الخميس، 02 مايو 2024 04:34 م

نقابة التمريض تقدم بلاغا للنائب العام ضد المسلسلات المسيئة لهم.. وكيل صحة البرلمان: مهنة سامية ويجب أن تترفع عن الثغائر الموجود فى المسلسلات.. حساسين: تشويههم يؤثر على السياحة العلاجية

البرلمان يرفض إساءة التمريض فى المسلسلات

البرلمان يرفض إساءة التمريض فى المسلسلات البرلمان يرفض إساءة التمريض فى المسلسلات
الثلاثاء، 30 مايو 2017 05:00 م
كتب محمد أبو عوض

مع إعلان  الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، أن لجنة أداب المهنة بالنقابة رصدت سلسلة من المشاهد الدرامية والإعلانية منذ اليوم الأول لعرض مسلسلات رمضان تسئ إلى المهنة، وتنال من هيئات التمريض، بهدف تشوية صوره مهنة قوامها 250 ألف ممرض وممرضة يعملون بالقطاعين الخاص والعام بجميع مستشفيات الجمهورية، وذلك من أجل التقدم ببلاغ للنائب العام، أعرب عدد من نواب البرلمان عن اعتراضه على مثل هذه المشاهد.

 

حيث قال أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الصحة، إن التمريض واحده من أهم المهن السامية والتى لابد أن يترفع أصحابها عن الثغائر التى  يحاول البعض الحديث عنها فى إشارة على بعض المشاهد بالمسلسلات الرمضانية والتى تظهر العاملين بالتمريض بشكل غير مناسب على حد وصف نقابة التمريض.

 

وتابع، وكيل لجنة الصحة، بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن كل مهنة من المهن بها الصالح والطالح، والأهم أن نسبة الصالحين فى التمريض يتعدون أكثر من 95% ، وهذا يعنى أن الطالحون لا يزيد عددهم إلى 5%، ودائما المسلسلات تركز على نقاط الخلل، ولو كل مهنة نظرت إلى الموضوع أنه إساءه لهم، فإن هذا سيغلق الباب أما الإبداع الفنى.

 

عبد الحميد الشيخ : نرفض توجيه أى إساءة إلى التمريض والمسلسلات ولا تركز على الإيجابيات

من جانبه قال عبد الحميد الشيخ، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، نرفض توجيه أى إساءة إلى التمريض، ومن يعملون به على الرغم من معرفتنا أن كل مهنة بها الجيد وغير الجيد، ولكن التمريض فى مصر شايل شيلة كبيرة، والمسلسلات تركز على السلبيات ولا تركز على الإيجابيات.

 

 وأوضح عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن على المسلسلات أن تبحث الناس اشيائهم، هذا ليس من الدين، ولا العرف يقبله ومن يحاول الاساءة، يجب أن يحاسب، و على الفن أن يأخذ دورة فى تحسين صورة التمريض، والعمل على إظهار الصورة الحقيقية، للعاملين بالتمريض.

 

وفى سياق متصل، أكد سعيد حساسين، أن المسلسلات فى رمضان تحولت من هادفة إلى هادمة وتظهر مصر بصورة سيئة، وهذا ليس له علاقة بالفن من بعيد أو قريب، وما يحدث من إهانة للتمريض مرفوض.

وتابع عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن التمريض فى مصر  به بعض المشاكل، ولكن تعميم هذه الموضوعات يؤثر سلبا على السياحة العلاجية ويعطى انطباعا سيئا عن التمريض المصرى وهو على غير الحقيقة.

 

وكانت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض،أكدت أن لجنة أداب المهنة بالنقابة رصدت سلسلة من المشاهد الدرامية والإعلانية منذ اليوم الأول لعرض مسلسلات رمضان تسىء إلى المهنة وتنال من هيئات التمريض، بهدف تشوية صورة مهنة قوامها 250 ألف ممرض وممرضة يعملون بالقطاعين الخاص والعام بجميع مستشفيات الجمهورية.

 

وقالت كوثر محمود، نقيب التمريض فى بيان اليوم، أنه جارى حصر المقاطع الدرامية التى وردت فى المسلسلات والإعلانات التى تسئ إلى التمريض لتقديم بلاغ إلى النائب العام ضد مخرجى ومنتجى هذة المواد الإعلامية، مؤكدة أنها لن تتوقف عن مقاضاة كل شخص يستهدف ضرب المهنة فى أخلاقياتها وأدآبها.

 

وأضافت كوثر محمود: ما زال الفكر العقيم والفساد الإدارى الذى يسكن ذهن مؤلفى الدراما بمصر يهدم المهنة الحيوية، التى يقدم ممثلوها 70 % من الخدمات الطبية للمرضى بالمستشفيات، مؤكدة أن النقابة ستتصدى إلى جميع محاولات ضرب المهنة وتشوية صورتها لافته إلى أنه سيتم تقديم مذكرة لوزير الصحة بهذة الإهانات للتعامل معها قانونا .

 

وطالبت محمود، الكتاب بالمشاركة فى دعم التمريض وتحسين صورتهم أمام الرأى العام، بدلا من وصمهم بصفات ليست فيهم وتابعت: "شاركونا فى تغيير الثقافات والارتقاء بالفكر ومساعدة مصر للنهوض بالمهن المختلفة، بدلا من الهدم تحت شعار الفكر والإبداع.

 

 وتابعت:" كل مهنة لها مميزاتها وعيوبها واستقلاليتها، مؤكدة أن مثل هذة التصرفات تؤدى للإحباط  بين مهنة كرمها النبى محمد عليه الصلاة و السلام .


الأكثر قراءة



print