الخميس، 16 مايو 2024 08:54 ص

نواب يضعون روشتة الإصلاح الإدارى للدولة بالتزامن مع جهود الحكومة.. ممدوح الحسينى: ميكنة الخدمات وتفعيل المعاش المبكر للقضاء على الروتين.. وبدوى النويشى يطالب بربط المرتبات بالعمل

البرلمان ينهى أسطورة "فوت علينا بكرة ياسيد"

البرلمان ينهى أسطورة "فوت علينا بكرة ياسيد" البرلمان ينهى أسطورة فوت علينا بكرة ياسيد
الثلاثاء، 20 يونيو 2017 10:00 ص
كتب محمد عبد العظيم

ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الأحد الماضى، الاجتماع الأول للجنة العليا للإصلاح الإدارى، والتى صدر قرار بتشكيلها الجديد مؤخراً، وذلك بحضور وزيرى التنمية المحلية، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، ورئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، ونائب وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى للإصلاح الإدارى، هذا بالإضافة إلى أربعة من الشخصيات العامة والخبراء، وفيما قدم عدد من نواب البرلمان رؤيتهم لعمل هذه اللجنة والمحاور التى تعتزم العمل عليها خلال الفترة المقبلة،من أجل نجاح منظومة الإصلاح الإدارى.

 

وكيل "محلية البرلمان": علينا ميكنة الخدمات وتفعيل المعاش المبكر للقضاء على الروتين

أكد النائب ممدوح الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن عبارة "فوت علينا بكرة ياسيد" مازلت موجود فى كافة المصالح الحكومية، مشيرا إلى أن المواطن المصرى يشعر بالعذاب حين يدخل أى مصلحة حكومية بسبب الروتين والبيروقراطية وتعقيد الإجراءات وكثيرا منا يسمع هذه العبارة الشهيرة.

 

وأضاف "الحسينى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن قانون الإدارة المحلية الجديد الذى انتهت منه اللجنة مؤخرا ينص على تطبيق نظام الشباك الواحد للقضاء على هذا الروتين بالإضافة إلى ميكنة كل المصالح الحكومية من خلال الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة.

 

وأوضح النائب، أن مكينة الخدمات وتقليل الاعتماد على الموظفين يساهم فى تفعيل المعاش المبكر لكل من أمضى 25 عاما فى العمل الحكومى بشرط أن يحصل على كافة مستحقاته المالية وحقوقه ومعاشه موضحا أن تطبيق اللامركزية الإدارية والمالية والاقتصادية سوف يساهم أيضا فى القضاء للروتين وذلك فى إطار خطة الدولة لتطبيق التنمية الشاملة التى تعود بالنفع على المواطنين.

 

بدوى النويشى يطالب بربط رواتب الموظفين بمدى إنتاجهم وحضورهم فى المؤسسات الحكومية

وأكد النائب بدوى النويشى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن قانون الخدمة المدنية يحتوى على العديد من المواد التى تساهم فى تحقيق الإصلاح الإدارى للدولة موضحا أن العائق لأى إصلاح إدارى هو مدى تنفيذ برنامج الإصلاح على أرض الواقع.

 

وأضاف "النويشى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أنه يجب أن يتم ربط مرتبات الموظفين فى الحكومة بمدى إنتاجهم فى العمل وحضورهم داخل المؤسسات لافتا إلى أن موظفين الحكومة يرفعون شعار "على قد فلوسهم"، ويذهبون إلى العمل فى موعده ولكنهم لا يقومون بدورهم ويعقدون الإجراءات أمام المواطنين.

 

النائب محمد أبوزيد: الاعتماد على القطاع الخاص يساعد على نجاح خطة الإصلاح الإدارى

وأكد النائب محمد أبو زيد، عضو مجلس النواب، أن اتجاه الحكومة للاعتماد على القطاع الخاص فى إطار خطة الإصلاح الإدارى للدولة سوف يساعد على نجاح هذه الخطة لافتا إلى أن الدولة فى حاجة ماسة إلى هذا الإصلاح الإدارى.

 

وأضاف "أبو زيد" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن الإصلاح الإدارى لن تعود نتائجه على المواطنين فقط ولكن على الدولة أيضا فهناك الكثير من الأموال التى يتم إهدارها بسبب الروتين والبيروقراطية لافتا إلى أن هناك اتجاه للدولة لهذا الإصلاح والدليل قانون الاستثمار الجديد التى تم إصداره مؤخرا ومن المتوقع أن يسهل الكثير من الإجراءات لتشجيع المستثمرين.


print