الأحد، 05 مايو 2024 08:41 م

"السكة الحديد" تعلن تشغيل 10 قطارات إضافية فى العيد.. زين الدين يطالب بخطة لمنع حدوث كارثة الإزدحام.. محروس: يجب زيادة عربات القطارات الموجهة للصعيد.. ونائب يحذر من السوق السوداء للتذاكر

البرلمان يحارب زحمة قطارات العيد

البرلمان يحارب زحمة قطارات العيد البرلمان يحارب زحمة قطارات العيد
الأحد، 04 يونيو 2017 11:00 ص
كتب محمد أبو عوض

تشهد حركة القطارات كل عام ازمة متكررة بسبب سواء التنظيم الذى تشهده هيئة السكة الحديد فى فترات قبل الأعياد والتى تشهد اقبالا من قبل المواطنين، للسفر والتنقل بين المحافظات عبر خطوط السكة الحديد، وهو ما دفع النواب لأخذ أمور استباقيه لمواجهة هذة الأزمة

 

محمد زين الدين يطالب وزير النقل بخطة للسكة الحديد لمنع حدوث كارثة الإزدحام على قطارات العيد

طالب محمد زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، وزير النقل، الدكتور هشام عرفات، واللواء مدحت شوشة، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بتقديم خطة متكاملة عن عمل هيئة السكة الحديد خلال الثلاثة أسابيع القادمة، لمنع حدوث كارثة الإزدحام على قطارات العيد.

 

وتابع وكيل لجنة النقل بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن السكة الحديد تشهد سنويا أزمات متتالية قبل إجازة الأعياد الرسمية، سواء فى عيد الفطر، أوالعيد الأضحى، وذلك لعدم وجود خطة مسبقة للتعامل مع الكثافة الغير طبيعية للمواطنين لسفرهم إلى بلادهم، فى اشارة إلى عودة المواطنين إلى القرى.

 

 وأضاف "زين " أن الأزمة تكمن فى إدارة السكة الحديد، لتوزيع عربات القطار بشكل مناسب، مع الإزدحام وطلبات النقل.

 

عماد محروس يطالب وزير النقل بزيادة عربات القطارات الموجهة للصعيد فى الأعياد

قال عماد محروس، عضو لجنة النقل بالبرلمان، إنه يطالب وزير النقل الدكتور هشام عرفات، بضرورة ضخ عدد كبير من عربات القطارات المتجه إلى الصعيد بشكل أكبر منه للموجه إلى أى من محافظات أخرى بالجمهورية.

 

وتابع عضو لجنة النقل بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن وزير النقل لديه فرصة كبيرة لاتقل عن 10 أيام لتنظيم خط سير القطارات قبل إجازات العيد، بالإضافة إلى عقد اجتماعات متتالية للتأكد من سلامة التحويلات لخطوط السكة الحديد.

 

أمين سر "نقل البرلمان": أحذر وزير النقل من السوق السوداء للتذاكر

من جانبه قال خالد عبد العطيم، أمين سر لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، إنه يحذر وزير النقل ورئيس هيئة النقل من وجود سوق سوداء للتذاكر، تسعى لإستنزاف المواطنين تحت بصر وعين مسئولين من هيئة السكة الحديد.

 

وتابع عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه يطالب اللواء مدحت شوشة، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بتوزيع قطارات نقل المواطنين بطريق صحيحه تتناسب مع كثافة الموانين على تلك القطارات، الاستغلال الامثل لموارد الهيئة.

 

 وفى سياق متصل قال محمد كلوب، عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، إن نواب لجنة النقل رفضو عشوائية بعض الهيئات داخل وزارة النقل، ومنها هيئة السكة الحديد وهيئة النقل البرى، فى التعامل مع المناسبات والأعياد فى نقل المواطنين.

 

وتابع عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الأزمة فى عدم الانضباط لدى المسئولين فى تنفيذ توجهات الوزير فيما يخص التنظيم قبل الأعياد والمناسبات، وهو ما يتطلب رقابه صارمة من قبل الحكومة لها.

 

 وكانت هيئة السكة الحديد أعلنت عن تشغيل 10 قطارات إضافية وزيادة تركيب بعض القطارات المكيفة والمميزة فى الفترة من 18 يونيو إلى 4 يوليو المقبل، بمناسبة عيد الفطر المبارك، موضحة أنها ستوفر إجمالى 330455 مقعدا خلال إجازة العيد لاستيعاب أكبر عدد من جمهور المسافرين من الركاب بالوجهين القبلى والبحرى.

 

وقال اللواء مدحت شوشة، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر فى بيان صحفى إنه تقرر اعتبارا من 18 يونيو إلى 4 يوليو 2017 تشغيل قطارات (1934/1935)،( 1936/1937 )، مكيف بين القاهرة / أسوان والعكس بتركيب عربات أولى وثانية مكيفة إسبانى لكل قطار.

 

وشدد شوشة على تواجد جميع قيادات الهيئة والمسئولين طوال إجازة عيد الفطر المبارك لمتابعة تشغيل القطارات وتكثيف تواجد مفتشى المبيعات وخدمة العملاء بجميع مكاتب حجز التذاكر والانتشار على الأرصفة بالتنسيق مع شرطة السكة الحديد والأمن الإدارى.

 

 

 


الأكثر قراءة



print