الإثنين، 10 يونيو 2024 01:59 م

ضابط التحريات: الصفحة تدار من الخارج ولا يمكن غلقها.. جمال شيحة: إجراءات الوزارة ستمنع التسريبات.. وماجدة نصر: نستضيف وزير التعليم الأسبوع المقبل.. ونائب: "مش هتشتغل تانى بعد البوكليت"

مفاجأة.. "شاومينج" لسه بيغشش ثانوية عامة

مفاجأة.. "شاومينج" لسه بيغشش ثانوية عامة مفاجأة.. شاومينج لسه بيغشش ثانوية عامة
الثلاثاء، 25 أبريل 2017 12:01 م
كتب إبراهيم سالم

استمعت محكمة جنايات القاهرة أمس لشهادة أحد الضباط بشأن صفحة شاومينج لتسريب امتحانات الثانوية العامة، مؤكدا أن الصفحة المتخصصة فى تسريب أسئلة الامتحانات ما زالت تعمل، لأنه لا يمكن السيطرة عليها لأن القائمين عليها خارج مصر، ويتم إدارتها من ريسيفر يتم التحكم فيه من خلال شركات دولية لا تخضع للقواعد والإجراءات المعمول بها فى قانون الإجراءات الجنائية بمصر.

 

النائب جمال شيحة: إجراءات وزارة التعليم لتأمين امتحانات الثانوية ستمنع الغش والتسريبات

أكد الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن الترتيبات اللوجستية والفنية بشأن امتحانات الثانوية العامة المقبلة طرحها وزير التربية والتعليم من قبل، لافتا إلى أن العام الحالى وفقا للإجراءات التى اتخذتها الوزارة مسبقا من خلال تغيير نظام الامتحانات وتبديله بـ"البوكليت"، إضافة إلى الإجراءات الإحترازية ستمنع وجود أى حالة من حالات الغش والتسريب للامتحانات للعام الجارى.

 

وتابع "شيحة" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه من المقرر أن تستضيف اللجنة الأسبوع المقبل وزير التربية والتعليم للوقوف على الترتيبات النهائية لسر عملية الامتحانات، قائلا: "إن شاء الله كل المظاهر السلبية اللى حصلت العام الماضى فى امتحانات الثانوية العامة مش هنشوف منها أى حاجة العام دا".

 

وأضاف النائب، أن هذا الأمر كان يسبب قلقا لأولياء الأمور لضياع مجهودهم طوال العام مع أبنائهم ويتساوى المجتهد مع غيره، مشيرا إلى أن الغش ينتج عنه عدم وضع الكفاءات فى أماكنها بعد حصول غير المستحق على درجات غيره.

 

مفاجأة "شاومينج" لسة شغالة.. "تعليم النواب" تستضيف وزيرا التعليم والاتصالات الأسبوع المقبل

قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن شهادة أحد الضباط بشأن استمرار عمل صفحة شاومينج لتسريب امتحانات الثانوية العامة حتى الآن، إضافة إلى أن إدارتها تتم من الخارج صادمة، مبدية استفزازها الشديد من الحالة السيئة التى توصل إليها الشعب المصرى.

 

وأضافت ماجدة نصر، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه لا بد من التوصل إلى المسؤول الحقيقى وراء تسريب الامتحانات من المطبعة السرية للوزارة ووصولها إلى مديرى هذه الصفحة فى الخارج، لافتة إلى أن هذا يمثل الأزمة الكبرى وليس فى الصفحة نفسها، وعلى الوزارة سرعة التوصل لهم وتقديمهم للعدالة منعا لتسريب اى نسخ جديدة من الامتحانات المقبلة.

 

وتابعت النائبة، أن الأزمة أصبحت تضر بالأمن القومى المصرى وليست فى الامتحانات فقط،، لافتة إلى أن اللجنة برئاسة الدكتور جمال شيحة وجهت دعوة إلى وزير التعليم الدكتور طارق شوقى، والمهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات لمناقشة هذه الأزمة وعرض استعدادات الوزارتين لتأمين سير عملية الامتحانات، وإيضاح وسائل الكشف عن كل التكنولوجيا التى تساعد فى عملية التسريب.

 

فايز بركات: صفحات شاومينج مش هتشتغل تانى بعد نظام البوكليت

أكد النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أنه بعد شهادة أحد الضباط باستمرارية عمل صفحة "شاومينج" من الخارج، أصبحت الصفحة لا تمثل أزمة حقيقية، لافتا إلى أن الأزمة الحقيقية تتمثل فى المساعدين لمديرى هذه الصفحات من داخل الوزارات، حيث إنه يجب القضاء عليهم تلاشيا لما قد يحدث فى سير عملية الامتحانات العام الجارى.

 

وتابع "بركات" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة "البوكليت"، سيحول دون استمرارية عمل هذه الصفحات للعام الحالى، قائلا: "الصفحات دى مش هتشتغل تانى مع نظام البوكليت الجديد"، لافتا إلى أن هذه الأزمة تمس الأمن القومى المصرى، وأوضح "المقصود مش الغش والتسريب، المقصود إحراج الدولة فى إحدى مؤسساتها، والدليل على كده مادة التربية الدينية التى لا تضاف إلى المجموع".

 

وأضاف "بركات"، أن هناك العديد من الوزارات فى مصر لا تزال مخترقة فى ظل الجهود التى تبذلها الدولة للقضاء على هذه العناصر، قائلا: "تقريبا الوزارات فى مصر كلها مخترقة وفى فترة الطوارئ الحالية تستطيع الدولة تنقية كل مؤسساتها من كل هذه العناصر".


الأكثر قراءة



print