الجمعة، 19 أبريل 2024 11:01 م

الرئيس يسجل بياناته الشخصية فى مشروع تعداد مصر 2017.. وكمال عامر: الشعب المصرى يضع ثقة كبيرة فى السيسى وهو يسعى لترجمة ما فى نفسه.. والجندى: بدون تعداد لن يكون هناك تخطيط

رسائل السيسى لطمأنة الشعب المصرى

رسائل السيسى لطمأنة الشعب المصرى رسائل السيسى لطمأنة الشعب المصرى
الأربعاء، 19 أبريل 2017 05:07 م
كتب إبراهيم سالم

قام الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم، الأربعاء، بزيارة الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء لمتابعة تنفيذ مشروع التعداد السكانى لعام 2017، والمنفذ من قبل الجهاز، وقام بتسجيل بياناته الشخصية كرسالة للشعب المصرى لطمأنته على مدى سرية بياناتهم الشخصية، وأوضح نواب البرلمان مدى أهمية الموضوع الذى دفع الرئيس بتبنى مبادرة التسجيل بشخصه كرسالة لكل المصريين، وتأكيد على مدى الثقة المتبادلة.

الرئيس-السيسى

كمال عامر: الشعب المصرى يضع ثقة كبيرة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى

قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن الشعب المصرى يضع ثقة كبيرة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدا أنه قدوة لشعبه لأنه تربى فى مدرسة الوطنية للقوات المسلحة، حيث أنه يسعى إلى ترجمة ما فى نفسه، لأنه تعود الصدق بينه وبين شعبه وتبادل الثقة بالثقة.

كمال-عامر

وأضاف "عامر" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن مبادرة الرئيس اليوم بالتسجيل فى مشروع تعداد مصر 2017، تؤكد على أن التخطيط يبنى على معلومات، وأن المعلومات لا تكون ناجحة إلا بالإحصائيات الدقيقة، لافتا إلى أنها ستساعد فى أن تخطو مصر بثقة نحو الأمام وتحقيق الخير والنماء لمصر وفقا لما ترجوه القيادة السياسية بالدولة.

 

وتابع "عامر"، أنه كلما كانت المعلومات دقيقة كان التخطيط دقيقا، وعلى الشعب المصرى أن يتبنى مبادرة الرئيس فى التسجيل وعدم الجهل، وأن البيانات الشخصية فى هذا المشروع متاحة للجميع.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى قام صباح اليوم، الأربعاء، بزيارة الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، لمتابعة تنفيذ مشروع التعداد السكانى لعام 2017، والمنفذ من قبل الجهاز، وخلال زيارته لمقر جهاز الإحصاء أرسل الرئيس رسالتين هامتين – وذلك وفقا لما كشفه اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز حول تفاصيل زيارة الرئيس.

مصطفى الجندى: بدون تعداد لن يكون هناك تخطيط والسيسى دائما يبدأ بنفسه

أكد النائب مصطفى الجندى، رئيس لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، ومستشار رئيس البرلمان الأفريقى، أنه بدون التعداد الذى يقوم به الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء لن يكون هناك تخطيط، قائلا: "يعنى أنا محتاج أرقام حقيقية لعمل تخطيط وخطط حقيقية، خلينى أقول لو المعطيات سليمة الناتج هيكون سليم وده فى اأى مجال نريد تنميته".

مصطفى-الجندى

وتابع "الجندى" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن مبادرة الرئيس السيسى، صباح اليوم، من خلال إدلائه ببياناته الشخصية له ولأسرته تحسب له، قائلا: "الرئيس دائما يبدأ بنفسه كما فعل مع تحيا مصر، دفع وبعدها طلب من المواطنين الوقوف إلى جوار بلدهم لدعمها فى خواتها نحو التنمية".

 

وأضاف "الجندى"، أن زيارة الرئيس اليوم، تعبر عن مدى اهتمامه باستكمال البنية الإدارية والمعلوماتية للدولة، والوقوف على الحالة الراهنة بشكل كامل وتفصيلى من خلال المؤشرات والأرقام.

أيمن أبو العلا: الرئيس دائما يقدم نفسه القدوة ويحمل رسالة حضارية تنموية

أشاد الدكتور أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب بحزب المصريين الأحرار، بالخطوة التى بادر بها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال إدلائه ببياناته الشخصية له ولأسرته فى مشروع التعداد والإحصاء السكانى "مصر 2017"، والذى يقوم الجهاز المركزى للتعبئة العامة الإحصاء، لافتا إلى أن الرئيس دائما يقدم نفسه القدوة لكافة المصريين بصفته رأس الدولة.

 

وتابع "أبو العلا" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن أهمية الموضوع طرحت على الرئيس تبنيه من خلال قيامه بمثل هذه المبادرات، حيث إن المشروعات التنموية تتوقف على عمل إحصاءات كاملة لأعداد المواطنين ووظائف لدراسة كافة الأوضاع سواء الاجتماعية والاقتصادية والثقافية لكل فئات المجتمع.

 

وأضاف "ابو العلا"، أن مبادرة الرئيس بالتسجيل فى المشروع تحمل رسالة حضارية تنموية نحو دولة المعلومات وخطوة لتحديث مصر، حيث انها ستساعد فى توجيه التنمية السليمة نحو المناطق الأشد احتياجا بدلا من غيرها، وإضفاء حالة من التنشيط للنمو الذى يسعى الرئيس فى تحقيقه للدولة المصرية.

يحيى كدوانى: إدلاء الرئيس ببياناته الشخصية فى تعداد مصر رسالة طمأنة للشعب

أكد النائب يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن الشعب المصرى لا يزال يعانى من انتشار الأمية، وأن ما قام به الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم للتسجيل فى الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء لمتابعة مشروع التعداد والإحصاء السكانى "مصر 2017" هو رسالة طمأنة للشعب المصرى بمدى سرية بياناتهم الشخصية.

 

وأضاف "كدوانى"، أن هذا المشروع سيوفر للدولة أكبر قاعدة بيانات فى تاريخها، من خلال وضع حصر كامل حول تعداد المواطنين وأماكنهم وأعمارهم والأنشطة التجارية والاقتصادية والاجتماعية فى البلاد، وأنها ستساعد ايضا خلال وضع الدراسات الكاملة للمشروعات التنموية التى تعمل خلالها الدولة، وتوجيه تلك المشروعات إلى المناطق التى تكون بأمس الحاجة إليها.


print