الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022 03:54 ص

العاصمة تواجه الجرائم والأعمال الإرهابية بالكاميرات.. محافظ القاهرة: 26 ألف كاميرا تراقب 561 شارعًا ووضعها أمام المساجد والكنائس.. نائب المحافظ: تركيبها شرط تجديد تراخيص المحال

القاهرة تحت السيطرة

القاهرة تحت السيطرة
الجمعة، 23 يونيو 2017 06:00 ص
كتب سيد الخلفاوى

تسعى محافظة القاهرة لنشر كاميرات مراقبة بكل شارع فى العاصمة بالإضافة إلى وضع كاميرات حول دور العبادة وأقسام الشرطة والمستشفيات والمؤسسات الحكومية، لتصبح مراقبة بالكامل، وليتمكن المسئولين من مراجعة تلك الكاميرات فى حالة حدوث أى عمل إرهابى وضبط الجناة بالإضافة إلى ضبط المتورطين فى أى أحداث سرقة أو تحرش جنسى خاصة فى المناسبات والأعياد.

 

 

 

من جانبه، قال المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أن المحافظة تتبع خطة لنشر كاميرات المراقبة بكل محل فى الشوارع وبذلك نضمن تواجد الكاميرات بكل شارع فى العاصمة بجانب الكاميرات التى تضعها المحافظة بجانب دور العبادة والمستشفيات وأقسام الشرطة.

 

 

 

وأضاف محافظ القاهرة أنه شدد على رؤساء الأحياء بالمتابعة الدورية لتركيب الكاميرات أمام المحال وحول الكنائس والمساجد والمستشفيات وأقسام الشرطة وكل الجهات الحكومية لأنها أصبحت قضية أمن قومى حيث تساعد رجال الأمن فى سرعة ضبط الجناة عند وقوع الحوادث .

 

 

 

 وأكد محافظ القاهرة أن هناك متابعة لنشر كاميرات المراقبة فى 561 شارع من أهم الشوارع الرئيسية بالمحافظة على مستوى 38 حى تضم 44132 محل وهناك عقوبات على غير الملتزمين .

 

 

 

وأضاف المحافظ أن هناك 26218 محلا التزموا بتركيب الكاميرات فى حين يتبقى 14375 لم يقوموا بتركيبها، وسيتم تركيبها قريبا.

 

 

 

من جانبه، أكد اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية، أن هناك الزام لأصحاب المحال والأكشاك بتركيب الكاميرات ولا تهاون فى ذلك.

 

 

 

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن المحافظة تركز حاليا على 3 محاور اساسية أولها الجانب الأمنى والتى تنفذها المحافظة بنشر كاميرات للمراقبة بكل شوارعها، وهو ما يساعد فى الحد من الجريمة لان المواطن اذا شعر انه مراقب طوال الوقت لن يقوم بأعمال يحاسب عليها، والمحور الثانى هو الزام جميع المحال والمؤسسات باشتراطات الحماية الميدانية لمواجهة الحرائق والحد منها، وبما يتناسب مع طبيعة عمل المحل، خاصة أن عدد الحرائق زاد فى الفترة السابقة، المحور الثالث هو الزام كل صاحب محل بوضع سلال للقمامة أمام المحل مما يعمل على رفع مستوى النظافة فى العاصمة.

 

 

 

وأكد نائب المحافظ أن المحافظة لن تجدد تراخيص المحال التى لم تركب كاميرات مراقبة بالإضافة إلى مراجعة اشتراطات الحماية المدنية والتأكد من وضع المحال لسلال القمامة وكل ذلك شرط اساسى لتجديد التراخيص.

 

 

 

فيما أكدت الدكتورة جيهان عبد الرحمن نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية،لليوم السابع،  على عدم اصدار اى تراخيص او تجديدها للمحال التى لم تلتزم بوضع الكاميرات مشيرة ان تركيب الكاميرات امر اجبارى وضرورى على كل المحال.

 

 

 

 

 


print