الأحد، 12 مايو 2024 05:21 م

إدانة واسعة من الأحزاب والنقابات للأحداث الإجرامية: لن تنالوا من عزيمتنا.. مستقبل وطن: الإرهاب لا دين له.. المحافظين: يريدون ضرب الاستقرار.. المحامين: لن يفلحوا.. والصحفيين: نزيد قوة

الأحزاب للإرهاب: دين أبوكم اسمه إيه؟

الأحزاب للإرهاب: دين أبوكم اسمه إيه؟ الأحزاب للإرهاب: دين أبوكم اسمه إيه؟
الأحد، 09 أبريل 2017 06:06 م
كتب برلمانى
أدانت الأحزاب والنقابات المهنية الحادث الإرهابى الذى وقع صباح اليوم بطنطا والإسكندرية وراح ضحيته عدد من شهداء الوطن وإصابة عدد آخر، مؤكدين أن مصر نسيج واحد ولن تستطيع قوى الظلام النيل من عزيمتها.

"مستقبل وطن": الإرهاب لا يعرف دينا ولا وطنا ولن ينال من عزيمة المصريين


أدان عاطف ناصر رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن فى بيان له اليوم، تلك العمليات الإرهابية التى لا تعرف ديناً ولا وطناً، مؤكداً أن ذلك الإرهاب الغاشم لن ينال من عزيمة وقوة وإصرار الشعب المصرى مسلمين وأقباط ولن يزعزع وحدتهم الوطنية، بل سيزيدهم إرادة على مواجهة المتطرفين الذين لا يهدفون سوى إسقاط مصر، لأن الشعب يعى تماماً أهمية وحدته لمواجهة كل من يتربص بمصر وهدفه الأول والأخير هو بث الفتنة بين أطياف الشعب.
عاطف-ناصر-رئيس-الهيئة-البرلمانية-لحزب-مستقبل-وطن

يأتى ذلك فيما أعلن 8 من أعضاء الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، عن تقدمهم ببيان عاجل، بشأن الحادث الإرهابى الأسود الذى استهدف كنيسة مار جرجس، بمدينة طنطا، فى محافظة الغربية والذى راح ضحيته العديد من المواطنين الأبرياء وعدد من المصابين.
تفجير كنيسة طنطا (4)

والنواب المتقدمون بطلب البيان العاجل هم عاطف ناصر، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، والنائب محمود سعد، والنائب سامح حبيب، وأحمد بدران البعلى، والنائب محمد أحمد زايد، والنائب خالد مصباح، والنائبة رشا عبد الفتاح، والنائب على محمد على.

"المحافظين" يدين تفجير كنيسة طنطا.. ويؤكد: الهدف منها ضرب استقرار الوطن


أدان حزب المحافظين فى بيان له منذ قليل التفجير الإرهابى الذى طال بيتاً من بيوت الله وأودى بحياة عشرات من الأبرياء وأسقط عشرات المصابين, إثر تفجير عبوة ناسفة داخل كنسية مار جرجس بطنطا.
تفجير كنيسة طنطا (1)


وأوضح الحزب, فى بيان له أن مثل هذه العمليات الإرهابية تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار الوطن وعلى جميع المصريين التكاتف لتفويت الفرصة على الفئة الباغية التى تسعى لتفتيت نسيج الوطن، مشيرا إلى أن الهدف ليس فتنة طائفية وإنما ضرب العمق المصرى.

واستطرد الحزب، أن الفئة الضالة أرادت إحراج مصر دولياً من خلال تفجير كنسية مار جرجس تزامناً مع زيادة بابا الفاتيكان المرتقبة آخر الشهر الجارى, والاحتفال بأحد السعف فالكل يعلم من وراء هذه المخططات التى تضرب الكيان المصرى فدماء شهدائنا ترسم خريطة المستقبل.

نقيب المحامين: استهداف الجماعات الإرهابية للكنائس للوقيعة بين أبناء الوطن لن يفلح


ومن جانبه استنكر سامح عاشور، نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، تفجير كنيسة مار جرجرس بطنطا، اليوم الأحد.
تفجير كنيسة طنطا (2)


ووصف سامح عاشور، فى بيان له، منفذى التفجير بـ"الجبناء" لاستهدافهم أبرياء أثناء تأدية صلواتهم بدور العبادة وهو ما يتنافى مع تعاليم الأديان السماوية كافة، معربا عن تعازيه لأهالى الضحايا، والبابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ومتمنيا الشفاء العاجل لكافة المصابين.
تفجير كنيسة الاسكندرية (2)

وأكد نقيب المحامين، أن استهداف الجماعات الإرهابية لدور العبادة المسيحية للوقيعة بين أبناء الوطن الواحد لن يفلح، مشددا على أن الشعب المصرى يقف صفا واحدا لمواجهة التحديات الراهنة التى تمر بها مصر، ومن بينها الإرهاب.

وتابع عاشور: "بعد محاصرة تنظيم داعش الإرهابى فى سيناء وتضييق الخناق عليه بواسطة قواتنا المسلحة ورجالها البواسل، وتحقيق انتصارات على الأرض أخرها السيطرة على جبل الحلال، بدأت تلك الجماعات الإرهابية فى تغيير استراتيجياتها واستهداف دور العبادة، وكان من بينها استهداف الكنيسة البطرسية بالعباسية".

وذكر سامح عاشور نقيب المحامين، أن المشهد فى مصر لا ينفصل عن الوضع فى المنطقة العربية وما تعانيه من مخاطر جمه بسبب تلك الجماعات الإرهابية المتطرفة التى تزيد الوضع تعقيدا فى العراق وسوريا وليبيا، مما يتطلب وضع استراتيجية عربية موحدة لاستئصالها.

"الصحفيين": حادث كنيسة مار جرجس الإرهابى لن يزيد المصريين إلا قوة وصلابة


أكدت نقابة الصحفيين، أنها تابعت بقلق بالغ حادث الانفجار الإرهابى الذى استهدف كنيسة مار جرجس بمدينة طنطا اليوم الأحد، مضيفة أن الحادث الخسيس جاء متزامناً مع احتفالات الإخوة الأقباط بصلوات أسبوع الآلام التى تبدأ بأحد السعف اليوم، وبعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى الناجحة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
تفجير كنيسة طنطا (3)

وتابعت النقابة فى بيان لها: "وإذ تدين نقابة الصحفيين بكل قوة الحادث الجبان، وأى حوادث مشابهة تعلن عن تضامنها التام مع الشعب المصرى بمسلميه وبمسيحيه، وتؤكد أن الشعب المصرى قادر على التغلب على كل الظروف المعاكسة ومحاولات ضرب وحدته الوطنية الأمر الذى لن يزيده إلا تماسكاً وصلابة والوقوف صفاً واحداً أمام هذا الإرهاب الأسود".

حزب المؤتمر يدين بشدة حادث تفجير كنيسة "مار جرجس" بطنطا


وأدان حزب المؤتمر، بشدة حادث تفجير كنيسة "مار جرجس" بطنطا، والذى وقع اليوم الأحد.
تفجير كنيسة طنطا (5)

واستنكر الحزب فى بيان أصدره منذ قليل، برئاسة الربان عمر المختار صميدة رئيس الحزب هذا الحادث الإرهابى، مؤكدا أن مصر قيادة وحكومة وشعبا تدين الإرهاب الأسود الذى لا يفرق بين مسلم وقبطى، بل يستهدف وحدة المصريين جميعا فى محاولة منه لزعزعة الاستقرار، ولكن الشعب المصرى بصموده وإرادته الصلبة سيقف ضد تلك المخططات التى نرفضها وندينها جميعا.
الربان-عمر-المختار-صميدة-رئيس-حزب-المؤتمر

وقال حزب المؤتمر، إن مثل هذه الحوادث سوف تزيد مصر كلها قوة وصلابة فى مواجهة الإرهاب، مطالبا مجلس النواب سرعة إصدار تعديلات قانون الإجراءات الجنائية لردع الإرهاب والإرهابيين وجميع الجماعات والتنظيمات الإرهابية وتقدم الحزب بخالص العزاء لأسر الشهداء وتمنى من الله عزوجل أن يتغمدهم بواسع رحمته معربا عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

رئيس "حماة الوطن": حادثا "طنطا والإسكندرية" يهدفان لضرب النسيج الوطنى وإشاعة الفوضى


واستنكر حزب حماة الوطن حادثى تفجير كنيسة مار جرجس بمدينة طنطا والكنيسة المرقسية بالإسكندرية والذى راح ضحيتهما عدد كبير من القتلى والمصابين والذى يأتى مع الاحتفال بأحد السعف.
تفجير كنيسة الاسكندرية (3)

وقال الفريق جلال الهريدى، رئيس حزب حماة الوطن، إن الحادث يأتى ضمن سلسلة أحداث يستهدف خلالها التكفيريون ضرب النسيج الوطنى ومحاولة إفشال الدولة وهدم قيم ومبادئ الوحدة الوطنية بهدف زعزعة استقرار الوطن عبر الفتنة الطائفية، واستهداف الأخوة الأقباط بشكل ممنهج منذ ثورة 30 من يونيو.
جلال-الهريدى-رئيس-حزب-حماة-الوطن

وأكد رئيس الحزب فى بيان له، أن الحزب يساند الدولة فى حربها على الإرهاب، ويؤكد رفضه لجميع أشكال التطرف والإرهاب الذى يستهدف الجميع ويهدف إلى زعزعة الأمن وإشاعة الفوضى بعد سلسلة النجاحات التى تم تحقيقها فى الفترة الأخيرة على جميع المستويات داخليا وخارجيا داعيا إلى ضرورة تكاتف الجميع لمواجهة الإرهاب وقيام كل مواطن بدوره والإبلاغ عن أى مشتبه به أو أجسام غريبة تهدد حياة وأمن المواطنين.
تفجير كنيسة طنطا (6)

وأضاف الهريدى، أن مصر قادرة على هزيمة الإرهاب بكل الوسائل، مطالبا باتخاذ التدابير الأمنية والتشريعية لقطع يد الإرهاب، ومحاصرته وتجفيف منابعه، لمنعه من الاستمرار فى أعمال التخريب وهز الاستقرار، مطالبا الحكومة بسرعة تعقب الجناة وتقديمهم لمحاكمة عاجلة للقصاص منهم حتى يكونوا عبرة لغيرها، وتقدم الهريدى بخالص العزاء لأسر الشهداء، داعيا الله أن يلهم أهلهم الصبر والسلوان ويشفى المصابين فى هذا الحادث الأليم.
تفجير كنيسة الاسكندرية (4)


الأكثر قراءة



print