الثلاثاء، 30 أبريل 2024 11:08 ص

أزمة "فيروس شبرا الخيمة" تغيب عن لجنة الصحة.. خالد هلالى: قدمت طلب إحاطة عنه ولم يدرج.. أيمن أبو العلا: ننتظر تقرير وزارة الصحة.. العرجاوى: مناقشة الموضوع الأسبوع المقبل

"الفيروس الغامض" خارج حسابات "صحة البرلمان"

"الفيروس الغامض" خارج حسابات "صحة البرلمان" "الفيروس الغامض" خارج حسابات "صحة البرلمان"
الإثنين، 27 مارس 2017 11:01 م
كتبت ريهام عبد الله
غابت أزمة "الفيروس الغامض" بشبرا الخيمة، عن مناقشات لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان الأسبوع الجارى، على الرغم من تكاثر تصريحات النواب بإدراج القضية على جدول الأعمال واجتماعات اللجنة الأسبوع الحالى.


54119

وأكد نواب اللجنة أنهم ينتظرون النتائج النهائية للتحاليل التى تجريها وزارة الصحة الخاصة بأزمة الفيروس، لعرضه على اللجنة ومناقشته، وهى الأزمة التى تسببت بحالة من الذعر والرعب بين المواطنين المصريين عامة، والقاطنين بمحيط شبرا الخيمة خاصة، بؤرة الإصابة والوباء.

45471

فيما شدد نواب لجنة الصحة على أنه سيتم مناقشة الأزمة الأسبوع المقبل، وإدراج القضية على جدول أعمال اللجنة، على أن يتواجد ممثلين عن وزارة الصحة لعرض تقرير الوزارة عن الأزمة ونتائج التحاليل والتقارير الطبية للمصابين، والإجراءات الوقائية التى اتخذتها على البرلمان للبت فيها.

f49c09c434d794921cfb57db692d5ff9

خالد هلالى: قدمت طلب إحاطة عن "فيروس شبرا الخيمة" ولم يتم إدراجه على جدول أعمال لجنة الصحة
أكد الدكتور خالد هلالى، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، أن لجنة الصحة لن تناقش الأسبوع الحالى خلال اجتماعاتها قضية فيروس "شبرا الخيمة" الغامض وحالة المصابين فى مستشفى حميات إمبابة.

واستنكر "هلالى"، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، تجاهل مناقشة القضية فى اجتماعات اللجنة الأسبوع الجارى، مشيرا إلى أنه تقدم بطلب إحاطة بخصوص القضية سابقا ولم يتم إدراجه على جدول أعمال اللجنة.

وكيل "صحة" البرلمان: ننتظر تقرير شادية ثابت حول "فيروس شبرا الخيمة" الغامض لمناقشته باللجنة
قال الدكتور أحمد العرجاوى، وكيل لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، أن اللجنة لن تناقش قضية فيروس "شبرا الخيمة" الغامض خلال اجتماعاتها الأسبوع الحالى.

وأوضح وكيل لجنة الشؤون الصحية، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن اللجنة تنتظر التقرير الذى تعده الدكتور شادية ثابت عضو اللجنة بشأن القضية من واقع قربها من القضية ومتابعتها.

وأشار العرجاوى، إلى أنه من المتوقع مناقشة التقرير الذى تم تكليف الدكتور شادية ثابت بإعداده بعد متابعتها القضية الأسبوع المقبل، مشدداً على أن اللجنة تنتظر نتائج التحاليل التى قامت بها وزارة الصحة.

DSC_1827

أيمن أبو العلا : ننتظر تقرير وزارة الصحة حول "فيروس شبرا الخيمة" وسنناقشه باللجنة الأسبوع المقبل"
أكد الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، أن اللجنة تنتظر تقرير وزارة الصحة ونتائج التحاليل التى أجرتها الوزارة على المصابين بـ"فيروس شبرا الخيمة " الغامض.

وأوضح "أبو العلا" في تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن لجنة الشؤون الصحية لا تستطيع مناقشة القضية بدون الاستماع لتقرير وزارة الصحة بشأن القضية، قائلاً: "الموضوع موصلش لدرجة وباء، وإحنا بنتابع القضية في لجنة الصحة".

وتابع أبو العلا: "ننتظر تقرير وزارة الصحة حول حقيقة الفيروس، ونتائج تحاليل المعامل، ورد منظمة الصحة العالمية، وسنستعرض التقرير الأسبوع المقبل في اللجنة لمناقشته".

يشار إلى أن الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان أكد في تصريحات له، أن جميع العينات التى سحبتها اللجنة من أسر شبرا الخيمة من (دم، بول، براز، شعر، معادن، طعام مطهى، طعام خام، حشرات، الإشعاعات) أثبتت جميعها سلبيتها تماماً مرتين على التوالى، مؤكدا أن المعامل المركزية التابعة للوزارة إمكانياتها عالية وتستطيع اللجنة الأخذ بنتائجها والاعتماد عليها.




print