السبت، 18 مايو 2024 06:43 ص

مصطفى بكرى: وزير الكهرباء أبلغنى بزيادة أسعار الوقود فى يوليو.. وأطالب الرئيس بالتدخل.. وكيل "اقتصادية البرلمان": قدمت طلب لـ"عبد العال" لتأجيل قرار الزيادة لأخر العام.. ونائب: هتزود التضخم

هل يتدخل الرئيس لمنع زيادة أسعار الكهرباء؟

هل يتدخل الرئيس لمنع زيادة أسعار الكهرباء؟ هل يتدخل الرئيس لمنع زيادة أسعار الكهرباء؟
السبت، 13 مايو 2017 10:00 ص
كتب محمد مجدى السيسى - محمد أبو عوض

ناشد عدد من نواب البرلمان، رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسى، بالتدخل لمنع ووقف قرار الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رفع أسعار الكهرباء والطاقة، من بنزين وسولار وغاز بداية من شهر يوليو المقبل، وتنوعت منشادات الرئيس بين طلب بتاجيل لنهاية العام وبين مطالب بعدم الموافقة عليها من اجل منع الزيادة فى التضخم.

 

وكيل "اقتصادية البرلمان": قدمت طلب لـ"عبد العال" لتأجيل قرار زيادة الكهرباء لأخر العام

 

قال عمرو الجوهرى، وكيل لجنة الشئون الإقتصادية، بالبرلمان، أنه تقدم بطلب إلى رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، لمخاطبة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، لتأجيل إتخاذ قرار ارتفاع رفع سعر الكهرباء، فى يوليو المقبل إلى نهاية العام الجارى.

 

وتابع، وكيل لجنة الشئون الإقتصادية، بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه قدم مقترحا لوزير المالية الدكتور عمرو الجارحى، لمنع رفع سعر البنزين، وذلك من خلال فرض رسوم بطريقة وآليات عملية، على السيارات الفارهة التى يصل سعرها لما يقرب من 500إلى 600 ألف جنية، على أن يتم إعفاء سيارات الاجرة والنقل و الخدمات من إسعاف وخلافه.

 

 وأضاف "الجوهرى"، أنه ينتظر رد وزارة المالية على مشروع القانون، الذى قدمه لهم قبل تقديمه فى البرلمان، حتى يتسنى تقديم مشروع نستطيع تنفيذة على أرض الواقع.

 

محمد على: أناشد الرئيس التدخل لمنع زيادة أسعار الكهرباء والبنزين.. هتزود التضخم

وفى سياق متصل ناشد النائب محمد على الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالتصدى لقرار الحكومة بزيادة أسعار الكهرباء والبنزين والسولار مطلع شهر يوليو المقبل، نظرا للظروف الاقتصادية الغير عادية التى يعيشها المواطنين.

 

 وتابع عضو مجلس النواب، عن محافظة الجيزة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن إصرار الحكومة على رفع سعر الطاقة فى يوليو المقبل يزيد من أعباء المواطن المصرى، والذى يعانى من ارتفاع الاسعار فى السلع الغذائية وكل مناحى الحياة.

 

وأضاف النائب، أن أى إرتفاع فى أسعار الكهرباء والطاقة سيزيد من معدلات التضخم نتيجة لتأثيرة على الأسعار و إرتفاعها.

 

مصطفى بكرى: وزير الكهرباء أبلغنى بزيادة أسعار الوقود فى يوليو.. وأطالب الرئيس بالتدخل

 

قال النائب مصطفى بكرى، إن وزير الكهرباء أبلغه بأن هناك زيادات فى أسعار الكهرباء والوقود فى شهر يوليو المقبل، على خلفية أن دعم أسعار الوقود والكهرباء ارتفع بسبب تحريك سعر الصرف إلى 72 مليار جنيه، وإن الحكومة لن تستطع شراء الوقود الخاص بالكهرباء.

 

وطالب "بكرى" فى تصريح لـ"برلمانى" بتدخل الرئيس السيسى فى هذا الأمر، وأن يضع حداً للاعباء الثقيلة ويخفف منها من على كاهل الفقراء، وناشد الحكومة وقف أى زيادات على الطبقات الفقيرة وتحميل الطبقات الغنية هذه الزيادة، متابعاً: "لم يعد لديهم اى طاقة للتحمل".

 

وفى سياق آخر، رحب عضو مجلس النواب، بزيارة الرئيس إلى محافظتى قنا وسوهاج الأحد المقبل، مؤكدين أن زيارة الرئيس ستمثل نقطة تحول مهمة فى عملية التنمية بالصعيد.

 

 


print