الخميس، 16 مايو 2024 09:03 ص

وكيل "زراعة البرلمان": السيسى يحافظ حقوق الأجيال القادمة.. أبو خضرة: توجيهات الرئيس بسحب أراضى وضع اليد نقطة على طريق مكافحة الفساد.. وهلالى: استرداد أراضى وضع اليد مخرج لسد عجز الموازنة

الرئيس يحارب مافيا الأرضى

الرئيس يحارب مافيا الأرضى الرئيس يحارب مافيا الأرضى
الإثنين، 15 مايو 2017 11:00 ص
كتب محمد أبو عوض

فجر الرئيس عبد الفتاح السيسى،أمس، واحدة من أبرز القضايا فى ملف الفساد وهى أراضى الدولة المنهوبة، والذى كلف القوات المسلحة والشرطة بإنهاء هذه الظاهرة بحلول نهاية مايو الجارى، وهذا ألهب حماس المسئولين ونواب البرلمان فى التحرك لمحابة ومكافحة التعدى على أراضى الدولة، التى تعتبر حق للأجيال القادمة.

 

وكيل "زراعة البرلمان" عن محاربة مافيا الأراضى: السيسى يحافظ على حقوق الأجيال القادمة

 

قال السيد حسن وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يؤسس لدولة جديدة، ويراعى مصالح الأجيال القادمة من خلال حماية موارد الدولة من الاستنزاف والاستيلاء عليها، من قبل البعض واحتسابها حقا مستحقا لهم وللأهلهم .

 

وتابع عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه طالب من فترة طويلة بضرورة استرداد أموال الدولة، ولكن مع مراعاة العدالة فى استردادها بما لا يخالف القانون ويساهم وقوع الظلم على البعض.

 

وأضاف "وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، أنه يدعو الحكومة إلى تقديم تقارير واضحة عن الأراضى، قبل تنفيذ عملية النزع عليها، مطالبا، بتنفيذ عملية استرداد الأراضى فى كل المحافظات وليست فى الصعيد فقط.

 

النائب فايز أبو خضرة : توجيهات الرئيس بسحب أراضى وضع اليد نقطة على طريق مكافحة الفساد

قال فايز  أبو خضرة، عضو مجلس النواب، إن هناك ألاف الأفدنة التى تم الاستيلاء والتعدى عليها بطريقة وضع اليد، مشيرا إلى أن هناك أشخاص تضع يدها على 20 ألف فدان فى حين لا يمتلك مواطن أى شىء.

 

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للقوات المسلحة والشرطة والحكومة بإنهاء هذه الظاهرة بحلول نهاية مايو الجارى، جاءت فى وقتها ونقطة فى الطريق الصحيح لمكافحة الفساد.

 

وأشار أبو خضرة، إلى أن الدولة ستستفيد من استرجاع هذه الأراضى للدولة وإزالة التعديات التى تقدر بالإلف وتوزيعها على الشباب والقضاء على جزء كبير من البطالة.

 

النائب حسن السيد: الرئيس يحارب مافيا الأراضى وهناك تكاسل من الأجهزة الأمنية فى التنفيذ

قال اللواء حسن السيد، عضو مجلس النواب، عن محافظة الشرقية، إن الرئيس  عبد الفتاح السيسى، أعلن القضاء على مافيا الأراضى، وواضعى اليد، وهناك  تكاسل من الأجهزة الأمنية فى معاونة الجهاز التنفيذى فى تنفيذ  قرار استرداد الأراضى.

 

وتابع عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى، أن لجنة استرداد الأراضى لابد وأن تنقل تبعيتها من رئيس مجلس الوزراء السابق إبراهيم محلب، إلى رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، مع كامل الاحترام لإبراهيم محلب، لكنه لم ينجز أى جديد فيها.

 

خالد هلالى: استرداد أراضى وضع اليد مخرج لسد عجز الموازنة العامة

أكد خالد هلالى، عضو مجلس النواب بمحافظة كفر الشيخ، أن ما طرحه الرئيس عبد الفتاح السيسى بسحب أراضى وضع اليد ستحل المشكلة التى تعانى منها مصر من سنوات طويلة، مشيرا إلى أن دائرة مركز الرياض بمحافظة كفر الشيخ بها 26 ألف فدان تم وضع اليد عليهم، لافتا إلى أن هؤلاء المواطنين يريدون تقنين أوضاعهم مع الدولة.

 

وأوضح عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن البرلمان يمكن أن يساعد الحكومة بالتشريعات اللازمة لإزالة العراقيل أمام تقنين وضع الأراضى التى تمت وضع اليد عليها، فضلا عن عمل حصر لعدد الأراضى التى تم الاستيلاء عليها.

 

وأشار هلالى، إلى أن استرداد الدولة للأراضى سيكون مخرج كبير لسد عجز موازنة الدولة بإقامة مزيد من المشروعات الاستثمارية.

 

وكان الرئيس السيسى، كلف القوات المسلحة والشرطة بإنهاء هذه الظاهرة بحلول نهاية مايو الجارى، متابعا: "مش هيبقى مقبول فى مصر تانى، ومحدش يمد إيده ويقول الأرض دى بتاعتى ودى بتاعة مصر، ومش من حقى أديها لك، والكلام ده غير مقبول فى أى حتة فى مصر، ومحدش ياخد حاجة مش بتاعته وهى مش طابونة اللى عايز حاجة ياخدها".

 

 

 

 


print