الخميس، 16 مايو 2024 09:41 ص

صفحات الغش تفشل فى تسريب امتحانات الثانوية.. أباظة: استعدنا هيبة الدولة والسر فى البوكليت.. عبد الرحمن برعى: مفيش طالب يقدر يصور أكثر من 20 ورقة.. ونائبة: بداية جيدة لمارثوان الثانوية

باى باى شومينج

باى باى شومينج باى باى شومينج
الأحد، 04 يونيو 2017 01:00 م
كتب محمد عبد العظيم – محمد صبحى

مر اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة بانضباط وآمان، حيث فشلت صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعى مثل "فيس بوك"، فى تسريب الامتحانات، ولم يتوقف نجاح اليوم الأول عند هذا الحد حيث استطاع نظام البوكليت الذى يتم تطبيقه لأول مرة هذا العام، فى القضاء على ظاهرة الغش من خلال تصوير الامتحانات، حيث أكد الدكتور عبد الرحمن برعى، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن أى طالب يؤدى الامتحان لن يستطيع أن يقوم بتصوير أكثر من 20 ورقة امتحانية، وفيما أشاد النائب هانى أباظة وكيل اللجنة بجهود الجهات الأمنية وعلى رأسها القوات المسلحة والشرطة فى تأمين الامتحانات لمنع التسريب قبل بدء الامتحان.

 

هانى أباظة: استعدنا هيبة الدولة فى التعامل مع الامتحانات والسر فى البوكليت

فى البداية، أكد النائب هانى أباظة وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى، أن نظام البوكليت الذى تم تطبيقه هذا العام فى امتحانات الثانوية العامة كان لها مفعول السحر فى القضاء على ظاهرة الغش فى امتحانات الثانوية العامة موضحا أن هذا النظام تبنته لجنة التعليم بالبرلمان منذ الإعلان عن تطبيقه.

 

وأضاف "أباظة" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن الجهود الأمنية التى بذلتها القوات المسلحة، والشرطة وكافة الجهات المعنية بتأمين الامتحانات ساهمت فى منع تسريب الامتحانات قبل دخول الطلاب للجان مشددا على أن الدولة استعادت هيبتها فى السيطرة على امتحانات الثانوية العامة.

 

عبد الرحمن برعى: نجحنا فى القضاء على ظاهرة تسريب وغش امتحانات الثانوية العامة

أكد الدكتور عبد الرحمن برعى، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن جهود الوزارة ونظام البوكليت نجحت فى القضاء على ظاهرة الغش والتسريب داخل امتحانات الثانوية العامة، مشيرا إلى أن لجنة التعليم كانت أول من أيد تطبيق نظام البوكليت للقضاء على الغش داخل امتحانات الثانوية العامة.

 

وأضاف "برعى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أنه من الصعب أن يحدث غش داخل الامتحانات لأن الطالب لا يستطيع تصوير أكثر من 20 ورقة ورفعها على مواقع التواصل الاجتماعى ولا يراه الملاحظ، موضحا أن كل ما حدث أن أحد الطلاب قام بتصوير جزء صغير من الامتحان وليس الامتحان كله، متوقعا أن تختفى هذه الظاهرة خلال باقى الامتحانات لأن الطالب الذى يرغب فى تصوير الامتحان ونشره سوف يقتنع بأنه لا جدوى من هذا التصوير.

 

ماجدة نصر: بداية جيدة وتصوير امتحان ليس تسريب

وقالت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب إن اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة طبيعى حيث لم يحدث تسريب امتحان اللغة العربية متابعة كنا نتابع مع الدكتور رضا حجازى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة والأمور على مستوى الجمهورية كانت منضبطة.

 

وتابعت ماجدة نصر فى تصريح لـ"برلمانى" ردا على أن مرور اليوم الأول دون تسريب يعد نجاح للدكتور طارق شوقى إن بداية جيدة وندعو الطلاب للاطمئنان وأن مرور اليوم منح ثقة للمنظومة خاصة بعد انتشار حالة قلق لدى جميع الطلاب وأسرهم عن تكررا تسريب الامتحانات كما حدث بالأعوام الماضية.

 

واستطردت النائبة،أن قيام أحد الطلاب بنشر بعض صور الامتحان لا يعتبر تسريب خاصة أنه تم بعد الانتهاء من نصف الوقت وإنما يندرج تحت التصرف الخاطئ من طالب ويعاقب عليه كما أنه يعتبر غش وحتى لو ظهرت بعض حالات الغش ستكون فى إطار النسب المعتادة والمتعارف عليها سنويا.

 

 

 


print