السبت، 18 مايو 2024 05:27 م

النواب يؤدون صلاة العيد وسط الأهالى.. مصطفى بكرى يشارك بـ"قنا".. أسامة العبد بـ"دمياط".. أحمد سمير يهنئ أهالى أكتوبر.. ونائب العجلة يلتقى محافظ الجيزة بـ"الجلابية"

طقوس العيد عند نواب البرلمان

طقوس العيد عند نواب البرلمان طقوس العيد عند نواب البرلمان
الأحد، 25 يونيو 2017 01:00 م
كتبت إيمان على – محمد صبحى

حرص نواب البرلمان على قضاء عيد الفطر مع أهالى دائرتهم بمختلف محافظات الجمهورية ، لتهنئتهم بحلوله والاحتفال بمظاهر العيد وتنظيم جولات للتعرف على مطالبهم فى محاولة لاستغلال فترة العيد قبل عودة الجلسات العامة للبرلمان فى 3 يوليو المقبل .

 

ويقضى النائب أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية، عيد الفطر بمحافظة الإسكندرية، فيما أدى النائب أسامة العبد صلاة العيد وسط أهالى دائرته بدمياط، وأدى النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب صلاة العيد بقرية المعنى بقنا، وشارك النائب أحمد سمير رئيس لجنة الصناعة، الأهالى فى صلاة العيد بدائرته بـ 6 أكتوبر"، ثم توجه إلى "الساحل الشمالى".

 

وقال النائب أحمد زيدان عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا والساحل والمتحدث باسم ائتلاف دعم مصر، إنه أدى صلاة العيد بمسجد الفتح بمنطقة المماليك بالخلفاوى، حيث تبادل التهانى مع أهالى الدائرة.

 

رئيس "دينية البرلمان" يهنئ الشعب المصرى بحلول عيد الفطر   

وهنأ النائب أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب ، الأمة الإسلامية والشعب المصرى بحلول عيد الفطر، قائلا: "نطمئن أهل مصر الأعزاء الذين تحملوا الكثير و الكثير بأن هناك مستقبل باهر وعظيم ينتظر، ولن يكون بعيدا بل هو قريب يعم الأمن والأمان والسلم والسلام".

 

ودعا رئيس لجنة الشئون الدينية، فى تصريحات لـ"برلمانى" المواطنين إلى العمل والبعد عن الكسل، كما كانت الهمة فى رمضان، فهو الذى يؤدى إلى النمو والتنمية وتقدم البلاد، لافتا إلى أن كل مسئول بالدولة عليه أن يراعى الله فى عمله.

 

وحذر النائب من تكرار ظاهرة التحرش هذا العام، فالمرأة بالشارع إما أخت أو أم أو زوجة، والمجتمع المصرى تعودنا منه على مبادئ لا يجوز أن نخالفها.

 

نائبة توزع ملابس العيد على الأطفال بقليوب

وأدت النائبة سولاف درويش، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن بمحافظة القليوبية، مسئولة الاتصال السياسى بائتلاف "دعم مصر"، صلاة عيد الفطر المبارك، وسط أهالى مدينة قليوب بالساحة الشعبية بمركز شباب قليوب.

 

وحرصت عقب الانتهاء من أداء شعائر صلاة العيد على تقديم التهانى لأهالى مدينة قليوب المشاركين فى الصلاة بمناسبة العيد وسط أجواء من البهجة والسرور، كما تقدم مواطنو المدينة بالشكر للنائبة سولاف درويش، على الدور الذى قامت بها خلال الفترة الماضية بالمجلس وبالدائرة، نظرًا لسعيها الدائم لتلبية مطالب أهالى الدائرة، وطالبوا منها بذل مزيد من الجهد بالفترة المقبلة من أجل الوصول لحل جميع أزمات المواطنين.

ووزَّعت ملابس العيد بقرى مركز ومدينة قليوب على الأطفال.

 

بالجلابية.. محمد الحسينى يهنئ محافظ الجيزة بمناسبة عيد الفطر المبارك

فيما قال محمد الحسينى عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور والمعروف إعلاميا بـ" نائب العجلة" إنه توجه إلى اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة بديوان المحافظة لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك .

وأشار الحسينى إلى أنه ادى صلاة عيد الفطر داخل ساحة مسجد أبناء مدينة عامر الجديدة ببولاق الدكرور وسط أهالى الدائرة موضحا أنه اعتاد على تنظيم ساحة صلاة للمواطنين منذ 7 سنوات لافتا إلى أنه قام بتجهيز الحلوى لتقديمها للأطفال أثناء الصلاة لادخال البهجة والسرور عليهم كأحد مظاهر الاحتفال بالعيد. 


الأكثر قراءة



print