الأحد، 28 أبريل 2024 04:52 م

المصريين الأحرار يتخذ قرارًا نهائيًا بفصل نادية هنرى وعماد جاد.. المكتب السياسى يقترب من قرار مماثل مع هانى نجيب وإبراهيم عبد الوهاب.. وإيهاب الطماوى : محاولة بناء كيان مواز يغير صفتهم

مصير 4 نواب فى مركب "ساويرس"

مصير 4 نواب فى مركب "ساويرس" مصير 4 نواب فى مركب ساويرس
الجمعة، 12 مايو 2017 03:01 م
كتبت سماح عبد الحميد

الصور : نادية هنرى – عماد جاد – هانى نجيب – ابراهيم عبد الوهاب – ايهاب الطماوى

مع بداية أزمة حزب المصريين الأحرار بين جبهتى المهندس نجيب ساويرس، والدكتور عصلم خليل، قرر عدد من النواب الانضمام إلى جبهة ساوير، بعضهم كان لديه مشكلات مع الحزب.

هانى نجيب، إبراهيم عبد الوهاب، نادية هنرى، عماد جاد، أربعة نواب قرروا الانضمام لجبهة المهندس نجيب ساوير، وحضور المؤتمرات المختلفة التى عقدها مجلس الأمناء تحت شعار استعادة حزب المصريين الأحرار.

 

اثنان من هؤلاء النواب هما، نادية هنرى، وعماد جاد، قال الحزب، إنه اتخذ قرارًا فعليا بشأنهم، حيث استقال الدكتور عماد جاد رسميًا، منذ دور الانعقاد الأول، وسلم استقالته إلى الحزب، أما بالنسبة للنائبة نادية هنرى، فقد أعلن الحزب أنه اتخذ قرارًا بفصلها بسبب عدم استجابتها لحضور التحقيق، وهو ما نفته النائبة فيما بعد.

 

القفاص: طالبنا رئيس البرلمان بالتصويت على إسقاط عضوية نادية هنرى وعماد جاد

وقال نصر القفاص، الأمين العام لحزب المصريين الأحرار، إن الحزب طالب الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، بالتصويت على إسقاط عضوية نائبى الحزب الدكتور عماد جاد، والنائبة نادية هنرى من البرلمان.

 

وأضاف القفاص، أن الدكتور عماد جاد قدم استقالته من الحزب رسميًا، لافتا إلى أن الحزب طلب التصويت على إسقاط عضويته، وأن يتم اختيار البديل فى حالة الموافقة على الإسقاط، مشيرا إلى أن النائبة نادية هنرى كانت قد تقدمت باستقالتها من الحزب، وتم تحويلها للتحقيق ولم تحضر التحقيق، ما دفع الحزب إلى إسقاط عضويتها منه.

 

وأكد الأمين العام لحزب المصريين الأحرار، أنه تم إخطار المجلس رسميًا بالتصويت على إسقاط عضوية النائبين من البرلمان، واختيار بديل لهما فى حالة الموافقة على إسقاط عضويتهما.

 

هانى نجيب وإبراهيم عبد الوهاب يقتربان من الفصل

 

ويتبقى النائبان هانى نجيب و غبراهيم عبد الوهاب، حيث أعلن هانى نجيب، فى نوفمبر الماضى، أنه قرر الاستقالة من منصب أمين تنظيم الحزب، وكذلك من منصبه كمنسق للهيئة البرلمانية، وكذلك النائب إبراهيم عبد الوهاب، الذى حسم موقفه بالانضمام لجبهة المهندس نجيب ساويرس، لاستعادة الحزب مرة أخرى، وخاض أيضا انتخابات الهيئة العليا، التى أقامها مجلس أمناء الحزب وفاز فيها.

 

وحول مصير كل من هانى نجيب، وإيراهيم عبد الوهاب، فإن الحزب أعلن أن المكتب السياسى سيجتمع للتحقيق معهم واتخاذ قرارا بفصلهم وفقا لما أكده علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية للحزب.

 

إيهاب الطماوى: حضورهم اجتماعات كيان موازى يعتبر تخليا عن الحزب

 

الدكتور إيهاب الطماوى، عضو مجلس النواب عن الحزب، وعضو المكتب السياسى، شرح لـ"برلمانى" الموقف القانونى الحالى للنائبين.

 

وقال الطماوى، إن لائحة النظام الأساسى للصريين الأحرار القديمة والحديثة تفيد أن التعبير عن الإرادة باللفظ أو بالإشارة أو بالكتابة بما يفيد "الترك والتخلى" تعنى الاستقالة.

 

وأضاف الطماوى، أن حضور النواب لاجتماعات جبهة ساويرس، قانونا يعنى استقالتهم من الحزب، لأن لائحة النظام الأساسى للحزب استرشدت أن المستقرعليه، وهناك فرق بين استقالة المتطوع بأداء العمل العام أو الحزبى وبين استقالة العاملين بأجر.

 

وتابع: "ويفترض فى استقالة العامل مواصفات محددة مثل كتابة الاستقالة، وألا يتم قبولها لا أذا كانت مكتوبة، أما بالنسبة للمتطوع فيكتفى عن تعبيره عن إرداته بالتخلى لأن فى كثير من الأحيان يقوم السياسى بالترك أو التخلى أو الامتناع دون أن يكلف نفسه عناء كتابة هذه الاستقالة فى ورقة مكتوبة وإرسالها، وهذا وفقا للقانون المدنى".

 

وأشار إلى أنه على هذا الأساس، حضورهم فى مكان أخر لبناء كيان موازى يعتبر تركا وتخليا لعضويتهم داخل الحزب يترتب عليه تغير الصفة الحزبية، وبالتالى يحق للمصريين الأحرار، ان يخطر مجلس النواب بفصلهم ، نفاذصا للمادة 110 من الدستور، والمادة ، 6 من قانون مجلس النواب.

 

 

 

 

 


الأكثر قراءة



print