الأربعاء، 15 مايو 2024 02:53 م

بسبب ضخامة كتلة الجنوب ..ابن الزعيم يتحدث عن ضوابط اختيار وكلاء البرلمان ورؤساء اللجان.. أبرز الأسماء نقيب الأشراف والجمال وحلمى الشريف وبكرى ومقلد ومكسيموس

هل يتولى صعيدى وكالة البرلمان؟

هل يتولى صعيدى وكالة البرلمان؟ هل يتولى صعيدى وكالة البرلمان؟
الإثنين، 07 ديسمبر 2015 10:00 م
كتب محمد أبو عوض
يغيب من وقت إلى آخر بعض من أسماء النواب أو أعضاء البرلمان ممثلو الشعب داخل البهو الفرعونى الذى عشقه أبناء جنوب مصر، ولكن لا يمكن أن يغيب اسم زعيم الأغلبية داخل مجلس الشعب فى أقوى عصور النظام السياسى السابق إنه "محمد محمود" نائب الصعيد الأقوى كما يصفه محللون ومراقبون برلمانيون وهو زعيم الأغلبية فى مجلس النواب عام 2005.

الآن يأخذ نجل محمد محمود، مكان أبيه كزعيم داخل كتلة الصعيد ويسعى لتحقيق التوافق الكبير بينهم على اختيار وكيل البرلمان ورؤساء اللجان ووكلاؤها.

نجل الزعيم


النائب معتز محمد محمود

يؤكد معتز محمد محمود، عضو مجلس النواب، ونائب رئيس حزب الحرية، ونجل زعيم الأغلبية بالبرلمان عام 2005، أنه يحب وضع العديد من الضوابط لاختيار الممثلين فى هيئة مكتب المجلس، بالإضافة إلى رؤساء اللجان النوعية ووكلائها كركيزة لاختيار ممثلى نواب كتلة الصعيد.

وأشار نجل زعيم الأغلبية إلى أن هناك العديد من المعايير تتضمن التخصص والكفاءة ومراعاة التمثيل النسبى للمحافظات، والمحافظة على تمثيل الصعيد بوكيل للمجلس، وأن يكون اختيار رؤساء اللجان من التكنوقراط، وأن يكون لوكيل المجلس خلفية قانونية، لافتا إلى أنه يجب على من يرغب فى الترشح لرئاسة اللجان أن يقدم رؤيته لتطوير العمل فى اللجنة التى يرغب فى رئاسة.
سعد الجمال

الوكالة واجبة لـ"الصعايدة"



وأكد النائب معتز محمد محمود، عضو مجلس النواب عن حزب الحرية، أنه يجب أن يكون ضمن وكيلى مجلس النواب واحدا من الصعيد، كون كتلة النواب الذين يمثلون الصعيد لا تقل عن 38% من إجمالى أعضاء البرلمان حتى الآن.
وأوضح أنه تم طرح ما يقرب من خمسة أسماء لتترشح لوكالة مجلس النواب كممثلين عن كتلة الصعيد، وخاصة أنه تم وضع العديد من الشروط فيمن يرغب فى الفوز بالمقعد لكى يتوحد صوت أبناء الجنوب خلف اسم واحد يلتف الجميع حوله.
الأسماء البارزة

وكشف معتز، عن أبرز الأسماء التى طرحتها كتلة الصعيد لوكالة المجلس وهم اللواء سعد الجمال من محافظة الجيزة، والسيد محمود الشريف نقيب الأشراف ممثل لمحافظة سوهاج، وأحمد حلمى الشريف عضو حب بمركز أخميم بسوهاج، واللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا الأسبق، ومجدى مكسيموس، بالإضافة إلى الإعلامى مصطفى بكرى، والذى يدخل المنافسة بشدة لحسم مقعد الوكالة داخل المجلس.
احمد حلمى الشريف

السيد محمود الشريف - نقيب الاشراف الجديد (4)


حوار مصطفى بكرى المحرر ذكى القاضى تصوير ماهر اسكندر 17-9-2014 (44)

مجدى مكسيموس


ممدوح مقلد





الأكثر قراءة



print