السبت، 04 مايو 2024 01:02 م

زيارة الرئيس لأمريكا فى عيون النواب.. وكيل "الدفاع": حاملة طائرات جديدة قريبا.. نائب: السيسى وترامب متوافقان على دحر الإرهاب.. وآخر: رسالة لعودة العلاقات بقوة.. وبخيت: يعرفون أهمية مصر

البرلمان على موجة "القاهرة واشنطن"

البرلمان على موجة "القاهرة واشنطن" البرلمان على موجة "القاهرة واشنطن"
الإثنين، 03 أبريل 2017 09:01 م
كتب محمد أبو عوض
" نقف بقوة وراء الرئيس السيسى فى محاربة الإرهاب"، تصريحات للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أصبحت حديث العالم، عبر وسائل الإعلام، المسموعة والمرئية، حيث تحدث فى عمق العلالقات العسكرية المصرية الأمريكية، واصفا إياها بأنها ستكون الأفضل على الإطلاق، وهو ما وصفه أعضاء البرلمان بـ"التفاهم" بين الإدارة المصرية والأمريكية.

السيسى-وترامب

وكيل دفاع البرلمان: حاملة طائرات جديدة من أمريكا لمصر لحماية البحر الاحمر


قال اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن تصريحات الرئيس الامريكى دونالد ترامب، خلال لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن التعاون العسكري مع مصر سيكون أكبر من أي وقت مضى، دليل على تحول فى العلاقات المصرية الأمريكية فى الـ 10 سنوات الماضية.

وتابع وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن تصريحات الرئيس الأمريكى لم تقف عند هذا الحد، ولكنها أخذت مسارا فى الحديث عن دعم الرئيس الأمريكى لمصر فى امتلاك حاملة طائرات تقوم بمهام عسكرية فى البحر الأحمر، وتحافظ على أمن واستقرار الدول العربية وتقف سدا فى مواجهة إيران .

وذكر " كدوانى": العلاقات الامريكية تجاه مصر تغيرة وتحولة من سياسة "تقويض " الجيش المصرى إلى تقديم الدعم له فى مواجهة الارهاب .

دعم عسكرى أمريكى لمصر .. نائب : رسالة لعودة العلاقات بقوة بين البلدين


قال اللواء أحمد العوضى عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن تصريحات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، خلال لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن التعاون العسكري مع مصر سيكون أكبر من أي وقت مضى، هى رسالة جديدة منه بعودة العلاقات المصرية الأمريكية بشكل أقوى مما كان فى وقت الرئيس اوباما.
احمد-العوضى-عضو-لجنة-الدفاع-والأمن-القومى-بالبرلمان

وتابع عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الرئيس الأمريكى، أكد على التعاون العسكرى العالى بين مصر وأمريكا، وهو أمر يعود بالنفع على التسليح المصرى، بالإضافة إلى أنه يساهم فى تنوع مصادر التسليح فى مصر .

اللواء حمدى بخيت: الأمريكان لديهم قناعة بأهمية ودور وقوة مصر فى المنطقة


قال اللواء حمدى بخيت، عضو لجنة الدفاع والأمن بالبرلمان، إن تصريحات الرئيس الأمريكى اليوم خلال لقائه الرئيس عبد الفاتح السيسى، بالبيت الأبيض، توضح أن الإدارة الأمريكية لديها قناعة كاملة بأهمية دور وقوة مصر فى منطقة الشرق الأوسط .

وتابع عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الدعم العسكرى الذى تحدث عنه الرئيس الأمريكى بأنه سيكون أكبر مما كان، يعتبر أمرا عاديا، ونتمنى أن تكون تصريحات الرئس الامريكى حقيقية، وقابلة للتنفيذ وليس للاستهلاك الإعلامى.

وأكد "بخيت" أنه يجب أن تترجم تصريحات الرئيس الامريكى، ترامب إى اتفاقيات، وإجراءات ملموسة على أرض الواقع .

برلماني: السيسي وترامب متفاهمان ومتوافقان على محاربة الإرهاب ودحره


ثمن النائب علاء عبد النبي عضو مجلس النواب وعضو اللجنة التشريعية بالبرلمان، التصريحات الهامة التي صدرت عن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال القمة التي جمعته بالرئيس الأمريكيى دونالد ترامب، وقال فيها، إن مصر ستقف بجانب الولايات المتحدة فى مكافحة الإرهاب، كما سيدعم وبشدة كل الجهود لإيجاد حل لقضية القرن.
علاء-عبد-النبي---فاقوس

وأشار عبد النبى في بيان له اليوم إلى أن التصريحات تدل على توافق كامل بين السيسي وترامب على محاربة الإرهاب والتصدي له وردعه بكل السبل، منوها إلى أن "السيسي وترامب" يدركان مدى الخطورة التي تنطوي عليها هذه الظاهرة الوحشية .

في نفس السياق قال النائب أن الحفاوة التي تم استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي بها اليوم في البيت الأبيض ومن جانب الرئيس ترامب شخصيا، تأكيد على وجود تفاهم كبير بينهما سواء فى قضية الارهاب او في غيرها وهو ما يبشر بعلاقات مصرية – امريكية قوية الفترة القادمة، كما تدل على التقدير الشديد لدور مصر وريادتها في المنطقة.
وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قال خلال لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، إن التعاون العسكري مع مصر سيكون أكبر من أي وقت مضى.

وأكد رئيس الأمريكى دونالد ترامب، مساندته للرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلاً: إن الرئيس السيسى قام بالكثير من الأشياء الرائعة فى وقت صعب للغاية، وأمريكا تدعم مصر وشعبها، وأن الولايات المتحدة الامريكية ترى أنها داعم قوى لمصر، وسنتحدث اليوم لرفع مستوى التعاون العسكرى ليكون الأعلى.


print