الإثنين، 29 أبريل 2024 05:26 ص

اتهامات لـ"صحة البرلمان" بالتباطؤ فى مناقشات "مزاولة العلاج الطبيعى".. أبو العلا: ننتهى من المناقشات الأسبوع المقبل.. هلالى: نسعى لتقريب وجهات النظر.. ومرشد: تداخل الاختصاصات الخلاف الأساسى

معركة "مزاولة العلاج الطبيعى" تحت القبة

معركة "مزاولة العلاج الطبيعى" تحت القبة معركة "مزاولة العلاج الطبيعى" تحت القبة
السبت، 08 أبريل 2017 01:00 م
كتبت ريهام عبد الله
تستعد لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، يوم الثلاثاء المقبل، لخوض معركة مشروع قانون مزاولة مهنة العلاج الطبيعى، القانون الأكثر إثارة للجدل، إذا تستكمل اللجنة الثلاثاء المقبل فى اجتماعها مناقشة مشروع قانون مزاولة المهنة المقدم من النائب عبد الحميد الشيخ، بشأن تعديل قانون تنظيم مزاولة مهنة العلاج الطبيعى رقم 3 لسنة 1985.

220272

اتهامات بالتباطؤ والمماطلة طالت لجنة الشؤون الصحية، إذا وجه البعض الاتهامات للجنة، بشأن المماطلة فى الانتهاء من مشروع القانون، لإقراره قبل نهاية دور الانعقاد الحالى والذى يتبقى من عمره أقل من 90 يوماً.

مجدي_مرشد

نواب لجنة الشؤون الصحية، أكدوا أنهم يسارعون للانتهاء من مشروع القانون لعرضه على الجلسات العامة لإقراره، مؤكدين أن اللجنة تنتوى إنهاء المناقشات بخصوص مشروع القانون خلال اجتماع اللجنة الأسبوع المقبل.

1a8925774f4ad5fc2ba4583d94aeccef

أبو العلا:"صحة البرلمان" ننتهى من مناقشة قانون مزاولة مهنة العلاج الطبيعى الأسبوع المقبل
رفض الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، الاتهام الموجه للجنة الشؤون الصحية بالمماطلة والتباطؤ فى الانتهاء من مناقشة مشروع قانون مزاولة مهنة العلاج الطبيعى لإقراره خلال دور الانعقاد الحالى.

وأوضح أبو العلا، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن لجنة الصحة ستناقش مشروع قانون مزاولة مهنة العلاج الطبيعى الثلاثاء المقبل، مشيرا إلى أن اللجنة ستنتهى من المناقشات خلال هذا الأسبوع لعرضه على الجلسة العامة قبل انتهاء دور الانعقاد الحالى لإقراره.

وأكد وكيل لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، أن اللجنة استمعت لوجهات نظر كافة الأطراف المعنية بالقضية من نقابتى العلاج لطبيعى والأطباء ووزارة الصحة، مشدداً على أن جهاز الرعاية الصحية جهاز متكامل ولا يوجد تنافس بين أطرافه والأولوية لمصلحة المريض المصرى.

نائب بـ"صحة البرلمان": إقرار "مزاولة مهنة العلاج الطبيعى" خلال دور الانعقاد الحالى


أكد الدكتور خالد هلالى، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، أن مشروع قانون مزاولة مهنة العلاج الطبيعى سيتم إقراره خلال دور الانعقاد الحالى، مشيرا إلى أن لجنة الشؤون الصحية تسعى بقوة لتقريب وجهات النظر فيما يخص مشروع القانون.

ورفض هلالى، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، الإدعاءات الدافعة بكون لجنة الصحة بالبرلمان تماطل فى إقرار مشروع القانون، موضحا أن القانون يحمل نقاط خلافية واختلاف وجهات النظر بشأنها وهو ما أدى لاستمرار المناقشات للوصول لنقطة اتفاق.

وأشار عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، إلى أن لجنة الصحة نصب أعينها مصلحة المريض المصرى أولاً، مشددا على رفضه التام للمساواة بين اخصائى العلاج الطبيعى والطبيب البشرى فى الاختصاصات.

55605

مجدى مرشد: الخلاف الأساسى فى مزاولة العلاج الطبيعى تداخل الاختصاصات بين الاخصائى والطبيب البشرى
ومن جانبه قال الدكتور مجدى مرشد، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، إن الخلاف الأساسى حول مشروع قانون مزاولة مهنة العلاج الطبيعى هو تداخل الاختصاصات بين الطبيب البشرى وأخصائى العلاج الطبيعى.

f49c09c434d794921cfb57db692d5ff9

وأوضح مرشد، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن لجنة الصحة تقف على الحياد من جميع الأطراف، مشددا على أن اللجنة تضع المريض المصرى فى أولوياتها، والتوصل لاتفاق بين الأطراف المعنية بمشروع القانون قبل الانتهاء منه وإقراره.




print