه بدخول كلية الاقتصاد والعلوم السياسية رغم أنه كان علمى ولكن كانت هذه رغبته.

 

وأضاف "زيدان" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الكثير من أولياء الأمور يضغطون على الأبناء لافتا إلى أنه كان يسمع جملة "هو أهم سنتين فى حياتك" خلال الثانوية العامة، موضحا أنه يؤيد إيجاد نظام جديد للثانوية العامة يكون التقييم فيه بعيدا عن فكرة المجموع فقط.

 

أحمد بدوى: التفكير فيما بعد النتيجة هو الأهم

وأكد النائب أحمد بدوى، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن ذكريات الثانوية العامة فى حياتنا جميعا لاتنسى، مطالبا الأهالى وأولياء الأمور بالتفاؤل والرضا بالنتيجة أى كانت لأن الغضب لن يفيد.

 

وأضاف "بدوى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه يجب على الأهالى التفكير فى مستقبل أولادهم وفق المجموع دون الحزن والقلق والتوتر المعتاد خاصة أننا نملك عددا كبيرا من الكليات والمعاهد وبالتالى الأفضل لهم التركيز فى اختيار الكلية وفق المجموع والتى يرى الطالب أنها تتوافق على رغباته.

 

وتابع النائب، أن موسم الثانوية العامة هذا العام كان مرضيا للجميع خاصة فيما يتعلق بالقضاء على الغش الإلكترونى، موضحا أنه يتوقع أن يتحسن التعليم المصرى خلال الفترة المقبلة مع الأفكار الجديدة التى ينتوى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم تطبيقها.

 

 


 

 


print