الجمعة، 29 مارس 2024 01:14 م

"التموين" تطرح شنط رمضان بأسعار مخفضة 25%.. محمود الصعيدى: طريقة لمحاربة الغلاء.. نائب: يجب أن تصل المبادرة للأقاليم.. محمد على يدعو المواطنين لشرائها من المجمعات الاستهلاكية

الحكومة تحارب الغلاء بـ"شنط رمضان"

الحكومة تحارب الغلاء بـ"شنط رمضان" الحكومة تحارب الغلاء بـ"شنط رمضان"
الثلاثاء، 18 أبريل 2017 03:00 م
كتب محمد أبو عوض

تسابق وزارة التموين الزمن للوقوف ضد طوفان ارتفاع الأسعار، والذى اجتاح الأسواق المصرية وخصوصا أسواق السلع الغذائية، والتى أصبحت أمرا يتجرعه المواطن المصرى كل يوم، من خلال ضخ العديد من المبادرات والقرارات التى توقف هذا الارتفاع فى الأسعار، وهو ما دفع نواب البرلمان للإشادة به.

على-المصيلحى

محمود الصعيدى: طريقة لمحاربة الغلاء

قال محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب، إن طرح وزارة التموين شنط رمضان تحتوى على العديد من السلع  بأسعار مخفضة تتراوح من 20 الى 25%، مقارنة بأسعار نفس المنتجات فى الأسواق الأخرى، يعتبر محاولة من الوزارة لتخفيف الأعباء على المواطنين، وطريقة لمحاربة الغلاء فى الاسواق قبل الشهر الكريم.

وتابع عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"،  أن على الوزراة القيام بمراقبة الاسواق فى الأيام القادمة والقضاء على محاولات الإحتكار للسلع التى يحاول البعض فرضها قبل دخول شهر رمضان الكريم.

 وأوضح " الصعيدى"، الدكتور المصيلحى لديه خبرة كبيرة فى إدارة الازمات فيما يخص وزارة التموين، وصاحب رؤيان ومفيش حد بيكره ان الوزير يكون شغال صح.

 

وزارة التموين تطرح شنط رمضان بأسعار مخفضة 25 % .. نائب : يجب ان تصل المبادرة الاقاليم ولا تقف عند القاهرة الكبرى

قال عماد محروس عضو مجلس النواب، إن طرح وزارة التموين شنط رمضان تحتوى على العديد من السلع  بأسعار مخفضة تتراوح من 20 إلى 25%، مقارنة بأسعار نفس المنتجات فى الأسواق الأخرى، أمر جيد وأطالب بأن يكون لمحافظات الوجه القبلى والبحرى نصيب منها، وألا يقتصر الأمر على القاهرة الكبرى.

شنطة-رمضان

وتابع عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى"، محافظات الوجه البحرى والقبلى دائما مظلومة جدا، فى وصول الدعم لها، والحكومة تصب اهتمامها دائما بالقاهرة الكبرى بشكل ملحوظ وهو ما نرفضه ونطالب بتغييره.

 

وأضاف "محروس"، "أكبر دليل على أن الحكومة تهتم بالقاهرة وتترك الأقاليم، هو تأخر وصول المقررات التموينية كل شهر، وعاوز مسئول واحد يكدبنى".

 

وزارة التموين تطرح شنط رمضان بأسعار مخفضة 25 % .. نائب : يدعو المواطنين إلى شرائها من المجمعات الإستهلاكية

قال محمد على عضو مجلس النواب، إنه يدعو المواطنين إلى شراء شنطة رمضان من المجمعات الاستهلاكية الخاصة بوزارة التموين، كجزء من مشاركة المواطنين فى القضاء على غلاء الأسعار وضرب محاولات الاحتكار التى تحاول الحكومة القضاء عليها بعد إصرار عدد من التجار إشعال الأسعار فى الأسواق.

 

وتابع عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه يؤيد مبادرة وزارة التموين بطرح شنط رمضان والتى تحتوى على العديد من السلع بأسعار مخفضة تتراوح من 20 إلى 25%، مقارنة بأسعار نفس المنتجات فى الأسواق الأخرى، كونها تساهم فى عودة الاستقرار للاسعار وخصوصا للسلع الاستهلاكية.

سلع-تموينية

وأضاف "على" أنه يجب على جهاز حماية المستهلك التحرك بشكل أكبر على أرض الواقع والاستجابة إلى شكاوى المواطنين للقضاء أيضا على ظاهرة الغش التجارى والتى استفحلت فى الأسواق المصرية.

 

وكان جمال الشرقاوى رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التوين والتجارة الداخلية، أكد أنه سيتم طرح شنط رمضان تحتوى على العديد من السلع  بأسعار مخفضة تتراوح من 20 الى 25%، مقارنة بأسعار نفس المنتجات فى الأسواق الأخرى .

مجلس-النواب-(2)

وأضاف جمال الشرقاوى فى تصرحات خاصة لـ" برلمانى "، أنه تم التعاقد على منتجات السلع الرمضانية مع الموردين بأسعار مخفضة، وجميع المنتجات من إنتاج العام الحالى وبجودة عالية، وسيتم طرحها من خلال 528 منفذًا فى محافظات الوجه البحرى، إضافة إلى طرح الشركة المصرية السلع فى محافظات الوجه القبلى، لافتا إلى أن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه بشأن تكثيف طرح السلع مع استمرار طرح منتجات اللحوم السودانية الطازة بسعر 75 جنيهًا للكيلو دون زيادة فى الأسعار، وطرح الدواجن بسعر 25 جنيهًا وأجزاء الدواجن "الأوراك" بسعر 15 جنيهًا للكيلو.

 

وكانت وزارة التموين، تعاقدت على شراء السلع من الموردين لطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة "العامة للجملة والمصرية للجملة" فى مختلف المحافظات بأسعار مخفضة كما سيتم  طرح السلع ومنتجات اللحوم بمعارض أهلا رمضان، لافتا إلى أن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه بشأن تكثيف طرح السلع مع استمرار طرح منتجات اللحوم السودانية الطازة بسعر 75 جنيهًا للكيلو دون زيادة فى الأسعار، وطرح الدواجن بسعر 25 جنيهًا وأجزاء الدواجن "الأوراك" بسعر 15 جنيهًا للكيلو .


print