الأربعاء، 24 أبريل 2024 08:36 ص

آمنة نصير تعلن عن مشروع قانون لتجريم الخوض فى الدين والعلوم المختلفة من غير المتخصصين.. عبد الكريم زكريا: يجب على المتحدث أن يكون مؤهلا.. والجندى: سندعم القانون ولا بد من ضبط الساحة

الطريق لمواجهة "الفتايين"

الطريق لمواجهة "الفتايين" الطريق لمواجهة "الفتايين"
السبت، 08 أبريل 2017 07:05 م
كتب محمود العمرى
فى ظل ما تشهده الساحة من ظهور إعلامى وغيره من غير المختصين فى مجالاتهم، يتجه مجلس النواب إلى وضع ضوابط لهذه الأمور من خلال وضع رقابة عليها، ومنع غير المختصين فى المجالات وخاصة فى الدين، نظرا لانتشار الدعاة غير المتأهلين فى إلقاء الدروس والحديث فى الدين، حيث أعلنت الدكتورة آمنة نصير أنها ستواجه هذا من خلال إعداد تشريع ينظم ذلك، فيما رحب عدد من أعضاء البرلمان بمشروع القانون.

آمنة نصير تعد مشروع قانون لتجريم عمل غير المختصين فى الدين والعلوم المختلفة
وقالت الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب، إنها ستعد قانونا لتجريم غير المختصين فى مجالاتهم، خاصة فى الدين والطب، وهذا يجرم غير المؤهلين الذى يتحدثون فى الإعلام عن المجالات غير التابعين لها، لافتة إلى أن القانون لا بد أن يشمل غرامات وحبسا لكل من يفعل ذلك.

وأضافت عضو مجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه ظهر فى الفترة الأخيرة كثير من الأشخاص فى لقاءات يتحدثون عن أمور غير مختصين بها، الأمر الذى يُحدث مشاكل كبرى فى المجتمع، لافتة إلى أنه ظهر فى هذه الفترة الأخيرة أيضا كثير من الدعاة يتحدثون فى الدين وهم غير مؤهلين بالمرة فى هذا المجال، وأيضا ظهر فى مجال الطب كثير يتحدثون عنه وهم غير مختصين فيه، ونجدهم دائما فى إعلانات الأدوية والعلاج.

عضو اللجنة الدينية: نحتاج إلى ضوابط حقيقية لتأهيل المتحدثين من رجال الدين والمجالات الأخرى
قال عبد الكريم زكريا، عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن الفترة الحالية تحتاج إلى متخصصين لإيصال الرسائل الخاصة فى مجالات العلوم وخاصة الدين، لأن فى الفترة الحالية كثيرا ممن يظهرون فى الحديث عن الدين وهم غير مختصين أو العلوم الأخرى.

وأضاف عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه لا بد من ضوابط حازمة لهذا الأمر، نتيجة لما يتم توصيله من غير المختصين فى لقاءات إعلامية أو مؤتمرات أو ندوات وغيرها، لافتا إلى أن الفترة الحالية تتطلب أن تخرج الكلمة من فم المتخصص للمواطن، حتى تصل له الرسالة صحيحة، مؤكدا أن كثيرًا من رجال الدين يحتاجون إلى إعادة تأهيل قبل الحديث فى كثير من الأمور، وأيضا المتخصصين فى كثير من المجالات المختلفة يحتاج ذلك.

ومن جانبه قال اللواء شكرى الجندى، عضو مجلس النواب، إنه يدعم أن تكون هناك رقابة حقيقية على غير المختصين فى المجالات المختصة، من خلال تشريع يضبط هذه الأمور، مؤكدا أن الفترة الحالية شهدت ظهور كثير من غير المختصين فى الدين والطب والعلوم المختلفة.


آمنة نصير تعد مشروع قانون لتجريم عمل غير المختصين فى الدين والعلوم المختلفة





print