الثلاثاء، 14 مايو 2024 05:55 ص

اللجنة الدينية تستعد لتنظيم أكبر مؤتمر لمواجهة الفكر التكفيرى.. العبد: سنجمع الكنيسة والأزهر وباقى المؤسسات لمواجهة فكر الإرهابيين.. وحمروش: الفكر الإرهابى يتطلب تحرك من المؤسسات الدينية

"البرلمان" يواجه الإرهاب بمؤتمر عالمى

"البرلمان" يواجه الإرهاب بمؤتمر عالمى "البرلمان" يواجه الإرهاب بمؤتمر عالمى
السبت، 15 أبريل 2017 01:01 م
كتب محمود العمرى
أعلنت اللجنة الدينية بمجلس النواب، عن استعدادها لتنظيم مؤتمر سيعقد خلال الأيام المقبلة لمواجهة الفكر الإرهابى، بالتنسيق مع مؤسسات الدولة الدينية للتكاتف حول مواجهة هذه الأفكار المتطرفة والإرهابية فى جميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى جولات توعية فى القرى والنجوع والمدن لمواجهة الفكر الداعشى والتعريف بأخطاره على المجتمع.

57470

رئيس "دينية البرلمان" يعلن الاستعداد لتنظيم أكبر مؤتمر لمواجهة الإرهاب بحضور الكنيسة والأزهر
قال الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن اللجنة تنسق مع المؤسسات الدينية الرسمية فى الدولة وعلى رأسها الأزهر والأوقاف والإفتاء والكنيسة، لتنظيم مؤتمر عالمى لمواجهة الإرهاب وتجديد الخطاب الدينى، وسيتم تحديد موعده خلال الأيام المقبلة.

54452

وأضاف رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه سيتم توجيه دعوة للحكومة وعدد من المسئولين وكل الجهات المعنية فى هذا الصدد، للتأكيد على أن مصر ومؤسساتها متماسكة، وأن الإرهاب لن ينال من وحدتها، موضحا أن الفترة تحتاج إلى تماسك الشعب المصرى ومؤسساته لمواجهة الإرهاب الغاشم.

50204

كيف نتخلص من الإرهاب؟.. "دينية البرلمان": مؤتمر عالمى قريبا للتخلص من الأفكار المتطرفة


قال النائب عمر حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن هناك ترتيب كبير من اللجنة الدينية بالبرلمان، مع باقى مؤسسات الدولة لعقد مؤتمر عالمى لمواجهة الإرهاب والجماعات المتطرفة، بالإضافة إلى تنظيم جولات فى مختلف المحافظات للتوعية الدينية والاجتماعية.

وأضاف أمين اللجنة الدينية بمجلس النواب، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الفترة الحالية تحتاج من جميع المؤسسات الدينية والحكومة العمل الجاد نحو مواجهة الفكر الإرهابى فى كل أنحاء البلاد، لافتا إلى أن الفكر الإرهابى لا يتمكن من التخلص منه فقط المواجهة الأمنية ولكن يتطلب مواجهة فكرية أخرى، وأن الفكر الإرهابى يتطلب مواجهة وتوعيه وتحرك من المؤسسات الدينية، خاصة فى مناطق الصعيد والقرى والنجوع.

237758541481448616

عضو "دينية البرلمان": مواجهة الإرهاب تحتاج لتكاتف المؤسسات.. ولابد من التركيز على القرى والنجوع


قال عبد الكريم زكريا، عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن مواجهة الإرهاب والأفكار التكفيرية ليس فقط دور الأزهر، ولكن تحتاج إلى تحرك من جميع المؤسسات فى الدولة، والتركيز على دور العبادة والجمعيات الموجودة فى المدن والقرى والنجوع، لأن الجماعات المتطرفة تركز على المناطق التى لا تلقى تركيز من قبل بعض المؤسسات.

وأضاف النائب، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن المؤتمر التى بصدد تنظيمه اللجنة الدينية لا يكفى لوحده لمواجهة الأفكار المتطرفة والإرهابية ولكنه يحتاج إلى عقد ندوات وجولات من قبل الكنيسة والأزهر والأوقاف وباقى المؤسسات فى كل المحافظات، للتوعية على خطر الإرهاب التى يحتاج البلاد، وطرق مواجهته السريعة من خلال وضع روشتة كاملة لذلك.






print