الثلاثاء، 21 مايو 2024 02:26 ص

وزير الشباب يلقى بالكرة فى ملعب المجلس من بنى سويف.. فرج عامر: طرحه للنقاش فى جلسة 9 أبريل.. رضوان الزياتى: القانون الجديد توافقى وإقراره فى دور الانعقاد الحالى.. ونائب: يحدث نقلة نوعية

قانون الرياضة وعودة الجماهير فى ذمة البرلمان

قانون الرياضة وعودة الجماهير فى ذمة البرلمان قانون الرياضة وعودة الجماهير فى ذمة البرلمان
الجمعة، 31 مارس 2017 12:01 ص
كتب محمد عبد العظيم
قانون الرياضة الجديد فى يد البرلمان.. كان ردا واضحا من المهندس خالد عبد العزيز عن مصيره، لترد عليه لجنة الشباب بمجلس النواب بأن القانون سوف يكون مطروحا للنقاش فى جلسة 9 أبريل المقبل، وفقا لما أكده النائب محمد فرج عامر رئيس اللجنة، لتبقى الأمل فى تحديد موعد عودة الجماهير إلى الملاعب.

فرج عامر: طرح قانون الرياضة للنقاش فى جلسة 9 أبريل المقبل


فى البداية أكد النائب محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أنه من المتوقع أن يتم طرح قانون الرياضة الجديد للنقاش فى جلسات البرلمان خلال الجلسة المقبلة المقرر إجراؤها يوم 9 أبريل المقبل، مشيرا إلى انتهاء لجنتى الشباب والرياضة، والشئون الدستورية والتشريعية، من مناقشته ومراجعته بشكل نهائى، من أجل عرضه على الجلسة العامة.

وأضاف "عامر" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الخميس، أن اللجنة انتهت أيضا من قانون الهيئات الشبابية، معربا عن أمله فى أن يتم الانتهاء من مناقشة مواد القانونين خلال دور الانعقاد الحال، نظرا للحاجة الماسة إليهما سواء للرياضة أو مراكز الشباب.

وكيل لجنة الشباب: قانون الرياضة توافقى وإقراره خلال دور الانعقاد الحالى


أكد النائب رضوان الزياتى، وكيل لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، أن مشروع قانون الرياضة المقدم من الحكومة للبرلمان، والذى وافقت عليه لجنتا الشباب والرياضة، والشئون الدستورية والتشريعية، بشكل نهائى، سيُطرح للنقاش خلال شهر أبريل المقبل، على أن تناقش مواده وإقراره رسميا خلال دور الانعقاد الحالى.

وأضاف "الزياتى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الخميس، أنه يتوقع أن يمر القانون خلال المناقشة بشكل سريع، لأن كل مواده تم التوافق عليها بين نواب لجنة الشباب خلال مناقشته، موضحا أن القانون الجديد سيساهم فى حل الكثير من الأزمات التى تخص الرياضة المصرية خلال الفترة المقبلة مثل انتخابات الأندية والتحكيم الرياضى.

أمين سر "شباب البرلمان": هذه شروط عودة الجماهير للملاعب.. الكرة فى ملعب الأندية


قال النائب فوزى فتى، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن اللجنة لم تقصر فى ملف عودة الجماهير للمدرجات، حيث إنها عقدت الكثير من الاجتماعات وجلسات الاستماع، لمناقشة هذا الأمر واتخاذ القرار المناسب، لافتا إلى أن الكرة الآن فى ملعب الأندية، ويجب عليها التعاون مع الجهات الأمنية لحسم عودة الجماهير، بحيث تتولى قوات الأمن تأمين المدرجات من الخارج وتكون الأندية مسئولة عن جماهيرها فى الداخل.

وفيما يتعلق بمصير قانون الرياضة الجديد، أوضح أمين سر اللجنة فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الخميس، أن القانون سوف يرى النور قريبا حيث من المقرر أن يناقش فى الجلسة العامة خلال الشهر المقبل، ليتم الانتهاء منه ومن ثم إقراره قبل نهاية دور الانعقاد، لافتا إلى جميع المتابعين للشأن الرياضى فى مصر يترقبون هذا القانون المهم.

نائب عن عودة الجماهير للملاعب: "كل لما نتقدم خطوة لقدام.. الألتراس يرجعنا عشرة لورا"


أكد الدكتور محمد عطية الفيومى، عضو مجلس النواب، أن هناك نية جادة من قبل الحكومة والأندية لعودة الجماهير للملاعب مرة أخرى، ولكن تبقى المشكلة فى جماعات الألتراس التى تحدث حالة من الإرباك فى كل مباراة تحضرها، مما يؤجل عودة الجمهور ويجعل الأمر متروكا كما هو الآن.

وأضاف "الفيومى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه يجب أن تكون هناك وقفة مجتمعية من كل مؤسسات الدولة للتصدى لهذه الظاهرة التى تقف حائط صد أمام كل الجهود التى تبذل لعودة الجمهور.

وأوضح النائب أن قانون الرياضة الجديد سوف يرى النور فى دور الانعقاد الحالى، حيث إنه من القوانين المطروحة للنقاش خلال شهر أبريل المقبل، لافتا إلى أنه سوف يحدث نقلة نوعية فى الرياضة المصرية عقب إصداره.



print