الأربعاء، 15 مايو 2024 12:14 م

أعضاء اتحاد الكرة يتبرع بمليون جنيه لأهالى ضحايا كنيستى طنطا والإسكندرية.. "شباب البرلمان": الرياضة وسيلة لنبذ العنف.. حسين: يجب محاربة الإرهاب بالرياضة.. والبلتاجى: تعبر عن تلاحم الشعب

البرلمان يشكر اتحاد كرة القدم

البرلمان يشكر اتحاد كرة القدم البرلمان يشكر اتحاد كرة القدم
الأربعاء، 12 أبريل 2017 02:00 ص
كتب إبراهيم سالم
فى خطوة إيجابية لقت احترام الجميع، أعلن اتحاد كرة القدم المصرى، التبرع بمبلغ مليون جنيه، لأهالى ضحايا ومصابى كنيستى مار مرقس بالإسكندرية ومار جرجس بمدينة طنطا، وقدمت لجنة الشباب بالبرلمان الشكر للاتحاد على هذه الخطوة الإنسانية، مؤكدين أن الرياضة سبيل كبير لنبذ العنف وتنفيس الطاقة السلبية بالشباب.

2B39C661147187


اتحاد الكرة يتبرع بمليون جنيه لأهالى ضحايا كنيستى طنطا والإسكندرية


اتفق أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة هانى أبو ريدة، على التبرع بمبلغ مليون جنيه، لأهالى ضحايا ومصابى كنيستى مار مرقس بالإسكندرية ومار جرجس بمدينة طنطا، على أن يتم اعتماد القرار بشكل رسمى فى اجتماع المجلس غدا فى حالة انعقاده وعدم تأجيله.

1280x960

محاربة الإرهاب بالرياضة.. "شباب النواب" تشيد بتبرع اتحاد الكرة لضحايا تفجير الكنيستين


أشاد الدكتور محمود حسين، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بقرار مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، على التبرع بمبلغ مليون جنيه، لأهالى ضحايا ومصابى كنيستى مار مرقس بالإسكندرية ومار جرجس بمدينة طنطا، لافتا إلى أن هذه الخطوة تحسب للإتحاد وتؤكد على نشاطه وفاعليته فى المجتمع المصرى، خاصة أنه يرعى اللعبة الأولى فى العالم كله.

وتابع "حسين" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن قانون الهيئات الشبابية الذى ناقشه البرلمان سابقا أكد على ضرورة وجود مركز شباب ونادى بكل قرية من محافظات الجمهورية المختلفة، لافتا إلى أن هذه المركز ستعمل على نبذ العنف والترويح من خلال هذه الرياضة والعمل على محاربة الإرهاب.

وأضاف النائب، أن اللجنة الرياضية بالبرلمان تسعى إلى تفعيل دورها من خلال سن تشريعات تسعى فى تحقيق هذه الأهداف على أرض الواقع، لافتا إلى أن الاتحاد لم يتواصل مع البرلمان فى هذه القرار لأن هذا شان داخلى به، إلا أنها خطوة تحسب له.

رضا البلتاجى: المليون الذى يصرف لإنشاء مركز شباب يوفر المليارات التى تنفق لإزالة أثار الإرهاب


أكد النائب رضا البلتاجى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن الخطوة التى أعلنها مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، بشأن تبرع الاتحاد بمبلغ مليون جنيه لمصابى وضحايا تفجير كنيستى طنطا والإسكندرية، تعبر عن تلاحم الشعب المصرى.

6022

وتابع "البلتاجى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن المليون جنيه التى يتم صرفها لأجل إنشاء ملعب رياضى بكل قرية توفر على الدولة العديد من المليارات التى تنفقها لأجل الإصلاحات التى يخلفها الإرهاب والتفجيرات بالمناطق المختلفة، حيث أن الرياضة ليست عبارة عن نزاع بين فريقين لأجل ثلاث نقاط يجوز على الفريق المنتصر، إنما هى نشر للوعى وتساعد فى تشكيل ثقافة المجتمع.

وأضاف النائب، أن الرياضة ما هى إلا حفاظ على الصحة، لافتا إلى أن الكارثة الكبرى التى تلم بالشعوب هى غياب الرياضة وتفشى العشوائيات، والتى قد تؤدى إلى هلاك شعوب بأكملها.

رضوان الزياتى: لجنة الرياضة تتبنى مشروع قومى لإنشاء ملاعب بكافة مراكز الشباب بقرى


قال النائب رضوان الزياتى، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن اللجنة ستطرح رؤية لعمل مشروع قومى لإنشاء ملاعب بكافة مراكز الشباب بقرى الدولة المختلفة، إضافة إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعا عاجلا هذا الشهر مع الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، لتوفير الدعم والتمويل اللازم لإنشاء هذه الملاعب.

وتابع "الزياتى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان ستطالب أيضا بتقنين أوضاع الملاعب الخاصة بمحافظات الجمهورية، لافتا إلى أن الرياضة لها دور كبير فى مواجهة الإرهاب، من خلال تفعيل الأنشطة المختلفة داخل مراكز الشباب والتى تتنوع فيما بين الثقافية والاجتماعية والدينية.

وأضاف النائب، أنه سيتقدم اليوم بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، موجه لوزير الشباب، بشأن تفعيل هذه الأنشطة، من أجل تفريغ الطاقة السلبية الكامنة بالشباب والتى تستخدمها هذه الجماعات الإرهابية.





print