السبت، 20 أبريل 2024 04:31 ص

سيدات يعلنّ خلع الحجاب على صفحة شريف الشوباشى ويصفنه بالجهل.. إحداهن تعلق: "كنت مسخ وأنا محجبة".. وأخرى: "ادعولى أقلعه زيكم".. نواب "الدينية": فتنة وتطرف.. وآمنة نصير: الإخوان السبب

خلع الحجاب على عتبة "الشوباشي"

خلع الحجاب على عتبة "الشوباشي" "الشوباشي" يشعل معركة الحجاب مجددا
الخميس، 20 أبريل 2017 12:05 ص
كتب تامر إسماعيل

"كنت مسخ، لا كان شكلى، ولاجوهرى"، هكذا وصفت إحدى السيدات نفسها قبل خلع الحجاب، وسط عدد كبير من المشاركات الأخريات اللائى كشفن قصصهن مع الحجاب، وأعلن خلعه فى منشور للكاتب شريف الشوباشى، المعروف بدعوته لخلع الحجاب، والذى طلب من النساء على صفحته التحدث وإعلان خلعهن الحجاب وذكر تجربتهن، وهو مالاقى استجابة من عدد كبير من السيدات.

شريف-الشوباشى-الكاتب-الصحفى

1

وشهد المنشور الذى كتبه شريف الشوباشى الكاتب الصحفى احتفاءا ومباركات وتهنئة من السيدات لبعضهن على القرار، وعلى جرأتهن فى الإعلان عنه على موقع التواصل، وحكى قصصهن مع الحجاب الذى اعتبرنه –حسب تعليقاتهن- جهلا وتخلفا، وأن خلعه قرار يستحق الاحتفال.

2

وكتبت إحداهن عن تجربتها: "أنا كنت عايشه ازدواجيه رهيبه ومش مستريحه، وحاسه اني عايشه في زمن مش زمني ومكان مش مكاني، واحساس بالغربة، وقررت خلعه وانا في الشغل، ولم اتردد، وحسيت براحه غريبه، وحمل ثقيل اتشال من عليا، وتصالحت مع نفسي اخيرا".

3

 

اقرأ التعليقات والقصص كاملة

عضو باللجنة الدينية: دعوات مرفوضة وتسبب فتنة وانقساما بالمجتمع

ومن جانبه رفض شكرى الجندى عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب تلك الدعوة، واعتبرها تطرفا وفتنة تقسم المجتمع، وطالب الجندى من يشاركون فيها بعدم المغالاة فى أفكارهم، وأن يتركوا أمر الحجاب لأهل الفتوى والاختصاص، لأنهم أدرى.

شكرى-الجندى-عضو-اللجنة-الدينية-بمجلس-النواب

وحذر شكرى من أن تلك الدعوات تصنع تطرفا فى الاتجاهات الأخرى التى نعانى منها، وتجعل المجتمع فى حالة استقطاب دائم، مابين التشدد فى الدين، والتحرر المبالغ فيه.

 

النائب عبد الكريم زكريا: دعوات الشوباشى لخلع الحجاب فتنة وتطرف فى الحرية

فيما رفض النائب عبد الكريم زكريا عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب دعوات خلع الحجاب التى يعيد البعض ترويجها على الفيسبوك، ووصفها بالأفكار المتطرفة التى تثير الفتن والانقسام فى المجتمع.

النائب-عبد-الكريم-زكريا-عضو-اللجنة-الدينية-بمجلس-النواب

وقال زكريا فى تصريحات لـ"برلمانى" تعليقا على منشور الكاتب الصحفى شريف الشوباشى، الذى أعلنت من خلاله بعض السيدات خلعهن للحجاب، أن ذلك الأمر غير مقبول، وأنه لايجب أن يدعو أحد لذلك، قائلا: "واحنا ندعى ليه لخلع الحجاب، هو توقيت نتكلم فيه عن تلك القضايا؟، لازم نقدر الظروف اللى البلد بتمر بيها، ده حتى لو حرية لكنها تثير فتن".

واعتبر زكريا تلك الدعوات غير مناسبة، مطالبا أصحابها بألا يتدخلوا فى قرارت أحد، وأن يتركوا للكل حريته الشخصية فى ارتداء الحجاب أو خلعه، ولا يعتبرونها أمرا يستحق الدعوة إليه حتى لا يثيروا أفكارا متطرفة ومتشددة فى الاتجاه الآخر، مختتما: "احنا كلنا وسطيين لابنغالى فى ده ولابنغالى فى ده".

 

آمنة نصير: تجارة الإخوان بالدين أهم أسباب استجابة النساء لدعوات خلع الحجاب

وأرجعت الدكتور آمنة نصير عضو مجلس النواب وأستاذ العقيدة والفلسفة، استجابة قطاع من النساء لدعوات خلع الحجاب، إلى كره المواطنين لبعض مظاهر التدين مثل الحجاب، وتجارة تيارات الإسلام السياسى بالدين مثل جماعة الإخوان.

آمنة-نصير

وقالت النائبة فى تصريحات لـ"برلمانى" إن النساء فى مصر لم يتحجبن على أساس عقائدى ودينى صحيح، وإنما كان تقليدا لموجة الحجاب فى الخليج، لذلك يقررن خلعه بطريقة ليست صحيحة وبها افتراء على الدين والعبادات، لأنهن لم يرتدونه عن قناعة منذ البداية.


print