الأربعاء، 15 مايو 2024 08:43 م

السيسى: أريد ربط شرق النيل بغربه بعدة كبارى على امتداد الصعيد بالكامل.. عبد الوهاب خليل: استدعاء وزير الإسكان لتنفيذ توجيهات الرئيس.. يسرى المغازى يطالب ببناء 20 كوبرى فى 3 سنوات

ربط شرق النيل بغربه لتنمية الصعيد

ربط شرق النيل بغربه لتنمية الصعيد
الخميس، 08 يونيو 2017 04:04 ص
كتب محمد أبو عوض

حالة من الفرحة انتابت عددا من نواب البرلمان الداعمين لتنمية الصعيد عقب تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بأنه طلب من وزير النقل ربط شرق النيل بغربه بمجموعة كبارى على امتداد الصعيد بالكامل، لتسهيل الحركة، لافتًا إلى أنه عندما يتم تدشين مدينة أسيوط الجديدة أو المدن الجديدة الأخرى يمنع ذلك اندفاع المواطنين للبناء على الأراضى الزراعية التى يصعب تعويضها.

 

وكيل إسكان البرلمان: استدعاء لوزير الإسكان لتنفيذ توجيهات الرئيس نحو أراضى الدولة وبناء كبار ى الصعيد

قال عبد الوهاب خليل، وكيل لجنة الإسكان والمرافق بالبرلمان، إن لجنة الإسكان ستستدعى وزير الإسكان والمرافق المهندس مصطفى مدبولى، للحديث حول توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة فيما يخص الاستفادة من أراضى الدولة التى تم استردادها، وطريقة العمل بها والاستفادة المطلقة منها من خلال خطة زمنية معلومة.

 

وتابع، عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه سيطلب من وزير الإسكان، وهيئة الطرق والكبارى، وضع تصور لأماكن يمكن فيها إنشاء كبارى لربط شرق النيل بغربه وفق توجيه الرئيس السيسى، خلال مؤتمر استعادة أراضى الدولة، وسط حضور مكثف من رجال الدولة وعدد كبير من شباب المحافظات.

 

يسرى المغازى يطالب ببناء 20 كوبرى تربط شرق النيل بغربه فى ثلاث سنوات

فى سياق متصل، طالب يسرى المغازى، وكيل لجنة الإسكان والمرافق بالبرلمان، وزير النقل بضرورة وضع خطة قومية لبناء 20 كوبرى علوى لربط شرق النيل بغربه فى فترة زمنية لا تزيد عن ثلاثة أعوام.

 

وتابع، وكيل لجنة الإسكان والمرافق العامة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وهيئة الطرق والكبارى، ووزارة الإسكان لديها إمكانيات كبيرة يستطيعون من خلالها بناء تلك الكبارى بكفاءة عالية، وتوقيت زمنى قياسى، معتبرا بناء تلك الكبارى، يساعد فى تنمية الصعيد بشكل سريع.

 

نائب المنيا: شبكة طرق متكاملة لتنمية الصعيد

من جانبه، قال محمد بدوى، وكيل لجنة الإسكان السابق، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم خلال مؤتمر استعادة أراضى الدولة، عن بناء كبارى تربط شرق النيل بغربه، هو جزء من مشروع الدولة لعمل شبكة طرق كاملة لتنمية وتطوير الصعيد.

 

وتابع، عضو لجنة الإسكان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يقوم بعمل تنمية شاملة قائمة على تنمية الصعيد ومحاربة الهجرة الداخلية والتى تسببت فى تكدس غير معقول فى محافظات وجه بحرى مثل القاهرة.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قال إنه طلب من وزير النقل ربط شرق النيل بغربه بمجموعة كبارى على امتداد الصعيد بالكامل، لتسهيل الحركة، لافتًا إلى أنه عندما يتم تدشين مدينة أسيوط الجديدة أو المدن الجديدة الأخرى يمنع ذلك اندفاع المواطنين للبناء على الأراضى الزراعية التى يصعب تعويضها.

 

وطالب الرئيس، خلال مؤتمر استعادة أراضى الدولة، المواطنين ليس فقط بالتفكير فى كيفية استعادة الأراضى المستولى عليها، ولكن أيضا التفكير فى الاتجاه للظهير الصحراوى، مضيفًا: "لا يمكن أن يكون لدينا كل هذا الظهير الصحراوى ويتجه المواطنين للبناء على الأراضى الزراعية".

 

 


الأكثر قراءة



print