السبت، 26 نوفمبر 2022 03:08 م

حدائق العاصمة تواجه التحرش بكاميرات المراقبة والشرطة النسائية.. محافظ القاهرة: الجميع مطالب باليقظة لتأمين حياة المواطنين.. و"المتنزهات المتخصصة": منظومة مراقبة متصلة بغرفة عمليات

"كاميرات المراقبة" ترصد التحرش فى العيد

"كاميرات المراقبة" ترصد التحرش فى العيد "كاميرات المراقبة" ترصد التحرش فى العيد
الجمعة، 23 يونيو 2017 02:08 م
كتب سيد الخلفاوى

تعكف محافظة القاهرة على تأمين الحدائق العامة ومراقبتها بالكاميرات على مدار اليوم خاصة فى الأعياد والمناسبات العامة، حيث صممت المحافظة منظومة لربط كاميرات كل الحدائق بغرفة عمليات رئيسية ترصد كل ما يدور فى الحدائق العامة خاصة الحدائق الكبرى، التى تشهد إقبال كبير من المواطنين خاصة فى الأعياد وذلك لرصد التحرش الجنسى وأى مخالفات، بالإضافة إلى نشر أعداد كبيرة من الشرطة النسائية والسرية فى الحدائق والمتنزهات، والميادين العامة وأمام دور السينمات، والتى تشهد إقبالا كثيفا فى العيد.

 

وأعطى المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة تعليمات مشددة برفع درجة الاستعداد القصوى لتوفير الأمن والأمان للمواطنين بكل أنحاء العاصمة خلال إجازة عيد الفطر المبارك، مشدداً على رؤساء الأحياء بالتنبيه على القائمين على الحدائق وأماكن الترفيه التى تشهد كثافات عالية من المواطنين بإبلاغ الشرطة فور الاشتباه فى أى جسم غريب، وعمل نشرات توعية للعاملين بكيفية التأمين والتعاون مع الشرطة مؤكداً أن الجميع مطالب باليقظة لتأمين حياة المواطنين، مع مراجعة أعمدة الكهرباء والتأكد من عدم وجود أسلاك كهرباء عارية وإحكام غلق فتحات الكهرباء، وكذلك كبائن الكهرباء.

 

وقال المهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، أن الهيئة فى استعداد تام لاستقبال المواطنين فى عيد الفطر، كما منعت أى إجازات للعاملين بها، مشيرا إلى أنهم لديهم برنامج لرفع مستوى النظافة والمظهر الجمالى فى العاصمة، مشيرا إلى أن هناك انتشارا لعدد كبير من كاميرات المراقبة مثبته على الأشجار القريبة من المواقع الحيوية ودور العبادة والحدائق التى تشهد ازدحاما.

 

وأضاف السعيد فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أن من ضمن برنامج الاستعداد للعيد هو تقليم الأشجار المثبت عليها الكاميرات، وذلك لإتاحة رؤية واضحة لكاميرات المراقبة، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع الشرطة والإسعاف بتكثيف التواجد بجوار الحدائق التى تشهد ازدحاما شديد فى العيد، لتأمين الزوار وإسعاف من يصاب بإغماءات نتيجة الازدحام أو حرارة الجو، كما تم التنسيق مع المسئولين عن الأتوبيسات النهرية لإضاءة كل أعمدة الإنارة أمام المحطات النهرية.

 

من جانبه كشف اللواء محمد سلطان رئيس مجلس إدارة مشروع الحدائق المتخصصة بالقاهرة، أنه تم التنسيق مع قوات الشرطة بما فيها الشرطة النسائية، للتواجد بشكل ثابت أمام الحدائق خاصة التى تشهد إقبالا كثيفا فى الأعياد مثل الحديقة الدولية، لمنع ومواجهة حالات التحرش، ورصد المخالفات، بالإضافة إلى وجود سيارة إسعاف بشكل مستمر أمام كل الحديقة.

 

وأضاف رئيس مجلس إدارة مشروع الحدائق المتخصصة بالقاهرة، فى تصريح خاص، أنه تم تركيب منظومة مراقبة بالكاميرات على مدار اليوم، فى عدد كبير من الحدائق خاصة التى تشهد ازدحاما وإقبالا كثيفا.

وفى نفس السياق أكد رئيس مجلس إدارة مشروع الحدائق المتخصصة بالقاهرة، أنه جارى العمل على تركيب المزيد من كاميرات المراقبة فى كل الحدائق المتخصصة خاصة التى تشهد كثافات عالية وإقبال كبير من المواطنين، وستكون جميعها متصلة بغرفة عمليات متواجدة بالحديقة الدولية، لرصد أى مخالفات أو أعمال تخريب أو أى تجاوزات من الزوار خاصة فى الأوقات المتأخرة، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تركيب الكاميرات فى حديقتين خلال الأيام الماضية، وجارى العمل على الإنهاء من تركيب المنظومة بالكامل خلال الشهور القليلة القادمة.

 

وأوضح سلطان أن منظومة ربط الكاميرات ببعضها وبغرفة عمليات الحديقة الدولية كان من المقرر أن يعتمد على خطوط التليفونات الأرضية ونظرا لعدم وجود تلفونات أرضية فى كل الحدائق، سيتم الاعتماد على خدمة الواى فاى wi-fi، نظرا لسهولته ورخص التكلفة وعدم اللجوء إلى الحفر وإتلاف المساحات الخضراء.


الأكثر قراءة



print