الأحد، 19 مايو 2024 02:17 م

الجماعة تستهدف منزل عبد الهادى القصبى.. وأعضاء البرلمان يؤكدون: لسنا أغلى من الشهداء.. العمليات تزيدنا إصرارا لمحاربة الإرهاب.. وأمر متوقع بعد فشلهم فى ضرب الوحدة الوطنية

"العمليات الفردية" تكتيك جديد لـ"الإرهابية"

"العمليات الفردية" تكتيك جديد لـ"الإرهابية" "العمليات الفردية" تكتيك جديد لـ"الإرهابية"
الإثنين، 17 أبريل 2017 08:00 م
كتب إيمان على – محمد صبحى

يبدو أن العمليات الإرهابية بدأت تسلك أسلوبا جديدا يتمثل فى القيام باستهداف الشخصيات العامة والسياسين من نواب البرلمان، حيث أكد نواب البرلمان أن العمل الفردى أصبح تكتيك العناصر الإرهابية حاليا فى استهداف الشخصيات العامة، كما أكدوا أن مثل تلك الأعمال لا تزيد الشعب المصرى بأكمله دون فئة إلا إصرارا على دحر ومكافحة الإرهاب.

"القصبى" بعد زرع قنبلتين بجوار منزله بطنطا: لسنا أغلى من الشهداء

قال النائب عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بمجلس النواب، إنه سيواصل مناهضته للإرهاب والكشف عن نواياهم وأفكارهم السوداوية والتصدى لهم، من خلال قيام كل مسؤول بدوره فى موقعه، وتابع: "لن يرهبنى تعرض منزلى لمحاولة تدمير فاشلة من عناصر إرهابية، بزرع قنبلتين بجوار المنزل فى شارع البحر بطنطا، يوم الأربعاء الماضى، خلال انعقاد اجتماع اللجنة العامة للبرلمان، قبل أن يتمكن رجال المباحث والمفرقعات من تفكيكهما سريعا".

 

وأضاف "القصبى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه بصدد مناقشة قانون الرعاية المتكاملة للشهداء المدنيين بلجنة التضامن خلال الفترة المقبلة، الذى تقدم به للأمانة العامة، كاشفا أن القانون يتضمن 15 مادة تتحدث عن حقوق ذوى الشهداء اجتماعيا واقتصاديا وتعليميا وماليا ووظيفيا ونفسيا، ومنحهم إعفاءات ومعاشات، وتوفير مساكن مناسبة لمن لا مسكن له، حتى نوفر عائلا للأسرة ونضمن للأطفال رعاية متكاملة حتى يكملوا تعليمهم ويخرجوا للحياة دون أدنى معاناة.

أبو حامد: أعضاء البرلمان لست بمنأى من العمليات الإرهابية ويؤكد: تزيدنا إصرارا لدحر الإرهاب

فى البداية، قال محمد أبو حامد عضو مجلس النواب ووكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إن أعضاء البرلمان ليس بمنأى من الحرب ضد الإرهاب وفى الحقيقة فإن فئات الشعب كلها قدمت شهداء والإرهاب يستهدف مؤسسات الدولة والبرلمان من أهم تلك المؤسسات وله أهمية كبيرة على المستوى السياسى داخليا وخارجيا.

وأضاف أبو حامد فى تصريح لـ" برلمانى" أن بشأن عام نحتاج أن يكون الشعب بأكمله أكثر حذرا لأن الإرهاب يستهدف الجميع موضحا أن تنع الاستهدافات يدل على أن الجماعات التى تخطط للإرهاب تستهدف الدولة المصرية بكل مكوناتها ليس فئة معينة وتسعى إلى ترويع العاملين بالمؤسسات.

وتابع وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب، أن كلما مارست الجماعات الإرهابية مثل تلك الأعمال والجرائم كلما زاد تماسك مؤسسات الدولة وإصرارها على محاربة الإرهاب ولدينا الأمثلة، حيث قوبل استهداف الكنيستين الأسبوع الماضى بتزايد أعداد المصلين أمس بالكنائس، وكذلك فإن استهداف قوات الجيش نرصد زملاء الشهداء يؤكدون على الاصرار لدحر الإرهاب.

محمد إسماعيل عن بدء استهداف الشخصيات العامة من الجماعة: أمر متوقع بعد فشلهم فى احداث شرخ ضرب الوحدة الوطنية

ومن جانبه، قال محمد إسماعيل عضو مجلس النواب، إن استهداف الجماعات الإرهابية صاحبة الفكر المتطرف للشخصيات العامة والسياسين أمر متوقع فى الفترة الحالية بعد فشلهم فى إحداث شرخ بين المصرين من خلال ضرب الوحدة الوطنية باستهدافهم الكنائس المصرية وبالتالى بدأوا يتصرفون تصرفات موتورة تهدف لترويع الشعب المصرى والقضاء على أى تحسن اقتصادى تسير الدولة نحول تحقيقه.

وأضاف إسماعيل فى تصريح لـ" برلمانى" أن الشعب المصرى بجميع فئاته قادرين على العبور من النفق المظلم والانتصار على الإرهاب الذى بات يهدد الوطن العربى بناء على دعم لوجستى من بعض الدول العربية ودعم صهيونى يقدم دعما معلوماتيا لتلك الجماعات بأماكن تواجد القادة والسياسين .

 

وشدد عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، على ضرورة التحرك السريع ضد قطر وتركيا لتحركهم المستمر نحو زعزعة الاستقرار مصر من خلال شن حرب إعلامية ضد مصر لا علاقة لها بالواقع.

عضو بـ" دفاع البرلمان" تكتيك الجماعة اصبح العمل الفردى

قال اللواء حمدى بخيت عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب إن التكتيك الجديد للجماعات الإرهابية، واتخاذ طريقة العمليات الفردية سبق وقد تم التحذير منه منذ فترة بعيدة حيث أن الفرد الأن يتلقى التكليف عبر وسائل التواصل الإجتماعى أو الرسائل المشفرة ثم ينتقل إلى قواعد التجهيز وتحديد الهدف تمهيدا للانطلاق والتنفيذ.

 

وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان فى تصريح لـ" برلمانى" أن العمل الجماعى للجماعات الإرهابية انتهى وتسلك الأن حملات تستهدف أفراد أو منشآت أو أهداف حيوية سواء شخصيات عامة من أعضاء البرلمان أو خارجه.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


الأكثر قراءة



print