السبت، 18 مايو 2024 03:42 ص

بالصور.. عصام خليل: نعد بلاغات للنائب العام ضد المتطاولين على الحزب.. نصر القفاص: خليل تحمل عبء الإنفاق.. طارق رضوان: 4 وفود من الكونجرس ومجلس الشيوخ تزور مصر قريبا ومش عايزين مزايدات

المصريين الأحرار: مش هنبيع البلد بسبب التمويل

المصريين الأحرار: مش هنبيع البلد بسبب التمويل المصريين الأحرار مش هنبيع البلد بسبب التمويل
الخميس، 22 يونيو 2017 02:00 ص
كتبت سماح عبد الحميد - تصوير هشام سيد

شهد المؤتمر الصحفى لحزب المصريين الأحرار هجوما شديدا على من وصفهم رئيس الحزب الدكتور عصام خليل بـ"المتطاولين على المصريين الأحرار"، حيث قال خليل: إن قرار لجنة شئون الأحزاب تثبيت للحقيقة، لافتا إلى أن الحزب صمد كثيرًا جدًا ولم يلتفت إلى كل التطاولات من جانب الآخرين.

 

وأكد "خليل"، خلال المؤتمر الصحفى لحزب المصريين الأحرار، أن كل من تطاول على الحزب أو تطاول على رموزه لن نتركه بالقانون.

 

وأشار إلى أنه يتم إعداد بلاغات للنائب العام والجهات المختصة فيما حدث وما يحدث حتى الآن وكل من تطاول على الحزب سيتم محاسبته بالقانون.

 

مؤتمر المصريين الأحرار (8)

 

عصام خليل: "المصريين الأحرار" شهد تهديدات "يا نبيع روحنا مقابل التمويل أو نقف مع بلادنا"

قال الدكتور عصام خليل رئيس الحزب، إن الحزب لن يتبع سياسة التشفى، لأن حزب المصريين الأحرار يعتمد فى سياسته على المصداقية.

 

وأضاف عصام خليل، أن الفترة الماضية شهدت الكثير من اللغط، لافتا إلى أن ما فعله أعضاء وأسرة حزب المصريين الأحرار لم يكن وليد لحظة، وإنما نتيجة معاناة استمرت عاما ونصف منذ انعقاد البرلمان.

 

وأشار إلى أن الحزب شهد محاولات للتدخل فى شئونه ومواقفه، وكان هناك اعتراضات على العديد من القوانين وعلى رأسها الجمعيات الأهلية.

 

وأوضح خليل أن الحزب تعرض لضغوط متعددة وتدخلات انتهت بالتهديد بوقف التمويل وكان أمامنا الاختيار "يا نبيع روحنا مقابل التمويل أو نقف مع بلادنا وقضايانا".

 

وتابع: "معظم النواب الذين شرفت بهم وبموقفهم الوطنى منذ دخولهم الانتخابات باسم الحزب كانوا يتساءلون عن وضعهم وعن طبيعة الحزب، وكنا نؤكد أن الحزب بشكل أساسى مع الدولة ومع برامج الإصلاح الاقتصادى".

 

مؤتمر المصريين الأحرار (1)

 

نصر القفاص: عصام خليل تحمل عبء الإنفاق على حزب المصريين الأحرار

قال نصر القفاص الأمين العام لحزب المصريين الأحرار، إن عدد أعضاء الجمعية العمومية للحزب وصل إلى ١٦٠٠ عضو، لافتا إلى أن فى آخر جمعية عمومية للحزب كان عدد الأعضاء ١٣٠٠، وارتفع عددهم حاليا إلى ١٦٠٠.

 

وأشار القفاص، خلال المؤتمر الصحفى لحزب المصريين الأحرار، إلى أن عدد العضوية المنتسبة وصل إلى ٣ آلاف، موضحا أن الحزب يحتاج إنفاقا عاليا جدًا، ولكن هذا لم يؤثر على الإطلاق على الحزب.

 

ووجه القفاص الشكر لكل من مد يد العون للحزب، مؤكدًا أن من تحمل كل ذلك من أعباء تمويل الحزب هو الدكتور عصام خليل، الذى أكد أنه مستعد يصرف كل ما كسبه فى سبيل البلد.

 

مؤتمر المصريين الأحرار (5)

 

طارق رضوان: 4 وفود من الكونجرس الأمريكى ومجلس الشيوخ تستعد لزيارة مصر أغسطس المقبل

قال طارق رضوان وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، ونائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن رحلة اللجنة للكونجرس، جاءت بعد دورى انعقاد وكان من المفترض أن يتم تنسيقها العام الماضى.

 

وأضاف رضوان خلال مؤتمر الحزب، أن رؤية النواب خلال هذه الزيارة أثبتت أننا كبرلمان لم نكن على الخريطة فى الكونجرس الأمريكى، لافتا إلى أن هناك فجوة حدثت خلال الخمس سنوات الماضية، مؤكدا أن النواب خاضوا صراعا كبيرا لإثبات وجود البرلمان المصرى أمام الكونجرس الأمريكى.

 

وأوضح أن نتائج هذه الزيارة، أن هناك 4 وفود من الكونجرس تستعد لزيارة مصر خلال شهر أغسطس المقبل وزيارة البرلمان المصرى وزيارة القيادة السياسية، مؤكدا أن ذلك تم نتيجة جهود كبيرة بذلها النواب تحت قبة البرلمان.

 

مؤتمر المصريين الأحرار (2)
 
مؤتمر المصريين الأحرار (3)
 
مؤتمر المصريين الأحرار (4)
 
مؤتمر المصريين الأحرار (6)
 
مؤتمر المصريين الأحرار (7)

 

مؤتمر المصريين الأحرار (9)
 
مؤتمر المصريين الأحرار (10)
 
مؤتمر المصريين الأحرار (11)
 
مؤتمر المصريين الأحرار (12)
 

print