الثلاثاء، 07 مايو 2024 08:18 ص

عضو مجلس النواب بحلايب سأنضم لكتلة "حب مصر" لأنها تعمل لصالح الوطن وبناء مؤسسات الدولة.. ومن حق عكاشة الترشح لرئاسة البرلمان وأنا فى انتظار توجيه الدولة.. وقانون التظاهر يحتاج إلى تعديل

النائب ممدوح عمارة: حلايب مصرية

النائب ممدوح عمارة: حلايب مصرية النائب ممدوح عمارة: حلايب مصرية
الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 03:03 ص
كتب محمد صبحى
استنكر ممدوح عمارة، عضو مجلس النواب بدائرة حلايب، التصريحات الصادرة من الرئيس السودانى عمر البشير، والتى قال فيها إن حلايب سودانية، حيث أكد أنها مصرية 100%.
template 121 copy
وقال عمارة، فى حواره مع "برلمانى"، إن هناك العديد من الخطوات التى سيتخذها خلال دورة انعقاد البرلمان ومن بينها تعديل قانون التظاهر، مشيرا إلى أنه سينضم إلى اللجنة الاقتصادية بالبرلمان.
عمر البشير 6

ما رأيك فى تصريحات البشير بشأن أن حلايب سودانية؟


حلايب مصرية 100%، وأكبر دليل على ذلك ما شهدته الدائرة من تنمية فى الفترة الماضية، والتى تمت بجهود وأموال مصرية"، والدليل الثانى على أن حلايب مصرية هو الإنجاز الذى حدث فى انتخابات مجلس النواب، والتى تُعدّ من أعلى الدوائر فى نسبة التصويت، حيث بلغت 75%، ولا بد من أن تعود العلاقات بين مصر والسودان لطبيعتها مرة أخرى، ويجب التكاتف لمواجهة أزمة سد النهضة.
ممدوح عمارة

هل توافق على إعلان النائب توفيق عكاشة ترشحه لمنصب رئيس البرلمان؟


الموضوع سابق لأوانه وأكيد القيادة السياسية والحكومة لهما توجه لاختيار شخصية معينة، وأن اختيار رئيس برلمان مصر له حسابات أخرى وجميع النواب زملاء ولابد أن يحدث أغلبية وتوافق عليه وعلينا الانتظار لحين تكوين المجلس وأكيد هيكون فى توجيه لاختيار شخص معين.

هل تواصلت معك قيادات "فى حب مصر" للانضمام إليهم؟


جميع الأحزاب كلمتنى قبل الانتخابات لخوضها ممثلا عنهم مثل الوفد والمصريين الأحرار ومستقبل وطن وفضلت الترشح مستقلا ربما يكون الحزب معارضا للحكومة ولابد أن يحدث ائتلاف وقائمة "فى حب مصر" هى الوحيدة التى تكون تكتل يضم حزبيين من أجل صالح مصر وبناء مؤسسات الدولة وقيادات "فى حب مصر" أجرت اتصالا بى بعد الانتخابات مباشرة وسأنضم لها كتصويت فقط، ولابد أن يكون لدينا تكتل بالبرلمان كى لا يكون معطل للحياة السياسية ويعمل على مساندة القيادة فى العبور من عنق الزجاجة والعبور بالسفينة إلى الأمام.
سامح سيف اليزل

ما هى اللجان التى ترغب فى الانضمام إليها تحت قبة البرلمان؟


اخترت اللجنة الاقتصادية ودونت لجنة الطاقة والصناعة ولجنة الشئون العربية كلجان احتياطية.

هل تترشح لرئاسة اللجنة الاقتصادية أم تكتفى أن تكون عضوا بها؟ ولماذا اخترت هذه اللجنة؟


"هكون عضو بس لأن فى ناس مؤهلة أكثر منى لتولى المنصب واخترتها لأنى صاحب شركة استيراد وتصدير ولدى أفكار جديدة للرواج الاقتصادى لمنطقتنا، خاصة وأنها حدودية والعمل على خلق حالة من الرواج التجارى بيننا وبين السودان ولدى رؤية لتعديل قانون الاستثمار".

ما موقفك من قانون التظاهر؟


لابد أن تحترم حرية الرأى ولابد أن يتم تعديل القانون بما يحفظ كيان الدولة وأن يكون التظاهر دون التخريب والمساس بمؤسسات الدولة.

ما هى أبرز المشاكل التى تواجه دائرة حلايب؟


البطالة حيث أن الدائرة تضم خريجى مؤهلات عليا، مطالبا بأن يكون أولوية التعيين بالدائرة بالمؤسسات الحكومية لأبنائها، خاصة وأن التجارة بحلايب التى يعمل بها عدد كبير من الشباب مصابة بحالة من الركود، بالإضافة إلى أن مستشفى المركزى بشلاتين مخصص لها 120 مليون جنيه لرفع كفاءتها وتزويدها بغرف ووحدات لغسيل الكلى وحضانات للأطفال، مطالبا الدولة بعمل حافز بنسبة 300%وترقية بدل عمل للعاملين بحلايب أسوة بسيناء.
وأطالب الفريق صدقى صبحى، بمد يد العون لمنطقة حلايب وإنشاء مستشفى عسكرى لخدمة المدنيين والعسكريين وأن يدعمها بالأجهزة الطبية الحديثة والأطباء الضباط الاخصائيين الكفء.
صدقى صبحى

هل تواصلت مع أى من المسئولين لتوفير خدمات لأهالى الدائرة؟


التقيت باللواء إيهاب عبد الرحمن، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأحوال المدنية، للمطالبة بفتح مكتب سجل مدنى بحلايب لتسهيل استخراج شهادات الميلاد وبطاقات الرقم القومى لمواطنى الدائرة، خاصة أن أقرب مكتب سجل مدنى يخدم أهالى الدائرة يقع بشلاتين بمسافة تبعد 160 كيلو عن حلايب، مشيرا إلى أن مساعد وزير الداخلية لقطاع الأحوال المدنية أظهر موافقته المبدئية وأنه منحه وعدا بأن يتم تخصيص مكتب سجل مدنى فى أقرب وقت.


print