الأربعاء، 15 مايو 2024 07:46 م

هشام عرفات فى اجتماع لجنة النقل الاثنين بعد توزيع 8 أشهر مكافأة للعاملين بالمترو.. "خطة البرلمان" تستضيف رئيس "القومية لمترو الأنفاق" الثلاثاء لبحث الخسائر.. زين: منظومة الوزارة فى حالة انفلات

وزير النقل فى محكمة البرلمان بسبب مكافآت المترو

وزير النقل فى محكمة البرلمان بسبب مكافآت المترو وزير النقل فى محكمة البرلمان بسبب مكافآت المترو
الجمعة، 07 أبريل 2017 06:04 م
كتب إبراهيم سالم
قال اللواء سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن أعضاء اللجنة تواصلوا فيما بينهم على ضرورة استدعاء الدكتور هشام عرفات وزير النقل باجتماعات اللجنة الأسبوع المقبل، حيث إنه تم التواصل معه وسيحل ضيفا باللجنة الاثنين المقبل، لمناقشة أسباب قراره بالجمعية العمومية لشركة مترو الأنفاق وموافقته على صرف 8 أشهر مكافأة للعاملين بالمترو على العام المالى الماضى.
لجنة-النقل


وتابع "طعيمة" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن هذا القرار أثار ضجة كبيرة باللجنة، خاصة بعد إصرار الحكومة على رفع سعر تذكرة المترو إلى 2 جنيه لوجود خسائر بالشركة تصل إلى 500 مليون سنويا، وأن هذه الزيادة جاءت لسد عجز الخسائر الواقعة على ميزانية المترو، بجانب الخطة التى تتبناها الحكومة للقيام باعمال التطوير والإصلاح لتجديد خطوط المترو.

وأضاف النائب، أن لجنة النقل لن يهدأ لها بال إلا بالتراجع عن هذا القرار، إضافة إلى استدعاء رئيس هيئة المترو لعرض الخطط المستقبلية الخاصة بالشركة، والتأكد من قابليتها للتنفيذ على أرض الواقع.

"خطة البرلمان" تستضيف رئيس "القومية لمترو الأنفاق" الثلاثاء المقبل لبحث خسائر الهيئة
قال النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، والمتحدث الإعلامى لحزب الوفد، إن لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب تستضيف اللواء إسماعيل النجدى، رئيس الهيئة القومية لمترو الأنفاق، الثلاثاء المقبل، لمناقشة الخسائر التى حققتها الهيئة القومية لمترو الأنفاق، والتعرف على المشاكل التى تعيق العمل فى الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق.

وتابع "فؤاد" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه من الممكن أن يتم عرض أزمة صرف 8 أشهر مكافأت على العاملين بالمترو بالرغم من الخسائر التى حققها المترو فى الآونة الأخيرةى والتى وصلت إلى 500 مليون جنيه، متسائلا عن كيفية الإعلان عن وجود خسائر إقتضت رفع سعر تذكرة المترو، وفى نفس الحين صرف مكافأت للعاملين بالمترو.

وأضاف النائب، أن الهيئة العليا لحزب الوفد كلفت النائب هانى أباظة، نائب رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، بتقديم طلب إحاطة إلى وزير النقل، حول توزيع أرباح على العاملين بمترو الأنفاق، على الرغم من إعلان وزير النقل أمام لجان مجلس النواب الخسائر الكبيرة التى يتحملها هذا المرفق.
مترو

محمد زين: وزير النقل بيوزع أرباح على خسائر ومفيش قرار بيطلع مدروس من الوزارة والمنظومة فى حالة إنفلات
قال النائب محمد زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن الهدف من استدعاء الدكتور هشام عرفات وزير النقل باللجنة الاثنين المقبل هو التعرف على مبررات الوزير للقيام بصرف مكافأة 8 أشهر للعاملين بمترو الأنفاق على الرغم من المبررات التى أعلنها الوزير مسبقا أمام اللجنة بأن خسائر المترو بلغت حوالى 500 مليون جنيه، قائلا: "يعنى هو بيوزع أرباح على خسائر ولا أيه".

وتابع "زين" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن وزير النقل فى مثل هذه القرارات أثبت ضعفه وعدم قدرته على أن يلم بجوانب الوزارة والهيئات التى تندرج تحتها، قائلا: "مفيش قرار بيطلع مدروس من الوزارة، وبكده المنظومة فى حالة انفلات".
وزير-النقل-هشام-عرفات

وأضاف "زين"، أنه كان من باب أولى أن تحافظ الوزارة وشركة المترو على تطوير نفسها ذاتيا، بدلا من اتباع سياسة الاقتراض وزيادة أسعار التذاكر التى يعانى منها المواطن البسيط، موجها سؤالا لوزير النقل: "كيف يتم توزيع أرباح على العاملين بشركة تحقق خسائر بالملايين، واعترف الوزير بذلك؟".


الأكثر قراءة



print