السبت، 18 مايو 2024 05:00 م

نائب يطالب البرلمان بإلاستغناء عنهم: المجلس ليس بحاجه لهم.. ممدوح مقلد: يجب تخفيض بدل جلسات النواب وتقليل عدد موظفى البرلمان.. ورئيس لجنة الصناعة: أغلب المستشارين لا يتقاضون رواتب

هل يتخلى البرلمان عن مستشاريه؟

هل يتخلى البرلمان عن مستشاريه؟ هل يتخلى البرلمان عن مستشاريه؟
الثلاثاء، 11 يوليو 2017 01:01 م
كتب محمد أبو عوض

 فجرت تصريحات نواب البرلمان حول ملف العمالة الزائدة بمجلس النواب، إضافة إلى ارتفاع عدد مستشارين البرلمان بالمقارنة ببرلمان عام 2010 وتحميل موازنة المجلس مزيدا من الأعباء المادية، وهو الأمر الذى جعل بعض النواب يعترضون على هذه التصريحات؛ لأن عدد المستشارين والعاملين ليس كبيرا مقارنة بأعمال المجلس.

 

محمد على يطالب البرلمان بالاستغناء عن المستشارين ويؤكد: المجلس ليس بحاجه لهم

طالب محمد على عضو مجلس النواب، عن محافظة الجيزة، بضرورة اتخاذ مجلس النواب عدد من الاجراءات التى تخص العاملين بالبرلمان سواء من الموظفين أو حتى من مستشار المجلس، والذى تزايد عددهم دون الحاجة الماسة لهم.

 

 وتابع عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن البرلمان ليس بحاجة لكل هؤلاء المستشارين، فالمجلس به من الكفاءات ما يمكنه من العمل دون مستشارين أو حتى عدد كبير منهم.

 

 وبالنسبة للعاملين فى المجلس من الموظفين، قال "على" ، يسرى على العاملين ما يسرى على كل موظفى الهيئات فى الدولة .

 

رئيس صناعة البرلمان: أغلب مستشارين البرلمان لا يتقاضون رواتب وعددهم مش كبير

 من جانبه قال أحمد سمير، رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان، إن عدد اكبيرا من المستشارين العاملين بالبرلمان لا يتقاضون أى رواتب على عملهم، وهو ما يعنى عدم تحمل المجلس أى أعباء مادية نتيجة تواجدهم.

وتابع، رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن عدد المستشارين داخل البرلمان قليل بالنسبة لحجم الإنجازات والأعمال التى يقوم بها البرلمان، والذى يتطلب المزيد من المستشارين، فعلى سبيل المثال كنت أطالب بمستشارين قانونيين للجنة الصناعة ولم أتمكن من ذلك.

 

 

ممدوح مقلد يطالب بتخفيض بدل جلسات النواب وتقليل عدد موظفى البرلمان

وكان اللواء ممدوح مقلد، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أكد رفضه التام لمطالب النواب بزيادة رواتبهم لمواجهة الحالة الاقتصادية التى تمر بها الدولة حاليا، مشيرا إلى أنه يجب ألا يطالب أحد بزيادة الرواتب وخاصة نواب البرلمان، قائلا: "النواب على وجه التحديد مرتباتهم مدفوعة مقدما، ولائحة البرلمان أكدت على أن مخصصات ورواتب أعضاء المجلس لن تزيد عن 20 ألف جنيه".

 

وأضاف "مقلد" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أنه على البرلمان أن يعمل جاهدا على ترشيد النفقات فى جميع المؤسسات الحكومية، وعلى رأسها ترشيد النفقات الخاصة به، من خلال وضع مشروع قانون لطرق صرف مرتبات النواب والموظفين فى البرلمان، على أن يتم تخفيض تلك الرواتب الخاصة بالأعضاء من خلال تخفيض بدل الجلسات.

 

وتابع "مقلد"، أنه على المجلس أن يتجه إلى تخفيض عدد الموظفين العاملين به، الذين تجاوزت رواتبهم وحدها فى موازنة البرلمان أكثر من 750 مليون جنيه، حيث يزيد عددهم عن 3200 موظف، قائلا: "الموظفين فى المجلس بقوا أكتر من الهم على القلب، ولازم إعادة نظرة فى كل هذه الأعداد".


الأكثر قراءة



print