الجمعة، 17 مايو 2024 12:44 م

شهاب وجيه: نرحب بانضمام أى كيان إلينا على أساس برنامج واضح.. ونتواصل مع القوى السياسية كافة.. كل ما أُثير عن مطالبنا بمقاعد فى الحكومة " كذب".. ونعلن رئيس الهيئة الأسبوع المقبل

المصريين الأحرار : كتلتنا مستقلة

المصريين الأحرار : كتلتنا مستقلة المصريين الأحرار يشكل كتلة مستقلة
الإثنين، 07 ديسمبر 2015 07:01 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال شهاب وجيه، المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار، إن الحزب دخل البرلمان لأن لديه برنامج يسعى لتحقيقه، وكتلتة مستقلة داخل مجلس النواب.

وأضاف وجيه، "إذا أراد أى كيان أن ننضم له، لابد أن يحدد البرنامج الذى سننضم على أساسه"، مضيفا أن برنامج الحزب واضح، ومن لديه البرنامج السياسى، الحزب سيرحب بالتواصل معه"، مؤكدًا أن الحزب سيتواصل مع القوى السياسية كافة.

كتلة مؤثرة فى البرلمان


وأكد شهاب وجيه، أن الحزب يعلم جيدًا أنه سيكون كتلة مؤثرة جدًا تحت قبة البرلمان، وليس فقط حزب أكثرية، مضيفا أن الحزب سيعمل على تحقيق برنامجه للقضاء على الفقر من خلال العمل البرلمانى والتشريعى، موضحا أن الحزب يعلم جيدا أنه فى حالة إذا لم يستطيع تلبية وعُوده الانتخابية نعرف جيدا أن هذه ستكون نهاية حزب المصريين الأحرار.

ولفت المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار، إلى أن نواب الحزب لا يعملون وحدهم، وخلفهم "مكنة" فى الحزب تنقل لهم رأى الشارع، وتقدم لهم سياسات، مؤكدا أن الحزب سيظل فى سياسته فى العمل بالشارع.

ووجه شهاب وجيه، الشكر لكل مرشحى الحزب الفائزين منهم وغير الفائزين، مضيفًا: "المصريين الأحرار" أصبح الأكثر تأثيرًا فى الإعلام، والمرشحون نجحوا فى التواصل مع المواطنين بمساعدة قيادات الحزب.

مؤتمر حزب المصريين الاحرار تصوير اسلام اسامه تحرير ايمان علي 20-5-2015 (6) copy

لم نطالب بمقاعد فى الحكومة


وعلى جانب آخر قال شهاب وجيه: إن الحزب لم يطلب الحصول على أى مقاعد فى الحكومة، مؤكدًا أن كل ما أثير حول هذا الموضوع محض كذب.

وفى سياق متصل تحدث وجيه، عن القوانين التى سيتم إقرارها فى البرلمان وموقف الحزب منها، مؤكدا أنه بمجرد انعقاد البرلمان سيكون أمام الجميع 15 يومًا فقط، لإقرار القوانين، لذلك لابد من الوصول لتوافق حول هذه القوانين، أو الاتفاق على تمريرها.

وأشار المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار، إلى أن تركيز الإعلام على عدد معين من القوانين على أنها الأهم والتى يركز عليها الشارع، تصور غير صحيح إلى حد ما، لافتا إلى أن القوانين التى تهم المواطن هى"لقمة العيش"، وأولوية حزب المصريين الأحرار فى البرلمان هى القوانين الاقتصادية، التى تدعم مصلحة المواطن.

نجيب ساويرس

اجتماع الكتلة البرلمانية


أعلن وجيه، أن الكتلة البرلمانية ستجتمع خلال الأسبوع المقبل لاختيار أعضاء الكتلة البرلمانية والإعلان عن رئيس الهيئة البرلمانية للحزب فى مجلس النواب المقبل.

وأوضح المتحدث باسم المصريين الأحرار، أن الكتلة البرلمانية سترشح ثلاثة نواب، وسيختار رئيس الحزب نائبًا منهم ليكون رئيس الهيئة البرلمانية للمصريين الأحرار فى برلمان 2015، مضيفًا أن الحزب حرص على تمثيل المرأة فى الانتخابات بشكل جيد، بدليل الحصول على ٨ مقاعد تم حسمها لصالح عضوات الحزب.


الأكثر قراءة



print