الثلاثاء، 07 مايو 2024 09:28 ص

21 شهيدا فى تفجير كنيسة بطنطا..البرلمان يعزى ضحايا الحادث.. رئيس لجنة الدفاع: الإرهاب لا يفرق واغتال الجنود فى رمضان.. حماة وطن: محاولة لتشتيت جهود الدولة.. ومطالب بمؤتمر دولى ضد الإرهاب

ألم جديد فى أسبوع الآلام

ألم جديد فى أسبوع الآلام ألم جديد فى أسبوع الآلام
الأحد، 09 أبريل 2017 11:23 ص
كتب محمد عبد العظيم
ارتفاع أعداد ضحايا حادث تفجير كنيسة مارجرجس الذى وقع صباح اليوم الأحد بمحافظة الغربية إلى 21 حالة وفاة و45 مصاباً، حتى الآن وفق لما أعلنه الدكتور مجدى عوض، رئيس مرفق الإسعاف، وانتقلت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات إلى مكان الحادث، وفرضت قوات الأمن كردونا أمنيا، وفى هذا السياق قدم اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، خالص التعازى للشعب المصرى وأسر ضحايا هذا الحادث الإرهابى.

(4)

مصادر: السيسى يأمر بفتح مستشفيات القوات المسلحة أمام مصابى تفجير طنطا


أفادت مصادر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، قد وجه بفتح كافة مستشفيات القوات المسلحة أمام الحالات العاجلة من مصابى تفجير كنيسة مارى جرجس بطنطا.
وأوضحت المصادر، أن الرئيس السيسى ، أعطى أوامره بأن تستقبل مستشفى طنطا المصابين من حادث التفجير ونقل الحالات الحرجة إلى المجمعات العسكرية القريبة.


5

رئيس الوزراء ووزير الداخلية يتوجهان لموقع حادث انفجار كنيسة مار جرجس بطنطا


فيما أكد مصدر أمنى بمديرية أمن الغربية، أن رئيس الوزراء شريف إسماعيل واللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، سيتوجهان إلى موقع حادث انفجار كنيسة مار جرجس بطنطا، للوقوف على ملابسات الحادث ، وزيارة المصابين داخل المستشفيات.

8

رئيس "دفاع البرلمان": الإرهاب لا يفرق بين المصريين واغتالوا الجنود وهم يفطرون فى رمضان


فى البداية قدم اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، التعازى للشعب المصرى وأسر الضحايا فى انفجار كنيسة بطنطا، مشيرا إلى أن هذا الحادث الإرهابى يمثل امتدادا للنيل من وحدة أبناء الشعب المصرى وإحداث الفرقة بين أبناء الشعب المصرى المسلمين والمسحيين واستهداف أمنهم.


وأضاف "عامر" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى" اليوم الأحد، أن الإرهاب لا يفرق بين المصريين فكما تم استهداف الأخوة الأقباط اليوم سبق وأن اغتلت الأيدى الخبيثة وهم يفطرون فى شهر رمضان موضحا على أن المسيحيين يدركون هذا المخطط الخبيث ولاشك أن الشعب المصرى بوحدته وترابطه سوف ينتصر فى النهاية على هذه الأعمال الخبيثة.


وكيل "دفاع البرلمان" يطالب بعقد مؤتمر دولى لمكافحة الإرهاب


أكد اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن ما حدث فى كنيسة طنطا يمثل إجراما خسيسا من الجماعات الإرهابية المتجردة من القيم الدينية والإنسانية ولا تدرك أبسط قواعد الرحمة من أجل ضرب الوحدة الوطنية وتفكيك الدولة، حيث أن مثل هذه الحوادث تمثل خيانة عظمى، مطالبا دول العالم بعقد مؤتمر دولى عاجل من أجل تضافر الجهود لمواجهة هذا الكابوس الذى يهدد كل دول العالم.

7

وأضاف "كدوانى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الأحد، أن هناك قوى عالمية توفر للإرهاب الغطاء والأموال اللازمة فى التنقل والمعدات اللازمة لإجرامه، موضحا أن الدولة المصرية سوف تنتصر دون شك على هذه القوى الظلامية.


"حماة الوطن": الإرهاب يحاول تشتيت جهود الدولة وعلى الأجهزة الأمنية الحذر


أكد اللواء أسامة أبو المجد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "حماة الوطن"، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، أن فلول الإرهاب لن تترك مصر، خاصة بعد النجاحات الأخيرة التى تحققها الدولة وكان أخرها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى لقاء الرئيس مع الملك سلمان مع بشائر لعودة السياحة، مشيرا إلى أن هذه العناصر الإرهابية تحاول تشتيت جهود الدولة.

6

وأضاف "أبو المجد" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الأحد، أن الأجهزة الأمنية تبذل قصارى جهدها ولكن عليها الحذر والترقب والاستنفار خاصة فى المناسبات الدينية مطالبا جموع الشعب المصرى بتفويت الفرصة أمام هذه العناصر الإرهابية والوقوف بجانب الدولة فى هذه المرحلة الحرجة.

نائب بـ"دفاع البرلمان" يطالب بالكشف على البؤرة الإرهابية بالغربية


أكد اللواء أحمد العوضى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن هناك بعض الخلايا الإرهابية بالمحافظات التى تحاول تشتيت جهود الدولة بمثل هذه الحوادث المتوقعة من أجل محاولة التقليل من جهود ونجاحات القوات المسلحة والشرطة فى تطهير سيناء من الإرهاب فهذه الجماعات المتطرفة تحول أن إرسال رسالة بأنها موجودة فى وسط الدلتا.
وأضاف "العوضى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الأحد، أنه يجب على الشعب المصرى الالتفات خلف القيادة السياسية من أجل استكمال معركة القضاء على الإرهاب من كافة ربوع مصر، مطالبا الأجهزة الأمنية بمحافظة الغربية بتكثيف جهودها من أجل الوصول إلى البورة الإرهابية فى محافظة الغربية لأن هذا الحادث ليس الأول وبالتالى علينا الوصول إليها بأسرع وقت.






print