الجمعة، 03 مايو 2024 09:04 م

للمرة الثانية إقامة حفل زفاف فى فناء مدرسة بالهرم وإطلاق الأعيرة النارية.. وماجدة نصر تطالب بفتح تحقيق عاجل.. وتؤكد: اختراق للوائح.. وأمين سر "تعليم النواب": تجاوز صارخ ضد المؤسسة التعليمية

البرلمان يفض أفراح مدارس الـ"هشك بشك"

البرلمان يفض أفراح مدارس الـ"هشك بشك" البرلمان يفض أفراح مدارس الـهشك بشك
السبت، 01 يوليو 2017 12:00 ص
كتب إبراهيم سالم

للمرة الثانية على التوالى يرصد "برلمانى" استغلال فناء مدرسة بشارع السلام فى الهرم لإقامة حفل زفاف لعروسين، بعد الحادثة الأولى التى شهدتها مدرسة العبيدية بمدينة فارسكور بدمياط، والتى تحولت من مؤسسة تعليمية صباحًا إلى دار مناسبات وصالة أفراح مساءً.

 

وأرسل القارئ "م.خ"، لـ"برلمانى"، مقطع فيديو، لاستغلال فناء إحدى مدارس شارع السلام فى الهرم، لإقامة حفل زفاف، حيث امتلأ فناء المدرسة بالمعازيم، الذين أطلقوا الأعيرة النارية احتفالًا بالعروسين، وهذا ما رفضه نواب البرلمان وخاصة لجنة التعليم والبحث العلمى.

 


كلاكيت تانى مرة.. إقامة حفل زفاف بمدرسة فى... من طرف youm7

 

ماجدة نصر تطالب بفتح تحقيق عاجل

 قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إنه لا بد من التحقيق الفورى مع مسؤولى المدرسة، مطالبة بعدم السماح لاستخدام المدارس فى مثل هذه النشاطات.

 

وأضافت "نصر" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن لجنة التعليم والبحث العلمى ستتابع مع وزير التعليم الدكتور طارق شوقى، واللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، هذه الجريمة، مؤكدة أن هذا اختراق للوائح والقوانين التى تخص المدارس، حيث إن المدارس لها أنشطتها الخاصة بها، ولا يتم السماح لمثل هذه الاختراقات أن تتم.

 

وتابعت عضو تعليم البرلمان، أنه لابد من وضع ضوابط لتنفيذها داخل المدارس لتحول دون تكرار مثل هذه الأحداث مجددا.

 

وبدوره قال الدكتور عبد الرحمن البكرى، أمين سر لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إنه لابد أن تكون للمؤسسة التعليمية هيبتها ووقارها حتى لا يؤثر ذلك على العملية التعليمية، مشيرا إلى أن ما حدث يعتبر تجاوزا صارخا على المؤسسة التعليمية، ولا بد من محاسبة المسؤول المباشر عن هذا التجاوز، على أن يكون العقاب على نفس مستوى الجرم.

 

وأضاف "البكرى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه لابد من معاقبة المتسببين عن هذه الواقعة إلى جانب تغيير اللوائح الخاصة بتلك المدارس لتحفظ للمؤسسة التعليمية كامل هيبتها، قائلا "دى مش أول مرة، وسبق وحدثت فى أحد المدارس بدمياط، واليوم بأحد مدارس منطقة الهرم، لذا لابد من التصدى الواضح والقوى لوقف هذه الظاهرة من التكرار مجددا، والعمل على تغليظ العقوبات لأنه من أمن العقاب أساء الأدب".

 

وبدورها قالت النائبة إيفيلين متى، عضو مجلس النواب بمحافظة دمياط، إنه على البرلمان تفعيل دوره من خلال العمل على إعادة النظر فى اللوائح التى تنظم العمل فى المدارس فى الفترات المسائية، حيث إن هناك بروتوكول بين المدارس ووزارة الشباب فى الاستفادة من الملاعب التى تضمها المدارس فى الأنشطة الرياضية، ولكن عدم إقامة مثل هذه الحفلات التى تضر فى المقام الأول بالعملية التعليمية.

 

وأضافت "متى" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أنه لا بد من توقيع أقصى العقوبات على المتسببين فى إقامة مثل تلك الحفلات حتى لا يتم تكرارها مجددا فى مدارس أخرى كما حدثت مسبقا فى مدرسة فارسكور بدمياط، والعمل على الوقف الفورى للمتسببين فيها.


print