الإثنين، 06 مايو 2024 04:17 م

مجموعات عمل لرصد الأداء الوزارى ومراقبة الأسواق.. لقاءات مع مسئولين لرفع الأعباء عن الشارع.. افتتاح مقرات المحافظات ولقاءات جماهيرية موسعة.. وتجهيز الأجندة التشريعية للدور الثالث

خطة الأغلبية البرلمانية فى الإجازة

خطة الأغلبية البرلمانية فى الإجازة خطة الأغلبية البرلمانية فى الإجازة
الجمعة، 07 يوليو 2017 04:17 م
كتب محمد مجدى السيسى

- بحث تنفيذ اقتراح الدفع بإتوبيسات النقل الجماعى بالمحافظات، لنقل الطلاب والموظفين بأسعار مدعمة فى أسرع وقت

- لقاء عاجل مع سحر نصر وعمرو الجارحى للتعجيل من تفعيل قانون الاستثمار سريعاً

- بحث اقتراح بمنح الضبطية القضائية لعدد من الموظفين لمراقبة الأسواق ومنع احتكار السلع

 

يستعد إئتلاف "دعم مصر"، الأغلبية البرلمانية، لوضع خطة مكثفة له خلال فترة الإجازة البرلمانية، والتى تمتد لنحو ثلاثة أشهر، تشمل عدد كبير من الأنشطة فى المحافظات، ولقاءات مع مسئولين بهدف الوصول لقرارات جديدة تساهم فى رفع العبء عن الطبقات المحدودة، إلى جانب وضع أجندة تشريعية مكثفة لدور الانعقاد الثالث.

 

تحركات الإئتلاف ستكون فى ضوء ما أعلن عنه النائب محمد السويدى رئيس الائتلاف، زعيم الأغلبية البرلمانية، بأن الائتلاف سيراقب الأداء الوزارى خلال فترة الأجازة البرلمانية، فضلاً عما أعلن عنه فى المؤتمر الصحفى الثلاثاء الماضى، بأن هناك قرارات سيتم تطبيقها خلال الفترة المقبلة، من شأنها رفع المعاناه عن كاهل المواطن البسيط.

 

عمرو غلاب يقترح وضع مجموعات عمل لرصد الأداء الوزارى وتقييمه

النائب عمرو غلاب نائب رئيس ائتلاف "دعم مصر"، رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، قال إنه سيقترح وضع مجموعات عمل لرصد الأداء الوزارى وتقييمه ووضع تقارير بذلك شهرياً لمناقشتها فى اجتماعات المكتب السياسى، إضافة إلى مجموعة اخرى للتواصل مع نواب الائتلاف بالمحافظات، لاستقبال أى مشكلة لها علاقة بالشارع ومحاولة التواصل مع المسئولين لحلها على الفور.

 

وأشار نائب رئيس الائتلاف، إلى أن هناك اقتراحين تم تقديمهما فى آخر اجتماع للمكتب السياسى لمساندة الطبقات المحدودة، وهم الدفع بإتوبيسات النقل الجماعى بالمحافظات، لنقل الطلاب إلى أماكن التعليم المختلفة،والموظفين إلى أماكن عملهم، بأسعار مدعمة عن طريق كوبونات، لحمايتهم من قرارات تحريك أسعار الوقود الأخيرة، التى تمت بغرض الإصلاح الاقتصادى.

 

وأكد عضو مجلس النواب، أنه فى هذا الإطار، يقوم عدد من النواب الآن فى المحافظات _فضلاً عنه_ برصد مشكلات الإتوبيسات ومحاولة التواصل مع المسئولين بالمحافظة والحكومة، فضلاً عن المجتمع المدنى لإصلاح أى أعطال موجودة، لتكون جاهزة للعمل قبل فترات الدراسة، لحماية الطلاب والموظفين.

 

وتابع نائب رئيس "دعم مصر"، إن هناك اجتماعات ستنعقد مع عدد من الوزراء خلال فترة الأجازة لاستمرار بحث قرارات تساعد الطبقات المحدودة، إلى جانب اجتماعات اخرى، كالمرتقب بين وزير المالية ووزيرة الاستثمار، لبحث إنهاء الإجراءات المتبقية لتفعيل قانون الاستثمار فى أسرع وقت، لتطوير منظومة الاستثمار.

 

سمير الخولى: "دعم مصر" سيبدأ فى وضع الأجندة التشريعية لدور الانعقاد الثالث

وفى ذات السياق، قال النائب سمير الخولى نائب رئيس ائتلاف "دعم مصر"، إن الائتلاف سيناقش اقتراح مُقدم من أحد نائبات الائتلاف بتدريب عدد من العاملين بالجهاز الإدارى بالدولة، لمساعدة جهاز حماية المستهلك فى مراقبة الأسعار ومنع احتكار السلع فى الأسواق، وذلك خلال المكتب السياسى المقرر عقده الثلاثاء المقبل برئاسة النائب محمد السويدى.

 

وأضاف "الخولى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الائتلاف سيبدأ أيضاً فى وضع الأجندة التشريعية له لدور الانعقاد الثالث، وعلى رأسها مشروع قانون شامل للتأمين الصحى، وتعديلات بقوانين العقوبات والإعاقة والعنف ضد المرأة، ووضع آلية لإنهاء مناقشة قوانين المحليات وتنظيم الصحافة والإعلام، فور بدء الدور الثالث، نظراً لأهميتها فى الوقت الراهن.

 

وأشار نائب رئيس الإئتلاف، إلى أن "دعم مصر" سيبدأ افتتاح مقراته بالمحافظات إبتداءاً من شهر يوليو المقبل، وأنه سيقترح عقد لقاءات جماهيرية فى المحافظات بحضور قيادات الائتلاف، لشرح قرارات الإصلاح الاقتصادى الأخيرة، وأنه سيقترح أيضاً عمل دورات تدريبية لنواب الائتلاف فى فترة الأجازة البرلمانية.


الأكثر قراءة



print