الجمعة، 29 مارس 2024 10:14 ص

شركات السياحة تطالب الوزير بالتراجع عن الأسعار الجديدة.. ويؤكدون: أقل من القرعة بـ 16 ألف جنيه.. نائب: يجب عقد اجتماع بين راشد وممثلى الشركات.. ورئيس شعبة السياحة يتسائل: من المستفيد؟

أزمة أسعار الحج السياحى أمام البرلمان

أزمة أسعار الحج السياحى أمام البرلمان أزمة أسعار الحج السياحى أمام البرلمان
الأربعاء، 17 مايو 2017 05:00 ص
كتب إبراهيم سالم

أعلنت وزارة السياحة عن أن تسجيل أسماء وبيانات الحجاج فى النظام الموحد "المسار الإلكترونى" يبدأ اعتبارا من17 يونيو المقبل حتى 9 يوليو القادم، على أن يكون سفر لجان القطاع لبدء معاينة سكن الحجاج وتوثيق عقود السكن بالأراضى السعودية يوم 28 يونيو المقبل.

 

وكشفت الضوابط عن أسعار برامج الاقتصادى "طيران" تحسين 4 نجوم 40 ألف جنيه، بدون تذكرة الطيران، اقتصادى طيران تحسين"5 نجوم" 42 ألف جنيه، موسم كامل مكة فنادق من 1250 مترًا حتى 2000 متر تبلغ 47 ألف جنيه، موسم كامل فنادق حتى 1250 مترًا تبلغ 49 ألف جنيه.

 

نائب: لابد من عقد لقاء بين وزير السياحة وممثلى الشركات لحل أزمة الحج السياحى

وقال النائب محمد عبده، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إن الأسعار التى أعلنتها الوزارة بشأن الحج السياحى أثارت أزمة كبيرة لدى الشركات السياحية، حيث أنه تلقى شكاوى من تلك الشركات تفيد بأن هناك فارق أسعار برامج الحج السياحى، لافتا إلى أن هذه الأسعار ليس لها أى علاقة بالواقع وأنها اقل من سعر حج القرعة ما يقرب من 16 ألف جنيه على الحد الأقصى.

 

وأضاف "عبده" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه لابد من عقد لقاء عاجل يجمع بين وزير السياحة وممثلى الشركات لحل هذه الأزمة قبل موسم الحج والمقرر بدءه بعد شهرين على الأكثر من الأن، قائلا: "لازم يتم لقاء بين الوزير والشركات دى، ونتعرف على السبب فى هذه القرارات الغير مدروسة، ولازم اللى حضر العفريت يصرفه".

 

رئيس شعبة السياحة: من المستفيد؟

وبدوره تسائل عمارى عبد العظيم العمارى، رئيس شعبة السياحة والطيران بالغرفة التجارية، عن الهدف من وراء من صنع هذه القرارات ورغبة من صنعها بإحداث حالة من الصدام بين وزير السياحة والشركات السياحية فى مصر، حيث أنه لن يؤدى إلى تنمية السياحة فى مصر، لأنه غير مطابق للأعراف والتقاليد السياحية فى مصر.

 

وتابع "عبد العظيم" فى تصريحات لـ"برلمانى"، كيف يكون حج القرعة "الداخلية" التى تعمل من أجل المواطن المصرى يتم وضع السعر الرسمى لها 65 ألف جنيه، فى حين يتم تسعير الحج السياحى "البرى والاقتصادى"، بأقل منه بـ 16 ألف جنيه أى ما يساوى 49 ألف جنيه، وهو ما يهدف إلى الربح، قائلا: "بأى عقل يتم تحديد هذه الأسعار".

 

وأضاف "عبد العظيم"، أنه لابد من عقد لقاء عاجل بين الوزير وشركات السياحة فور عودته من الخارج، لأن هذا التصادم لن يأتى فى الصالح العام.

 

وبدوره قال النائب أحمد إدريس عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إنه سيتواصل اليوم الأربعاء مع وزير السياحة بشأن هذه البرامج وأسعارها، والتعرف على وجهة النظر فى تحديد هذه الأسعار.

 

 

 

 

 

 


print