الأحد، 19 مايو 2024 09:31 م

نقابة الضيافة الجوية تستنكر مسلسل غادة عبد الرازق بشأن عمل المضيفات.. وتؤكد: جهل بالتخصص فى أعمال الضيافة.. إيفيلين متى: اختفت القيم فى الفن.. ومحمد عبده: دا تشويه لصورة مصر

هجوم برلمانى على "أرض جو"

هجوم برلمانى على "أرض جو" هجوم برلمانى على "أرض جو"
الإثنين، 29 مايو 2017 07:00 م
كتب إبراهيم سالم

أصدرت النقابة العامة للضيافة الجوية بيانا تستنكر فيه الأعمال الفنية التى تتناول طبيعة عمل الضيافة الجوية وتعرض خلال شهر رمضان.

وذكرت النقابة فى بيانها أن عرض المسلسل يتواكب مع الذكرى الأولى لشهداء رحلة طيران باريس التى وقعت قبل عام، كما اتهمت النقابة صناعه بالجهل بالتخصص فى أعمال الضيافة والخلط بين طراز الطائرات، مما يفقد هذه الأعمال الحبكة الدرامية التى من المفترض أن تقدمها.

 

وأكدت النقابة أن للعمل الفنى أساسيات وللمؤلف رؤيته وخياله لخدمة العمل الدرامي، لكن ذلك لا يعنى التخلى عن أبجديات فى عالم له خصوصياته مثل الطيران الجوى والذى لا يخضع للأهواء الشخصية، ودعت النقابة أعضاءها لعدم مشاهدة تلك الأعمال وتجاهلها.

 

إيفيلين متى: اختفت القيم فى الفن

وأوضحت النائبة إيفيلين متى، عضو مجلس النواب بمحافظة دمياط، أن الفن المعروض حاليا على شاشات التليفزيون لا يمس للواقع بشئ، ولا يضيف أى شىء جمالى مما يدعو إليه الفن بشكل أساسى، بل أنه يضم العديد من المشاهد الغير أخلاقية وتدعو إلى الابتذال سواء فى المسلسلات وبرامج التوك شو، جاء ذلك ردا على بيان النقابة العامة للضيافة الجوية المصرية الذى استنكرت فيه الدور الذى جيدته الفنانة غادة عبد الرازق كمضيفة جوية خلال مسلسل أرض جو المعروض حاليا فى رمضان.

 

وتابعت "إيفلين" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن لبقيم والمبادئ التى كانت منتشرة بمسلسلات الزمن الجميل اختفت تماما من مسلسلات العهد الجارى، بل أنها تدعو إلى قيم تعادى الواقع، قائلا "انا كمعلمة أكره أن يتم تشويه صورة المعلم فى المسلسلات، وكذلك المهن الأخرى، وعلى الأعمال الدرامية أن تراعى الإيجابيات المنتشرة فى المجتمع".

 

وأضافت "إيفيلين"، قائلة: "أنا أصبحت أخاف إنى أسيب أولادى أمام التليفزيون يتابعوا المسلسلات دى ةالبرامج، وأنا كمواطنة مقعدش قدام التليفزيون من بداية شهر رمضان حتى الآن، فين مسلسلات الزمن الجميل".

 

نادر مصطفى يتقدم بشكوى إلى المجلس الأعلى للإعلام والهيئة الوطنية للإعلام والبرلمان

وبدوره أكد النائب نادر مصطفى، أمين سر لجنة الثقافة الإعلام بمجلس النواب، أنه يحق للنقابة العامة للضيافة الجوية التقدم بشكوى رسمية ضد مسلسل "أرض جو" والقائمين على العمل، وتوجيه هذه الشكوى إلى المجلس الأعلى للإعلام والهيئة الوطنية للإعلام والبرلمان، حيث أن هذه الجهات حاليا هى المنوطة بتلقى مثل هذه الشكاوى.

 

وتابع "مصطفى" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن هذه الهيئات تمس قطاعات كبيرة، حيث أنه على الدراما الهادفة أن تتناول المهن بشكل لائق، وألا تشير إلى مهنة بعينها وإدانتها وتحويلها عما تهدف إليه هذه المهن، قائلا "مينفعش ندين أى مهنة كانت ولا نسئ للقائمين عليها".

محمد عبده: دا تشويه لصورة مصر

وفى السياق ذاته أكد النائب محمد عبده، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى، أن محاولات تشوية صورة المضيفات المصريات على وجه التحديد فى الخارج هى تشويه لصورة مصر لدى دول العالم، ولا يدرى أحد ما الذى يتعرض له هؤلاء المضيفات من مشاق العمل اثناء السفر، وعلى النقابة التقدم بطلب رسمى لإيقاف عرض المسلسل.

 

وتابع "عبده" فى تصريحات لـ "برلمانى"، قائلا: "ده عمره ما كان ولا هيكون فن، مش عارف إيه كم الابتذال والسفة اللى الفن المصرى وصل ليه، ما هو ينقدم حاجة محترمه ترتقى لعقلية الجمهور المصرى يا إما نقعد فى البيت، وكفاية تشوية، يعنى شهر رمضان كله مليان مسلسلات لا تليق إنها تذاع حتى فى غير شهر رمضان، وعلينا احترام قدسية الشهر".

 

وأوضح "عبده"، أنه على الهيئة الوطنية للإعلام أن تقوم بالدور المنوطة به ومتابعة كل المسلسلات المعروضة ودراستها، والعمل على الإيقاف الفورى للمبتذل منها، قائلا: "إحنا عمالين نسوق للسياحة بره نقوم نعمل حاجات زى دى ونذعها على المواطنين جوه، حرام والله".


الأكثر قراءة



print