السبت، 18 مايو 2024 09:58 م

غضب من فتاوى راسم النفيس المفكر الشيعى بشأن زواج المتعة.. أمين "الدينية" يرد: الكلام ده حرام ومخالف للشرع وكل أفكار الشيعة هدامة.. والجندى: خرافات وعلى الأزهر مواجهة الفكر الشيعى

دينية البرلمان لـ"راسم": بطل رسم

دينية البرلمان لـ"راسم": بطل رسم دينية البرلمان لـ"راسم": بطل رسم
الجمعة، 31 مارس 2017 11:00 م
كتب محمود العمرى
أثارت تصريحات الدكتور أحمد راسم النفيس، المفكر الشيعى المصرى، عن أن زواج المتعة حلال، وأن له نصا فى القرآن.. فالله يقول "ولا جناح عليكم فيما تراضيتم به من بعد الفريضة إن الله كان عليما حكيما"، حالة من الغضب لدى اللجنة الدينية بمجلس النواب، مؤكدين رفضهم لما ذكره عن أن زواج المتعة حلال، لافتين إلى أن الشيعة يريدون نشر أفكارهم فى المجتمع المصرى، وأنه لا بد على الأزهر مواجهة هذا الفكر.


اللجنة-الدينية-بالبرلمان


أمين دينية البرلمان: زواج المتعة حرام ومخالف للشرع والشيعة يريدون نشر أفكارهم الهدامة


الدكتور عمر حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، قال إن ما ذكره المفكر الشيعى راسم النفيس حول أن زواج المتعة حلال، أمر خاطئ لأن زواج المتعة حرام ومخالف للشرع، واستطرد: "الشيعة يريدون هدم ثوابت الدين".

وأضاف أمين اللجنة الدينية بالبرلمان فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الشيعة يريدون تطبيق ونشر أفكارهم الهدامة فى المجتمع المصرى، من خلال بث هذه الأفكار بين المواطنين، وذلك لاستقطاب أنصار لديهم، لافتا إلى أن زواج المتعة يتنافى مع الدين الإسلامى ولا يوجد أى نصوص على ذلك.

وتابع "حمروش" أنه لا بد على الأزهر الشريف أن يواجه مثل هذه الأفكار التى يحاول الشيعة نشرها فى المجتمع، لافتا إلى أن تجديد الخطاب الدينى لا بد أن يكون على مواجهة الأفكار المنحرفة والأفكار المتطرفة فى المجتمع.

أحمد-راسم-النفيس-المفكر-الشيعى-المصرى

عضو دينية البرلمان: حديث الشيعة عن زواج المتعة خرافات.. وعلى الأزهر مواجهة أفكارهم
فيما قال اللواء شكرى الجندى، عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن حديث أحد قيادات الشيعة عن أن زواج المتعة حلال، نوع من الخرافات التى يتحدث عنها هؤلاء، لافتا إلى أن الشيعة لهم أغراض وهى نشر أفكارهم فى المجتمع، وهو أمر مرفوض.

وأضاف عضو اللجنة الدينية فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه لا بد على المؤسسات الدينية الممثلة فى الأزهر والأوقاف مواجهة هذه الأفكار التى يتم بثها فى المجتمع، مشيرا إلى أن الشيعة يريدون إيصال رسالتهم لنشر أفكارهم فى المجتمع.

عضو دينية البرلمان: حديث الشيعة عن زواج المتعة مخالف للدين الإسلامى
وأكد عبد الكريم زكريا، عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، رفضه لما ذكره أحمد راسم النفيس عن زواج المتعة، واصفا إياه بالمخالفات الصريحة للدين الإسلامى، موضحا أن الشيعة يسعون إلى استقطاب آخرين، لأنهم أقلية.

مشيخة الازهر

وأضاف عضو دينية البرلمان فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أنه لا بد من مواجهة أفكارهم التى يريدون إيصالها من حين لآخر، موضحا أن الأزهر يقوم بدوره تجاه مواجهة هذا الفكر، وقد سبق أن شيخ الأزهر أعلن رفضه للممارسات التى يقوم بها الشيعة فى مصر وخارج مصر.

كان الدكتور أحمد راسم النفيس أكد أن زواج المتعة حلال، وله شروط ويتقارب مع الزواج «العرفى» والفرق بينهما أن زواج المتعة ينتهى بانتهاء المدة وليس فيه توارث، وهو للسيدات وليس للفتيات، مضيفا: "وأنا لم أتزوج إلا زوجتى أم البنات، وأخيرا هات لى حكما فقهيا خالف فيه أئمة الشيعة القرآن الكريم".





print