الخميس، 02 مايو 2024 01:35 م

عروض جوية فى ذكرى ثورة 30 يونيو.. فتح المتاحف العسكرية والثقافية مجانا.. احتفالات حزبية أمام قصر عابدين.. السيسى يلقى كلمة للشعب.. المفتى: أنقذتنا من التطرف.. وأنور قرقاش: فرحة لكل عربى

سماء مصر تفرح فى 30 يونيو

سماء مصر تفرح فى 30 يونيو سماء مصر تفرح فى 30 يونيو
الجمعة، 30 يونيو 2017 05:00 م
كتب كامل كامل – زكى القاضى - بسنت جميل - محمد شعلان

تمر اليوم الجمعة، الذكرى الرابعة لثورة 30 يونيو المجيدة، التى أنقذت البلاد من الاختطاف القسرى من قبل جماعة الإخوان الإرهابية، مما جعل ذكرى هذا اليوم، حدثا تاريخيا يحتفل به كل مصرى سواء داخل المحروسة أو خارجها.

 

مفتى الجمهورية مهنئا الشعب بذكرى الثورة: أنقذت مصر من براثن التطرف

وفى هذا الصدد هنأ الدكتور شوقى علام، مفتى الديار المصرية، الشعب المصرى بمناسبة حلول الذكرى الرابعة لثورة 30 يونيو، قائلا: "هذه الذكرى غالية وأنقذت مصر من براثن التطرف والانقسامات التى كانت بوادرها ظاهرة وكانت محققة بالفعل"، مؤكدا أن مصر وقتها كانت فى مرحلة لو استمرت لكان المجتمع المصرى فى حالة انقسام شديد.

 

وأكد الدكتور شوقى علام، فى تصريحات إعلامية، أن ما حدث وقت ثورة 30 يونيو يؤكد أن كان هناك فكر يرسخ قضية الصراع والصدام ويفترض أن قضية الصدام قضية حتمية ولابد من وجود صراع بين فكر ومؤسسات الدولة المختلفة، موضحا أن فرضية الصدام موجودة منذ قديم الزمان من وقت أن نشأت جماعة الإخوان على يد مؤسسها حسن البنا.

 

وأشار شوقى علام، مفتى الجمهورية، إلى أن هذا الصراع والصدام الموجود منذ أيام حسن البنا موثق من خلال وثائق ومذكرات وأفكار كُتبت ويتم قرأتها فى الكثير من المواقف التى سطرها حسن البنا، التى تُرجمت بعد ذلك إلى أفكار أخرى متطورة على يد الكثير من الكتاب الذى يتبعون جماعة الإخوان.

 

وزير الخارجية الإماراتى: استعادة مصر عزتها فرحة لأى عربى مخلص

فيما حرص وزير الدولة الإماراتى للشئون الخارجية الدكتور أنور قرقاش، على تهنئة الشعب المصرى بذكرى ثورة 30 يونيو، مؤكدا أنها محطة مهمة فى عودة توازن أرض الكنانة، ومع صعوبة مسار الاستقرار والازدهار إلا أن الدعم الشعبى يبقى الرصيد الأكبر.

 

وكتب قرقاش عبر حسابه على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر": "التآمر الخارجى والحزبى على مصر واللجوء إلى العنف والإرهاب من الإخوان ورفاق طريقهم تكسّر أمام إرادة الشعب، فصل مظلم أسدلت ثورة 30 يونيو ستاره".

 

وتابع: "فى المشهد الحالى تواجه مصر تحديات الاستقرار والتنمية بثقة تزيد كل يوم، وللمتآمرين على مصر منافيهم وصراخهم وعويلهم يزيد هامشية كل يوم".

 

واختتم تغريداته قائلا: "ولا يمكن لأى عربى مخلص إلا أن يفرح لاستقرار مصر ونجاحها وعزّها، فلن نتمكن من صيانة الفضاء العربى دون نجاح مصر ودون استقرارها وتطورها".

 

 

الرئيس يحتفل بذكرى الثورة فى كلمة للشعب

فيما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، كلمة إلى الأمة، منذ قليل، بمناسبة الذكرى الرابعة لثورة الثلاثين من يونيو.

 

ووجه الرئيس خلال الكلمة التحية إلى الشعب المصرى، كما تناول عددا من المحاور والقضايا الراهنة.

 

فتح متاحف وزارة الثقافة بالمجان

كما قرر الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، فتح جميع المتاحف التابعة للوزارة، مجانا للجمهور، ضمن احتفلات وزارة الثقافة بذكرى 30 يونيو.

 

وقال وزير الثقافة: "إن 30 يونيو ذكرى عزيزة على المصريين جميعا، استكملت أهداف ثورة 25 يناير نحو تحقيق الدولة المدنية الديمقراطية".

 

بينما دعا حزب "مستقبل وطن" برئاسة المهندس أشرف رشاد لاحتفالية كبرى أمام قصر عابدين اليوم الجمعة، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، موجها الدعوة لكل طوائف الأمة من قادة وزعماء وسياسيين وقيادات شعبية وتنفيذية وكل فئات الوطن للمشاركة فى هذا الاحتفال.  

 

وقال "مستقبل وطن": "سنعلن للعالم كله من خلال هذه الاحتفالية وحدتنا الوطنية وتماسكنا الصادق، من أجل بناء مصر المستقبل لتكون بمثابة معاهدة للمواصلة والاستمرار فى درب البناء والتشييد لمصر المستقبل على قلب رجل واحد، لا يثنينا عن حب الوطن أى اختلافات أيديولوجية أو فكرية أو انتماءات سياسية".

 

 

عروض جوية وفتح المتاحف العسكرية مجانا فى احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو

وفى تلك الاحتفالات تشارك عدد من الطائرات التابعة للقوات الجوية، فى عدد من العروض الجوية بسماء القاهرة وعدد من المحافظات.

 

وتقام العروض بمناسبة ثورة 30 يونيو 2013، كما تفتح المزارات والمتاحف العسكرية مجانا أمام الجمهور.

 

وتحتفل مصر اليوم بمرور أربع سنوات على ذكرى ثورة 30 يونيو، والتى خرج فيها الشعب المصرى بالملايين لتحقيق مطالبه.

 

ثورة 30 يونيو (1)
 

 

ثورة 30 يونيو (2)
 

 

ثورة 30 يونيو (3)
 

 

ثورة 30 يونيو (4)
 

 

ثورة 30 يونيو (5)
 

 

ثورة 30 يونيو (6)
 

 

ثورة 30 يونيو (7)
 

 


الأكثر قراءة



print