الثلاثاء، 07 مايو 2024 09:23 ص

النواب يجمعون على عدم التفريط بحق المصريين.. عضو "الخارجية" يطالب المواطنين بالاستماع لصوت العقل فى اتفاقية "تعيين الحدود".. ونائب بـ"الدفاع": لن نترك المتلاعبين وسنوجه لهم ضربات قاسمة

البرلمان يتعهد بحفظ الأرض والعرض

البرلمان يتعهد بحفظ الأرض والعرض البرلمان يتعهد بحفظ الأرض والعرض
الإثنين، 12 يونيو 2017 12:02 ص
كتب مصطفى النجار

ناقشت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، اتفاقية مجلس الوزراء لتعيين الحدود البحرية المصرية السعودية، بعد الجدل الذي أثير حول الأمر، وقد أجمع النواب على شىء واحد وهو التأكيد على حفظ الأرض والعرض وعدم التفريط في حق الشعب المصرى، إن ثبت وجود حق ورد الحقوق لكل ذى حق إن كان هناك ما يستحق الرد.

 

نائب بـ"خارجية" البرلمان يطالب المصريين بالاستماع لصوت العقل

طالب شريف فخرى عضو لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، الشعب المصري إلى الاستماع لصوت العقل في الجدل الدائر حول تعيين الحدود البحرية المصرية السعودية، مؤكدًا أنه في الأوقات الصعبة يجب التوجه إلى أصحاب العلم والرؤية ونحن بفضل من الله لدينا الكثير من العلماء داخل مصر وخارجها، لذلك فالتعرف على وجهات نظرهم والاطلاع على ما لديهم من وثائق وأدلة أفضل من التكهنات التى يطلقها البعض بدون علم.

 

وأكد فخرى في تصريح خاص، أن منطقة الشرق الأوسط تمر بعدد كبير من التحديات لم يسبق له مثيل، وللأسف لدينا بعض المرضى نفسيًا والمتآمرين وهو ما يظهر على مر العصور في الحروب التى شهدتها المنطقة العربية قبل الإسلام وبعد الإسلام، لذلك فيجب علينا الحرص وإعداد العدة لأن المتربصين بالدولة ربما أكثر من المحبين، خاصة أن مصر بما لديها من ثروات وموقع استراتيجي تمثل مطعما لن يزول لدول كانت في يوم من الأيام تطمع في قناة السويس ولا تزال بخلاف الثروات الطبيعية الموجودة في باطن الأرض.

 

عضو بلجنة الدفاع: البرلمان يحبط جميع المحاولات التى تسعى لهز ثقته في عيون المصريين

أكد أحمد إسماعيل عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن مناقشة المجلس بلجانه المتخصصة والتى تضم شخصيات على مستوى عال من الخبرة والمصداقية في الشارع المصرى، لاتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، من شأنه إحباط جميع المحاولات التى تسعي لهز ثقة البرلمان في عيون المصريين.

 

وشدد إسماعيل في تصريح خاص، على أن مناقشة البرلمان للاتفاقية هو استجابة لمطالب شعبية في موجهة الشائعات المغرضة التى تريد أن تكسر المصداقية القوية بين مؤسسات الدولة والشعب، من أجل إحداث أزمة جديدة تعطل مسيرة التنمية والنمو خاصة بعد أن بدأ الاقتصاد في التعافى، وهو ما يؤكد ضرورة أن يتضافر جميع أفراد الشعب للتغلب على ما يحاط بهم من سيناريوهات سوداء.

 

أمين سر لجنة الشئون العربية: البرلمان لن يترك "المتلاعبين" وسيوجه لهم ضربات قاسمة

طالبت سحر صدقى أمين سر لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، بتوخي الحذر من تداول الوثائق التى يزعم البعض أنها تاريخية، والتى تقوم بتعيين الحدود البحرية المصرية السعودية، مؤكدة أن كثيرا من المعلومات والأدلة المزورة التى يجهل رجل الشارع العادى الفريق بينها وبين الحقيقية يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعى وعبر بعض لتطبيقات الأخبار والرسائل من أجل إثارة الرأى العام لتحقيق أهداف خبيثة.

 

وأكدت أمين سر لجنة الشئون العربية، في تصريح خاص، أن الشعب المصرى أصبح يدرك أبعاد المؤامرة التى تحيط به من قبل بعض الدول والتى ترغب في تأخيره عن مسيرة التنمية والتقدم، مشددة على أن البرلمان لن يترك المتلاعبين يمرحون كثيرًا وسيوجه لهم ضربات قاسمة لأنهم يقومون بتضليل البسطاء من المواطنين لتظل مصر غارقة في المشاكل والأزمات التى لا تنتهى.

 

علي عبد الونيس: النواب أقسموا علي الحفاظ علي مصالح الناس والأرض والعرض

قال المحامى علي عبد الونيس عضو مجلس النواب، إن ما يثار ويتم تضخيمه حول موضوع تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية إنما يَصب في صالح المتآمرين علي أمن واستقرار مصر، لافتا إلي أن بعض المنظمات الدولية بدأت بإصدار تعليمات للأسف لأفراد ممولين داخليا لتنظيم مظاهرات مناهضة لمؤسسات الدولية لأحداث الأكذوبة المسماة الفوضي الخلاقة.

 

وتعجب من تخوف البعض وإثارة شائعات عن أن البرلمان يريد أن "يسلق" اتفاقية تعيين الحدود.

 

وأضاف، أنه من الهزل أن يروج البعض أن نواب الشعب سيتهاونون في ما أقسموا عليه ومن قبل القسم تعهدوا للمواطنين بالحفاظ عليه وهو مصالح الناس والحفاظ علي الأرض والعرض.

 

جدير بالذكر أن لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، ستناقش اتفاقية مجلس الوزراء لتعيين الحدود البحرية المصرية السعودية بعد الجدل الذي ثار حول الأمر.

 

نائب يطالب الإعلام بعدم إثارة الجدل بين المواطنين

أكد محمود الصعيدي عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، أنه يحترم المناقشات واستعراض الأدلة العامية والتاريخية فيما يخص الجدل الدائر حول تعيين الحدود البحرية بين مصر السعودية.

 

وطالب الصعيدي في تصريح خاص، بأن يتم تناول الجدل إعلاميا بما لا يوجه المواطن الطرف دون الآخر، خاصة أن هناك البعض يصطادون في الماء العكر لتحقيق أهداف خاصة بهم وهو ما نخشي أن يتسبب في حالة غضب جماهيري بسبب التضليل في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر.

 

وشدد علي ضرورة الارتكان للوثائق والحقائق التاريخية وليس إلي التحليل وفقًا للأهواء واستنباط الآراء، لأن التحليل والرأي قد يكونان خاطئين بعكس الثوابت التاريخية.

 

محمد وهب الله يناشد المواطنين: لا تنساقوا وراء الشائعات ولا الشخصيات المثيرة لعلامات الاستفهام

طالب محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بالانتظار عما يسفر عنه النقاش داخل البرلمان حول اتفاقية تعيين الحدود البحرية المصرية السعوية، مناشدًا المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات ولا الشخصيات المثيرة لعلامات الاستفهام.

 

وأوضح وهب الله فى تصريح خاص، أن بعض الدول تريد أن تدخل مصر فى دوامة من المشاكل الداخلية والإقليمية، لأنها تدرك أن مصر إذا عادت لقوتها وريادتها ستحتضن دول الوطن العربي وتقضي علي الإرهاب، وبالتالي مصالح دول عظمى لا تريد لمصر ولا الدول العرببة خيرًا.


print