الخميس، 16 مايو 2024 08:28 م

"لا تسريب" فى اليوم الثانى من امتحانات الثانوية العامة.. وكيل لجنة التعليم بالبرلمان: البوكليت كلمة السر وفوائده لا تتوقف عند منع الغش فقط.. وماجدة نصر: تصوير جزء من الامتحان ليس غشا

"البوكليت" ينتصر على شاومينج بـ"القاضية"

"البوكليت" ينتصر على شاومينج بـ"القاضية" البوكليت ينتصر على شاومينج
الثلاثاء، 06 يونيو 2017 10:03 م
كتب محمد عبد العظيم

مر اليوم الثانى من امتحانات الثانوية العامة بانضباط وأمان، حيث فشلت صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعى مثل "فيس بوك"، فى تسريب الامتحانات، ولم يتوقف نجاح اليوم الثانى عند هذا الحد، بل استطاع نظام البوكليت إثبات كفاءته فى القضاء على ظاهرة الغش من خلال تصوير الامتحانات.

وأكد النائب عبد الرحمن برعى وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، أن فوائد البوكليت لا تتوقف عند منع تصوير الامتحانات، ولكنه مفيد للطلاب خلال التصحيح، حيث إن الإجابات تكون أسفل الأسئلة، وبالتالى لن يشتكى طالب من عدم تصحيح الإجابات.

وكيل "تعليم البرلمان": البوكليت كلمة السر وفوائده لا تتوقف عند منع الغش

وقال الدكتور عبد الرحمن برعى، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن عدم تسريب امتحانات اللغة الألمانية أو الفرنسية خلال امتحانات الثانوية العامة، يؤكد صدق الوعود التى أطلقتها اللجنة والوزارة، بأن امتحانات هذا العام لن تشهد أى تسريب للامتحانات فى ظل الإجراءات المشددة التى اتخذتها الحكومة للقضاء على هذه الظاهرة.

وأضاف "برعى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن تصوير الامتحانات عقب بدء اللجنة ليس له أى قيمة، لأن الطالب لن يستطيع تصوير أكثر من 20 ورقة، موضحا أن فوائد البوكليت لا تتوقف عند منع الغش فقط، حيث إنها سوف تساعد المعلمين فى عملية التصحيح وحصول الطلاب على حقهم الكامل، لأن كل سؤال تكون إجابته بالأسفل فلن نجد طلابا يشتكون من عدم تصحيح إجابة أسئلتهم.

هانى أباظة: البوكليت بداية جديدة لنظام الامتحانات فى مصر

وأكد النائب هانى أباظة، وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، أن للبوكليت مزايا عديدة لا تتوقف عند التصدى لظاهرة الغش خلال الامتحانات، مشيرا إلى أنه يسهل الامتحانات على الطلاب والمصححين أيضا حيث يساعدهم على الإجابة بشكل منظم ويوفر وقت المصححين.

وأضاف "أباظة" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن نظام البوكليت الذى يتم تطبيقه لأول مرة هذا العام، يمثل بداية جديدة للتعليم فى مصر بعيدا عن الحفظ من خلال الاعتماد على الفهم لقياس قدرات الطالب.

ماجدة نصر: امتحانات الثانوية العامة سوف تكون كلها دون تسريب

من جانبها أكدت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم أن مرور اليوم الأول دون تسريب يعد نجاحا للدكتور طارق شوقى، ويعتبر إن بداية جيدة، ودعت النائبة الطلاب للاطمئنان لأن هناك ثقة كبيرة فى منظومة الامتحانات هذا العام، خاصة بعد انتشار حالة القلق لدى جميع الطلاب وأسرهم حول تكررا تسريب الامتحانات كما حدث بالأعوام الماضية.

وأضافت النائبة فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن قيام أحد الطلاب بنشر بعض صور الامتحان لا يعتبر تسريبا، خاصة أنه تم بعد الانتهاء من نصف الوقت، وإنما يندرج تحت التصرف الخاطئ من طالب ويعاقب عليه، كما أنه يعتبر غشا، وحتى لو ظهرت بعض حالات الغش ستكون فى إطار النسب المعتادة والمتعارف عليها سنويا.

 

 

 


الأكثر قراءة



print