الإثنين، 29 أبريل 2024 07:46 ص

طبيبة تكشف كارثة لـ"فتاة شارع" مصابة بالإيدز يتم استغلالها جنسيا بـ20 جنيها.. الفتاة حامل والمحافظة تبحث عنها.. ونائب يصف أطفال الشوارع بقضية أمن قومى.. الحق فى الدواء: قنبلة موقوتة

فتاة كفر الشيخ تكشف فشل "التضامن والصحة"

فتاة كفر الشيخ تكشف فشل "التضامن والصحة" فتاة كفر الشيخ تكشف فشل "التضامن والصحة"
السبت، 13 مايو 2017 08:30 م
كتبت ريهام عبد الله

كارثة أخلاقية وطبية كشفت عنها طبيبة شابة تدعى نسرين إبراهيم الظن، أخصائى أمراض العيون بمستشفى الرمد بكفر الشيخ، إذ أعلنت عن حالة لفتاة فى بداية العشرينيات بحسب ما قالته تعيش بالشارع، ومصابة بفيروس نقص المناعة "الإيدز".

 

البداية كانت عندما جاءت فتاة تعانى من الهزل ويبدو عليها الإعياء الشديد، للدكتور نسرين وتعانى من خراج كبير في عينها، وكان علاجها يتمثل في مضاد حيوى لا يمكن أن تتناوله الحامل أو التى تقوم بإرضاع طفل، وهو ما سألته عنها هذه الطبيبة الشابة، لتأتى الإجابة من الفتاة: "معرفش إذا كنت حامل أو لأ" لتكتب لها الطبيبة الشابة الدواء وتشدد عليها بعدم تناوله قبل التأكد من عدم حملها وإجراء التحاليل.

 

الطبيبة حكت لـ"برلمانى" أن الفتاة أخبرتها أنها تعيش بالشارع وليس لديها مأوى، وأنها مولودة بعيب خلقى في القلب وهو ما أدى لضعفها بشكل عام وعدم قدرتها على بذل مجهود، فكان يتم طردها من عملها باستمرار، وأن عددا كبيرا من الرجال كانوا يستغلون احتياجها لإقامة علاقات غير شرعية معها وإجبارها على تنفيذ رغباتهم مقابل 20 جنيها.

 

وتابعت الطبيبة: "حالتها الصحية كانت سيئة جداً وطلبت منها تحاليل، وأرشدتها لإجراء التحاليل، وعمل سونار، وعادت لي بعد أيام من إجرائها التحاليل لتكشف التحاليل عن كارثة وهى كونها حامل ومصابة بفيروس الإيدز".

 

واستطردت نسرين: "لا أعلم اسمها ولا مكان تواجدها، لكن محافظة كفر الشيخ بدأت بالفعل في عمل توعية، وبدأت في حملات للبحث عن الفتاة لرعاية حالتها، ولا أعلم اذا كانوا توصلوا لها من عدمه".

 

محمد الكومى يصف أطفال الشوارع بـ"قضية أمن قومى" ويطالب بتفعيل قانون الرعاية اللاحقة

أكد النائب محمد الكومى، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أن قضية أطفال الشوارع وفتيات الشوارع قضية خطيرة، وتضر بالأمن القومى.

 

وطالب النائب في تصريح خاص لـ"برلمانى" بضرورة تفعيل قانون "الرعاية اللاحقة" الذى يلزم الدولة بتوفير سكن وعمل ورعاية صحية لازمة لأطفال دور الرعاية بعد بلوغهم سن الـ18 عاما.

 

وشدد الكومى على أن قضية فتاة الشوارع في كفر الشيخ والتى أعلنت عنها طبيبة شابة في مستشفى بكفر الشيخ والمصابة بفيروس "الإيدز" ويتم استغلالها جنسياً مقابل مادى ضئيل، مسؤولية مشتركة لوزارتى التضامن الاجتماعى والصحة، مضيفاً: "يجب عمل فحص للرجال المتواجدين في مربع إصابة الفتاة، لأن الإصابة بالإيدز تعني ضرب الأمن القومى وتدمير الشباب.

 

"الحق في الدواء": قضية أطفال الشوارع قنبلة موقوتة تؤكد فشل الحكومة في معالجة القضية

قال محمود فؤاد رئيس المركز المصرى للحق في الدواء، إن قضية أطفال الشوارع وفتيات الشوارع، قنبلة موقوتة في شوارع مصر، ومن المتوقع انفجارها في أى وقت، لتكشف عن فشل الحكومة في علاج هذه الأزمة.

 

وأوضح فؤاد في تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن فتاة كفر الشيخ المصابة بفيروس نقص المناعة "الإيدز" وتمارس العلاقات الجنسية فى الشارع مقابل مادى ضئيل، تمثل كارثة بكل المقاييس، من استغلالها كفتاة في أعمال منافية أخلاقياً، كما أن إصابتها بالإيدز تمثل كارثة صحية في المنطقة.


print