الجمعة، 19 أبريل 2024 01:44 م

عضو بـ"صناعة البرلمان": تأخرت 30 عامًا ويجب تشكيل لجنة لإنقاذها.. ووكيل اللجنة يطالب بالاستفادة من الثروات الطبيعية والاهتمام بالصناعات "التحويلية" لمواجهة ارتفاع الأسعار

نواب ينتفضون انتصارا للصناعة الوطنية

نواب ينتفضون انتصارا للصناعة الوطنية الصناعة الوطنيه
الأحد، 18 يونيو 2017 02:00 ص
كتب مصطفى النجار

لا ينكر أحد أن الصناعة هى عماد الدول الحديثة الآن، وبدون الصناعة أو الزراعة لا توجد حضارة، كما أن البرلمان انطلاقًا من دوره التشريعي والرقابي يولى ملف الصناعة اهتمامًا خاصًا، لذلك يكشف النواب عن رؤية كل منهم فيما يخص مشاكل وطرق تحديث الصناعة.

 

عضو بـ"صناعة البرلمان": الصناعة تأخرت 30 عامًا.. وأطالب بتشكيل لجنة برلمانية لإنقاذها

 

اقترح عزت المحلاوى عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، عددا من الإجراءات لإعادة هيكلة قطاع الصناعة في مصر، من خلال إجراء  بحث كامل وشامل يتم بالتنسق بين لجنة البرلمانية وأخرى حكومية للوضع الحالى لكل صناعة على حدى، من ناحية التقدم التكنولوجى، وكذلك بحث أحدث ما وصل إليه العالم فى كل صناعة من الصناعات لمقارنتها بالوضع الحالى.

وقال المحلاوى في تصريح خاص، إنه لا يمكن الحديث عن أوضاع الصناعة بدون بحث الوضع الحالى للعمالة في المصانع وما يتطلبه ذلك من تدريب وإعادة تأهيل، وكذلك تقديم عوامل محفزة لشركات القطاع الخاص للتطوير طبقًا للإمكانيات واحتياج السوق المحلى والإقليمى.

 

وأكد النائب البرلمانى، أن الخروج من أزمة تضرر القطاع الصناعي من شأنها أن تحقق نقلة اقتصادية غير مسبوقة لمصر، خاصة وأننا تأخرنا صناعيًا قرابة 30 عامًا نتيجة إهمال الصناعة وعدم تقديم أية خطط واقعية لإنقاذها من عثرتها التى دامت قرابة 6 سنوات متتالية.

وكيل "صناعة البرلمان" يطالب بالاستفادة من ثروات مصر الطبيعية لتخفيض الأسعار

 

أكد محمد الزينى، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، على ضرورة الاستفادة من الثروات الطبيعية مثل الحديد، لموجوده في باطن الأرض، لتخفيض الأسعار في الأسواق وتحسين جودة المنتجات الحديدية، باستثمار ما لدينا من إمكانيات وطاقات، وذلك من خلال الاستعانة بخبراء على أعلى مستوى ومعدات للاستخراج والمعالجة تمكن مصر من اقتحام مجالات جديدة في الصناعة.

 

وأضاف "الزينى" أن مصر تحتاج لجهود كبيرة في الصناعات التحويلية التى تعمل على إيجاد قيمة مضافة للثروات الطبيعية، وهو ما سيؤدي لزيادة الإنتاج المحلى وتخفيض الأسعار وتوفير آلاف من فرص العمل على المدى القريب.

 

وأوضح أن الثروات غير المستغلة تمثل عبئاعلى الدولة، مضيفًا: "يبقي عندك ثروة ضخمة لكن قاعد بتتفرج عليها من بعيد من غير ما تقرب وتحاول تمسكها وتعمل منها مشروعات مفيدة للناس تعود بالنفع بالمال وبفرص العمل". 

 

 


الأكثر قراءة



print