السبت، 18 مايو 2024 06:18 م

نائبات البرلمان يطالبن بتكثيف الحملات لضبط المتجاوزين.. واّمنة نصير: اّفة المجتمع.. وأمل زكريا: الظاهرة منتشرة.. والعقوبة لابد أن تكون مشددة.. ونائبة: "إخصاء المتحرش هو الحل"

كيف نواجه التحرش فى العيد؟

كيف نواجه التحرش فى العيد؟ التحرش فى العيد
السبت، 24 يونيو 2017 12:04 ص
كتب محمود العمرى

تنتشر ظاهرة التحرش فى مختلف المحافظات مع كل المناسبات والأعياد، فرغم انتشار الأمن، وحملات مواجهة التحرش، فإن الظاهرة تنتشر، إذ ترتفع نسبة ظاهرة التحرش بمصر، حيث طالبت عدد من نائبات البرلمان بتكثيف الحملات، وتطبيق القانون على المتحرشين، مع زيادة حملات التوعية فى مختلف المحافظات.

 

اّمنة نصير: على الأجهزة تشديد حملاتها لمنع التحرش فى عيد الفطر

قالت الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب، إنه يجب على الأجهزة أن تشدد من حملاتها خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك لمنع أى تحرش يحدث فى المنتزهات، مؤكدة أنه يجب أن تكون هناك رقابة كبرى، ومن يتم القبض عليه يفرض عليه قانون العقوبات، وذلك لأن المتحرش أصبح اّفة المجتمع.

وأضافت عضو مجلس النواب فى تصريح لـ"برلمانى" أن مواجهة التحرش ليست فقط مسئولية الأمن، بل هناك دور آخر على الأسرة فى توعية الأولاد، وهناك أيضا دور على كل المؤسسات فى نشر التوعية العامة فى منع هذه الظاهرة فى المجتمع. .

 

نائبة : التحرش ظاهرة تحتاج إلى وعى.. ومنع خروج الفتيات فى الأعياد مرفوض

 

فيما قالت أمل زكريا، عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة، إن ظاهرة انتشار التحرش، هى أزمة مجتمعية، وأولها أزمة وعى لدى الشباب، وهى تتطلب تحركا من كل المؤسسات وأولها المؤسسات الدينية والتعليمية من خلال نشر الوعى فى المدارس وكل المراحل التعليمية.

 

وأضافت فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه رغم كل القوانين الموضوعة لعقاب المتحرشين، إلا أن ظاهرة التحرش ما زالت موجودة ولم تقل، ولم تتغير ثقافة المجتمع المصرى حتى الآن، موضحة أننا فى حاجة إلى حملة إعلامية واسعة ضد التحرش، وأن فكرة منع خروج الفتيات للاحتفال فى مناسبات الأعياد مرفوضة، وأن مواجهة التحرش وهذه الظاهرة لا توقفها ذلك.

 

وأشادت النائبة بتحرك بعض المحافظين لتأمين الحدائق العامة ومراقبتها بالكاميرات على مدار اليوم، خاصة فى الأعياد والمناسبات العامة، وذلك لمنع أى تحرش أو أعمال مخالفة فى الحدائق.

قالت زينب سالم، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، إن التحرش يحتاج إلى القوانين الرادعة لمواجهة هذه الظاهرة، وأن عقاب المتحرش لا بد أن يكون رادعا حتى لا يتكرر الأمر مرة أخرى، مؤكدة أن كل المناسبات والأعياد يحدث بها ظاهرة التحرش سواء فى الشوارع أو المنتزهات، وهذا يحتاج إلى وقفة حقيقية من كافة المؤسسات لمواجهة هذه الظاهرة.

 

وأضافت عضو مجلس النواب: "كنت قد تقدمت بمشروع قانون لمواجهة ظاهرة التحرش، وفرض العقوبات المشددة على المتحرشين وأبرزها الإخصاء، ولكن لم يحال إلى اللجان المختصة حتى الآن، وأن هناك دورا كبيرا على البرلمان فى تشريع القوانين الرادعة للتحرش فى المحافظات".

 

وتعكف محافظة القاهرة على تأمين الحدائق العامة ومراقبتها بالكاميرات على مدار اليوم خاصة فى الأعياد والمناسبات العامة، حيث صممت المحافظة منظومة لربط كاميرات كل الحدائق بغرفة عمليات رئيسية ترصد كل ما يدور فى الحدائق العامة خاصة الحدائق الكبرى، التى تشهد إقبال كبير من المواطنين خاصة فى الأعياد وذلك لرصد التحرش الجنسى وأى مخالفات، بالإضافة إلى نشر أعداد كبيرة من الشرطة النسائية والسرية فى الحدائق والمتنزهات، والميادين العامة وأمام دور السينمات، والتى تشهد إقبالا كثيفا فى العيد.

 

 

 


print