الثلاثاء، 14 مايو 2024 02:45 ص

اللجنة العامة لمجلس النواب تنعقد لبحث آليات مواجهة الإرهاب .. "التضامن" تزور ضحايا طنطا وترفع تقرير لـ"عبد العال" حول الإجراءات المتخذة.. و"السجينى" يتوجه للإسكندرية مساء اليوم

"مارجرجس والمرقسية" فى قلب البرلمان

"مارجرجس والمرقسية" فى قلب البرلمان "مارجرجس والمرقسية" فى قلب البرلمان
الأحد، 09 أبريل 2017 03:33 م
كتبت إيمان على – سمر سلامة
يتوجه عدد من أعضاء مجلس النواب لزيارة محافظتى الإسكندرية والغربية بعد وقوع الحادث الأليم بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية و كنيسة مارجرجس بطنطا ، و أسفرت عن وقوع شهداء ومصابين.

يأتى ذلك فى الوقت الذى يعقد فيه مجلس النواب اجتماعا للجنة العامة و الذى من المتوقع ان تسيطر عليه أحداث العمليات الإرهابية الراهنة ، وكيفية مواجهتها ودور البرلمان فى الحد منها ، كما أكد نواب البرلمان على ضرورة التعجيل بقانون الإجراءات الجنائية و زيادة موازنة وزارة الداخلية حتى تتمكن من توفير التأمين اللازم لمواجهة العمليات الإرهابية.

اللجنة العامة للبرلمان تجتمع لبحث آليات مواجهة الإرهاب


أكد النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن اللجنة العامة ستنعقد بعد قليل لمناقشة الأجندة التشريعية للبرلمان، لافتا إلى أن العمليات الإرهابية المؤسفة والتى وقعت بكنيسة مارجرجس والكنيسة المرقسية اليوم الأحد ستسيطر على الاجتماع.

واعتبر رئيس لجنة الإدارة المحلية، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الحل هو مضاعفة موازنة وزارة الداخلية وتقديم رؤية كاملة بإعادة هيكلة الوزارة على المستوى البشرى أو على المستوى التقنى لتحقيق الاستقرار والأمن، مشيرا إلى أنه سيتوجه مساء اليوم للإسكندرية لزيارة الكنيسة المرقسية وزيارة المصابين.

مارجريت عازر: وفد من "حقوق الإنسان" بالبرلمان يتوجه لزيارة مصابى "مار جرجس" غدا


وأكدت النائبة مارجريت عازر، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أنها ستتوجه غدا الإثنين برفقة عدد من أعضاء اللجنة لزيارة مصابى حادث كنيسة مارجرجس بطنطا، لافتة إلى أن ما حدث وأسفر عن أكثر من 20 شهيد و 40 مصاب عمل اجرامى بكل المقاييس، والكل مقصر بالدولة بما فيهم مجلس النواب فالبرلمان لم يصدر قانون الإجراءات الجنائية حتى الآن رغم تحمسه وقت حادث الكنيسة البطرسية.

وأشارت عضو لجنة حقوق الإنسان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، إلى أن كل مسئول بالدولة لابد أن يحاسب عن تلك الوقائع التى تتكرر يوميا والأحداث تتكرر دون دراسة، مؤكدة أن البرلمان عليه دراسة ذلك .

"القصبى" يتوجه لـ"طنطا" لتقديم العزاء لشهداء "مار جرجس" و زيارة المصابين


أكد الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة، أنه يتوجه الآن لمحافظة الغربية لزيارة محيط كنيسة مارجرجس بعد وقوع الحادث الإرهابى الذى وقع اليوم وأسفر عن 21 شهيد وأكثر من 40 شهيد و لتقديم العزاء لأهالى الشهداء، و زيارة المصابين بالمستشفيات.

وأضاف رئيس لجنة التضامن، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الشعب المصرى لابد وأن يقف صفا واحد ومزيدا من التكاتف بين بعضهم البعض فلا يمكن الإستسلام لمثل هذه الأحداث، فالرئيس عبد الفتاح السيسى أعلن من أمريكا أن مصر دولة آمنة وهذا ما يرفضه قوى الشر وهو ما ستقاومه الدولة والبرلمان والشعب معا.

وعن ترديد البعض لمقوله أن البرلمان قصّر فى حق الشعب، قال "القصبى"، إن الإرهاب لا يعرف برلمان ولا كنيسة ولا مسجد، فهو يعرف الفتنة وإحداث الفوضى وخلق خلاف وشقاق بين الشعب.

محمد أبو حامد يتوجه لزيارة كنيسة "مار جرجس" لمساندة أسر الشهداء و المصابين


وفى السياق ذاته، قال النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة بمجلس النواب، إنه سيتوجه لزيارة كنيسة مار جرجس بطنطا لتفقد حالات المصابين، مؤكدا أنه يعد حاث مؤسف ويتطلب ضرورة إجراء تحقيق عاجل و فورى حول ملابساته.

وتابع النائب: "واضح أن هناك تقصير جاد، والحكومة وقت حادثة البطرسية أكدت إرسال مشروع قانون الإجراءات الجنائية للبرلمان"، لافتا إلى أنه أصبح واجب على مجلس النواب أن يجرى هو هذا التعديل حتى تكون الإجراءات ناجزة أكثر فى المحاكمات.

وأضاف أبو حامد، أن هذه العملية تعد مؤسفة للغاية، وأسر الشهداء والمصابين متألمين وهو ما يستلزم على البرلمان ضرورة مواجهة ذلك وبقوة، مؤكدا أن الهدف من الزيارة هو تقديم العزاء لأسر الشهداء ومساندة الضحايا وقيادات الكنيسة، ومراجعة الإجراءات التى تتخذها الدولة لمعرفة مدى كفايتها.





انفجار-طنطا-8

تفجير-مارجرجس--(1)

تفجير-مارجرجس--(3)

تفجير-مارجرجس--(4)

تفجير-مارجرجس--(5)

انفجار-طنطا--(4)

انفجار-طنطا--(5)

انفجار-طنطا-7

print